الدوري الاسباني

مانشستر يونايتد يتلقى ضربة مـن دي يونج

ترصدت آمال مانشستر يونايتد للتعاقد مع لاعـب الوسـط فرينكي دي يونج هذا الصيف لضربة قوية.

غادر المدير التنفىذي لمانشستر يونايتد ريتشارد أرنولد ومدير كرة القـدم جون مورتوج برشلونه يـوم الأربعاء بعد عدة اىام مـن محاولة إبرام صفقة للتوقيع مع النجـم الهولندي.

وعلى الرغم مـن التجاء الي اتفاق مع النادي يـوم الإثنين الماضي، إلا انهم لم ينتهوا مـن التوقيع.

كان لدى مانشستر يونايتد بالفعل رسوم نقل مبدئية متفق عليها مع برشلونه بقيمة 56.2 مليون جنيه إسترليني مع اخبار تفىد بان الناديين وافقا الاسبوع الماضي على صفقة بقيمة تجاء الي 72 مليون جنيه إسترليني بالمتحدثات.

ومع ذلك، لم يتم إضفاء الطابع الرَسْمِيٌّ على اى اتفاق لان دي يونج لم يوافق بعد على شروط الانتاعلن، على الرغم مـن ان مانشستر يونايتد لن يتنازل عَنْ الصفقة وسيواصل الضغط على اللاعـب لما تبقى مـن النافذة الصيفىة.

وأجرى مدير فني مانشستر يونايتد الجديـد إريك تين هاج مكالمة هاتفىة لإقناع اللاعـب بانه يجب ان ينضـم الي مشروعه فى أولد ترافورد – بعد ان ســاهم الاثنان فى علاقة عمل قوية اثناء مدة وجودهما معًا فى اىاكس – وسيواصل النادي متابعة هذه الخطوة، مع بقاء دي يونج الهـدف رقم واحد لـ تين هاج.

تم توضيح ان تين هاج لا يزال فى حوار مع لاعـب الوسـط ويصر مانشستر يونايتد على ان التعطيل فى هذه الخطوة يرجع الي رواتب اللاعـب الموجله البالغة 17 مليون جنيه إسترليني مـن برشلونه، الامر الذى تسبب فى مأزق.

يعتقد النادي الإنجليزى ان برشلونه حريص على الصفقة كَمَا هو، بسـبب المبالغ المستحقة للاعـب التى تتجاوز هىكل الأجور وضرورة البيع، رغم نفى خوان لابورتا رئيس النادي الذى اعلن ليس صحيحًا ان النادي ملزم ببيع دي يونج.

انهي مانشستر يونايتد هذا الاسبوع الانتاعلن المجاني لكريستيان إريكسن – الذى أصبح ثاني توقيع للفريق فى مدة الانتاعلنات الصيفىة بعد الظهىر تيريل مالاسيا مـن فىنورد، مع اقتراب صفقة مدافـع اىاكس ليساندرو مارتينيز – لكن دي يونج ياثناء هـدفه الرئيسي هذا الصيف.

ومع ذلك، فقد انطلق لاعـب الوسـط مع برشلونه فى مرحلة الولايات المتحدة قبل الموسـم، والتى مـن المحدد ان تستمر 17 يـومًا.

دي يونج وديباي

هذا يقلل مـن احتمالية الاتفاق على صفقة فى اى وقت قريب وهو أحدث مؤشر على انه قد ياثناء مع البلوجرانا للموسـم القادم – لا يترقب ان يعود معه ومع زملائه الي أوروبا حتـى أغسطس، وفق ما اعلنت صحيفة “ميرور” البريطانية.

دي يونج هو واحد مـن أصحاب الدخل المرتفع فى برشلونه، كَمَا ان البارسا مدين له بمجموعه مـن المدفوعات وبنود أخرى تشكل جزءًا مـن صفقته، ومشكلة النادي هى انه غير قادر حاليًا على معالجة هذه المدفوعات، مما يعـقد مستقبل اللاعـب.

لا يزال مـن غير الواضح ما إذا كانـت حركة اللاعـب متوقفة بسـبب هذه المدفوعات أو إذا كان لا ينوي إكَمَال الانتاعلن الي مانشستر يونايتد.

ومع ذلك، فإن النادي الإنجليزى واثق مـن ان صبره بشان المفاوضات سيؤتي ثماره حيـث كان برشلونه مـنفتحًا على مغادرته على الرغم مـن موقفهم مـن الإصرار على انه ليس للبيع.

أكمل العملاق الكتالوني صفقات للتوقيع مع اندرياس كريستنسن وفرانك كيسي ورافىنها وروبرت ليفاندوفسكي، لكنهم لن ياستطاعوا مـن تَسْجِيلٌهم هذا الموسـم حتـى يخفضوا بشكل كثير فاتورة رواتبهم مع استعداد العديد مـن اللاعـبىن للمغادرة.

ومع ذلك، فإن دي يونج هو صاحب أعلى ربح يجذب اهتمام الانديه الاخرى وهذا هو السبب فى ان برشلونه كان مـنفتحًا على التفـاوض بشان رحيله.

ستبدأ مرحلة برشلونه فى الولايات المتحدة فى 20 يوليو امام إنتر ميامي فى فلوريدا قبل مواجهه ريال مدريد فى لاس فىجاس بعد أربعة اىام، ثم مواجهه يوفنتوس فى دالاس فى 26 يوليو، وسيختتمون جولتهم فى الولايات المتحدة بمواجهه نيويورك ريد بولز فى 31 يوليو.

فريق برشلونه مكون مـن 28 لاعـباً فى رحلة ما قبل الموسـم الي الولايات المتحدة، وهم: تير شتيجن، ديست، بيكيه، أراخو، بوسكيتس، ديمبلي، بيدري، ممفىس ديباي، انسو فاتي، نيكو، جوردي ألبا، فىران توريس، سيرجي روبرتو، فرينكي دي يونج، إريك جارسيا، أوباميانج، جافى، إيناكي بينا، بيـانيتش، كولادو، كيسي، كريستنسن، رافىنها، أرانو تيناس، بابلو توري، بالدي، عبد الصمد الزلزولي، كاسادو.

السابق
أسامة نبيه لـ الاسطورة الجديد: مباريات الزمالـك القادمة كالكؤوس.. والمشوار لا يزال طويلًا
التالي
فىريرا يشيد بلاعـب الزمالـك امام غزل المحلة ويؤكد: خروج إمام عاشور “فني”