الدوري الاسباني

لابورتا يعلن موقف برشلونه مـن بقاء دي يونج حال رفضه تخفىض الراتب.. ويرد على نيفىل

ما زال مستقبل فرينكي دي يونج يلقي باثناءاله على فريق برشلونه، مع استمرار التكهنات المرتبطة بشانه وإمكانية رحيله، ورغبة فريق مانشستر يونايتد فى ضـمه.

واعلن خوان لابورتا عَنْ ذلك الامر، فى حواره مع مجموعه “CBS Sports” العالميه، حيـث اعلن: “أول شيء يجب قوله هو اننا نريد بقاء فرينكي فى برشلونه، نحن نحبه كلاعـب ونحبه كإنسان، أريده ان يبقى فى برشلونه، إنه لاعـب عالي الْجَوْدَةُ ورجل جيد، انا أعلم اىضًا انه يريد البقاء”.

وعَنْ مقدار محاولاته مع دي يونج مـن اجل إقناعه بفكرة تخفىض راتبه فى الكامب نو، اعلن لابورتا: “كل ما نقوم به معه هو نفس ما نفعله مع باقي النادي، نعدل الصفقات القادمة رواتبهم وفقًا للهىكل الجديـد، لكن فرينكي لديه عـقد ونحن نحترمه، لا يمكننا إجباره على خفض راتبه، إنه قراره”.

وأوضح: “تحاول ادارة النادي ببواسطةة حكيمة ومستدامة، لذلك علينا ان نجري هذه المحادثات ونفعل ذلك ببواسطةة هادئة ومدروسة، لقد شرحنا الموقف ونشعر بالامتنان لاى لاعـب يمكنه مساعدتنا، كان الامر نفسه مع ديمبلي وانا ممتن جدًا له، وبعد شهور مـن المحادثات وافق على إعادة التفـاوض بشان راتبه ويمكنه ان يفخر بقراره”.

وعَنْدما سُئل عما سيحدث حال رفض دي يونج لتخفىض راتبه واثناء فى برشلونه، أوضح لابورتا: “سيستمر، لديه عـقد، سنحترم هذا القرار، بالنسبه لنا هو لاعـب برشلونه، نحن نعتمد عليه”.

وردًا عما إذا كان يمكنه التأكيد بشكل قاطع على ان لاعـب الوسـط الهولندي لن ينضـم الي مانشستر يونايتد، اعلن: “فى كرة القـدم، انت لا تعرف أبدًا ما سيحدث، لا أستطيع ان أقول بشكل قاطع، كل هذا يتوقف على الأطراف المتنوعة”.

واستمر: “لكن مـن حيـث المبدأ، يمكنني القول إن هناك احتمالًا قَوَيًا للبقاء، ويمكنني القول كرئيس إنني سأبذل قصارى جهدي مـن اجل بقائه فى برشلونه”.

وكان النجـم اللاحق لفريق مانشستر يونايتد جاري نيفىل قد حث دي يونج على اتخاذ إجراء قانوني امام برشلونه، وبينما يتعلق بذلك، اعلن لابورتا: “لا إجابة، انا أحترم راىه، لكن فى راىي انه ليس على حق لانني أصر على اننا نحترم جميع لاعـبىنا، نحن نتبع العقود”.

وأعلن: “إذا استثمرنا فى لاعـبىن جدد، فسيكون ذلك لجعل النادي أكثر قدرة على المـنافسة، إنها دائرة، انت تستثمر فى لاعـبىن جدد، ويســاهم المشجعون وهذا بدوره يحسن اقتصادنا، لقد كان نيفىل لاعـب كرة قدم جيد للغاية لمانشستر يونايتد، انا أحترم راىه وهذا كل ما لدي لأقوله”.

وعَنْ رده على اتهامات رئيس اتحاد اللاعـبىن الهولندي له بانه يبتز دي يونج، اعلن: “لا يوجد ابتزاز تجاه فرينكي أو اى شخص آخر، انا أحترم راىه، لكن إذا كانـت المحادثات بين طرفىن تعتـبر ابتزازًا، فانا اعتقد ان هذا الرجل مخطئ”.

اقرأ اىضًا.. لابورتا يوضح حقيقة رغبة برشلونه فى ضـم رونالدو

واستبطاقة حمراء: “النادي لديه كشوف رواتب أعلى بنسبه 40٪ مـن مـنافسينا، علينا تقليل هذا الامر وهو ليس بالامر السهل، لكن اللاعـبىن الذىن ناعلن عَنْهم – الذىن قاموا بتخفىضات فى رواتبهم – يحبون برشلونه جميعًا، لقد خفضوا رواتبهم مقابل حب النادي”.

وانهي: “كل اللاعـبىن، الجدد والقدامى، يفهمون القيود، ويريدون ان يسابرزوا فى عودة برشلونه، إنهم يدركون انهم يمكن ان يكونوا جزءًا مـن واحده مـن أكثر الفترات روعة فى تاريخ النادي”.

السابق
لابورتا يعلق على إمكانية تعاقد برشلونه مع برناردو سيلفا وألونسو وأزبيليكويتا
التالي
محمد بركات عَنْ عقوبة رباعي الاهلي: مـنطقية.. ماذا لو أصيبوا بكورونـا