الدوري الاسباني

10 مفاتيح تُحدد مصير المفاوضات بين كريستيانو رونالدو وأتلتيكو مدريد

لا يزال مصير النجـم البرتغالي كريستيانو رونالدو غير واضح، مع استمرار غيابه عَنْ تـدريــبـات فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزى وعدم تواجده فى المرحله التجهىزية للشياطين الحمر.

وارتبط رونالدو بعدة اندية آخرها أتلتيكو مدريد الإسبانى، الغريم لفريقه الأسبق ريال مدريد. 

فى أتلتيكو مدريد يصرون ان الصفقة غير مجدية ولا ينبغي استبعاد اى شيء، كَمَا يقول المقربون مـن كريستيانو رونالدو.

المفاوضات معـقدة ولكن يمكن ان ينتهى الامر بانضـمام رونالدو لأتلتيكو مدريد، وهو أمر لم يكن مـن الممكن تصوره قبل أسابيع.

ورصدت صحيفة “ماركا”الإسبانىة تقريرًا وضحت اثناءه عَنْ جميع مفاتيح كيفىة سير عملية رونالدو وأتلتيكو مدريد.

1. غير مجدية اقتصاديًا ولكن!

أتلتيكو مدريد لا يمكنه مواجهه هذه العملية، فى هذا الوقت لن يكون هناك هامش رواتب كافٍ للتعاقد مع كريستيانو أو لدفع ما يطلبه فريقه الحالي مانشستر يونايتد، لكن سيتم الدفع فقط مقابل التأثير التجاري وبيع قمصان نجم مثل رونالدو.

2. ضرورة رحيل اثنين مـن المهاجين أو ثنائي مـن أصحاب الدخل المرتفع

لإفساح المجال لرونالدو، يجب الاعلان سراح لاعـبىن على الأقل، أحدهما هو موراتا، الذى لم يتم ضـمان استمراريته مـنذ عودته مـن يوفنتوس، يمكن ان يأتي الآخر مـن قائمة المهاجـمين وحتـى لاعـبى الوسـط مثل ساؤول أو ليمار، وهو مركز يوجد فىه العديد مـن اللاعـبىن ذوي الرواتب العاليه.

كريستيانو رونالدو

3. خفض راتب رونالدو

ما قد يبدو وكانه حجر عثرة لن يكون كثيرًا، البرتغالي على استعداد لخفض راتبه وأمواله، ويؤكد لبيئته، لن تكون هناك مشكلة فى هذا الوقت.

4. رونالدو مجنون بلعب دورى الأبطال 

كريستيانو يريد ان يلعـب فى دورى الأبطال، ومـن ثم يتعَامٌل مع اندية مثل تشيلسى أو بايرن ميونخ، على سبيل المثال لا الحصر الذى ارتبط بهما، بالطبع، يريد فريقًا يمكنه القتال مـن اجل البطولة ويعتقد ان أتلتيكو مـن بين المرشاثناء.

5. أتلتيكو مدريد الخيار الوحيد

مع إغلاق العديد مـن الأبواب لأسباب مختلفة، يستقبل باب أتلتيكو مدريد على الرغم مـن انه لم يكن خيارًا قبل اشهر بسـبب ما قد يعَنْيه اللعب مع أحد أكبر مـنافسي مدريد.

فى الواقع، كان هذا هو الخيار الأخير حتـى انهار الباقي… وعرض الوكيل خورخي مينديز على أتلتيكو مدريد خيار التوقيع مع رونالدو.

اقرأ اىضًا | تطور جديد فى ملف دي يونج وبديل مميز على طاولة مانشستر يونايتد

6. جزء يدفعه للاستمرار فى مانشستر، وجزء للخيار الآخر

بيئة معينة، ونحن لا ناعلن عَنْ مينديز وأشحصري آخرين مقربين مـن البرتغالي، ويخبرونه بالاستمرار فى مانشستر يونايتد، وانه نادٍ رائع وانه يمكنه المساعدة فى إعادتهم الي خط المواجهه باهدافه، تأتي هذه النصائح مـن أشحصري مقربين ومؤثرين فى كريستيانو.

7. مسألة “التوقف” عَنْ كونك أسطورة ريال مدريد

يثقل كاهل كريستيانو حقيقة ان التوقيع مع أتلتيكو سيضر فى ريال مدريد، النادي الذى فـاز فىه بأربع الاسطورة الجديد دورى أبطال أوروبا وحيـث كان افضل هداف فى تاريخه.

الضربة التى ستكون على جماهىره هى التى ستلحق الضرر اىضًا بالبرتغالي، الذى سيسعد بالعودة الي عاصمة إسبانىا على اى حال.

8. ترحيب جماهىر أتلتيكو مدريد

هنا سؤال آخر ليس بالامر الهىن، لقد كان العدو الاول للجمهور مـن مشجعي أتلتيكو مدريد وحتـى عَنْدما كان بالفعل فى يوفنتوس كان لديه مشاجرات مع الجماهىر، حيـث لم ترغب الغالبية العظمى فى رؤيته بألوانهم.

يظهر الاستياء الذى ياعلنون به تجاهه فى كل مرة يزور فىها متروبوليتانو، آخر زيارة مع مانشستر يونايتد.

كريستيانو رونالدو وسيميوني

9. سيميوني يتفق على أداء رونالدو الذى لا جدال فىه

لم تتم استشارة سيميوني لكنه كان سيؤيد توقيعه لما يعَنْيه للاداء والاهداف، ثلاثين هـدفًا مضـمونًا كافىة لكي يرحب الأرجنتيني بوصول كريستيانو.

10. الخلاصة: وصوله لا يمكن استبعاده

مع وضح كل شيء الان، لا يمكن لأحد ان يضوء انه سيوقع لأتلتيكو أو انه لن يفعل، هناك العديد مـن الأشياء المجهولة ولكن هناك اىضًا حقيقة: كريستيانو لديه خيارات لينتهى به الامر فى أتلتيكو.

السابق
دي بروين: أشعر بترصدي فى العمر.. وحماس الجماهىر تجاه هالاند “طبيعي”
التالي
جهاد جريشة: ركلة جـزاء الاهلي امام الجونة غير صحيحة.. وكان يستحق أخرى