فرق أخرى

طبيب جنوب إفريقيا اللاحق يوضح أسباب إصابات بيرسي تاو المتكررة مع الاهلي

أثارت إصابات جناح النادى الاهلي، بيرسي تاو، المتكررة، القلق فى جنوب إفريقيا حصرية لدى طبيب المـنتخب الاول اللاحق، ثولاني نجوينيا.

ويتغيب تاو لمدة شهر عَنْ الاهلي بسـبب مزق فى العضلة الامامية، وقرر النادي حقنه بالبلازما مـن اجل سرعة عودته الي الملاعـب فى أقرب وقت ممكن لاحتياج النادي لجهوده.

هذه ليست الاصابه الاولى التى يتغيب بسـببها تاو عَنْ مباريات الاهلى، وهو أمر غريب بالنسبه للصحافة الجنوب إفريقية التى أعلنت ان اللاعـب كان بالكاد يُصاب مع صن داونز قبل رحيله الي أوروبا فى صيف 2018.

اقرأ اىضًا.. تشامبرلين عَنْ تجديد عـقد صلاح: جعلنا ننتظر وحصل على ما يريد

ثولاني نجوينيا

واعلن نجوينيا فى تصريحـات تداولتها صحيفة “Sowetan” الجنوب إفريقية، واعلن: “لست متأعلنًا مـن حالة تاو لانني لم أعد طبيبًا لمـنتخب جنوب إفريقيا، لكن قد يكون هناك عَدَّدَ مـن العوامل”.

واضاف: “ربما يكون نفسيًا، ربما يكون هناك مشكلة يعاني مـنها، لكني لست متأعلنًا، قد تكون مشكلة تأقلم على الأجواء فى مصر، لانه عَنْدما تنتقل الي دَوْلَةٌ جديدة ودورى جديد، تتحدث أساليب التـدريــب وتحتاج الي بعض الوقت للتكيف على كل شيء”.

وتابع: “لا أستطيع حقًا ان أتأعلن مـن مشكلة تاو، لكن هذه هى العوامل التى عادة ما تؤدي الي اصابه للاعـبىن بين اثناء وآخر، قد يؤثر ذلك نفسيًا، فمـن المؤكد انك ستترصد للإصابات، لهذا السبب فإن علماء النفس الرياضى مهمون”.

وأتم تصريحـاته: “أعلم جيدًا ان تاو كان تحت ضغط كثير مـنذ وصوله الي مصر، حصرية وان جماهىر الاهلي وأساطير النادي ينتقدون دائمًا بعض اللاعـبىن، لذلك قد يكون شيئًا فسيولوجيًا، لكن لا أستطيع التأكيد”.

السابق
سكاي: مدافـع الأرجنتين يعود على رادار برشلونه
التالي
حصري | اتحاد الكره يخطر الاهلي والزمالـك بإقامة مباراتيهما فى ثمـن نهائى كاس مصر بدون جمهور