سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم في مصر الاربعاء 15 مارس 2023 فى جميع البنوك والسوق السوداء

سعر الدولار في مصر

سعر الدولار اليوم في مصر

سعر الدولار اليوم فى مصر؛ مازال سعر الجنيه المصري يواجه تذبذاً كبيراً أمام الدولار الأمريكي، حيث قد يشهد مزيدا من الخفض الجديد، وذلك بناء على ضوء المؤشرات السلبية، وفقاً لتوقعات عدة بنوك عالمية مثل بنك سوسيته جنرال(Societe General)، وبنك كريدى سويس(Credit Suisse)، تابع معنا قراءة هذا المقال من خلال موقع الأسطورة الجديد الذي يقدم لك كل ما هو جديد في سعر الدولار اليوم في مصر وتوقعات سعر الذهب.

سعر الدولار اليوم في مصر

  • هذا وقد شهد سعر الدولار اليوم  3/15 في مصر داخل البنك المركزي المصري مبلغ 30.8380 جنيهاً للشراء، ومبلغ 30.9357 جنيهاً للبيع.
  • بينما وصل سعر الدولار في بنك مصر وبنك القاهرة  3/15 مبلغ 30.75 جنيهاً للشراء، ومبلغ 30.85 جنيهاً للبيع.
  • و قد سجل سعر الدولار في البنك الاهلي مبلغ 30.75 جنيهاً للشراء، ومبلغ 30.85 جنيهاً للبيع.
  • وسجل سعر الدولار في البنك التجاري الدولي Cib مبلغ 30.85 جنيههاً للشراء، ومبلغ 30.95 للبيع.
  • وقد شهد سعر الدولار في بنك كريدى أجريكول مبلغ 30.85 جنيهاً للشراء، ومبلغ 30.95 جنيهاً للبيع.

توقعات سعر الدولار في مصر

وفقاً لـ تقرير في موقع ميدل إيست آي (Middle East Eee)  في سعر الدولار اليوم في مصر والذي ذكر فيه أنه يتوقع هبوطاً حاداً للجنيه المصري أمام الدولار، حيث وصلت قيمة الجنيه المصري بحلول عام 2023 الى إنخفاضاً وصل إلى نحو 8%.

وقد أشار التقرير أنه مع الحرب الروسية على أوكرانيا أدى إلى قيام المستثمرون بسحب ما يقارب 22 دولار من مصر، ومع استمرار رفع سعر الفائدة في الغرب مما جعل من مصر وجهة غير قوية للمستثمر الأجنبي. 

و المطمئن في الأمر أنه وفقاً لتقرير صادر عن بنك إتش إس بي سي أن قيمة سعر الصرف للجنيه المصري ربما تتوقف عند وصول سعر الدولار الى مستوى 35 وذلك على المدى القريب في سعر الدولار اليوم في مصر وفقاً لخطة التمويل الحاصلة عليه مصر من صندوق النقد الدولي.

سعر الدولار وصندوق النقد

هذا ويشهد السوق المصري في سعر الدولار اليوم في مصر عدة توقعات وخاصة مع حصول مصر على الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي 3 مليارات دولار منتصف شهر مارس الحالى،حيث أشار بنك كريدي سويس أن الحل والمخرج الأن هو القيام بتنفيذ برنامج صندوق النقد الدولي لتحسين الوضع الاقتصادي لمصر.

حيث قد تمت الموافقة من قبل صندوق النقد الدولي بشأن اتفاقية تمويل لمصر لمدة تصل إلى 46 شهر بقيمة 3 مليارات دولار، ويأتي هذا التمويل في إطار تسهيل الصندوق الممدد، حيث تقرر دفع 347 مليون دولار بشكل فوري لسداد احتياجات ميزان المدفوعات ودعم الميزانية في مصر.

الخاتمة

و ختام هذا المقال  سعر الدولار اليوم في مصر نكون قد تعرفنا على سعر الدولار مقابل الجنيه بمصر، كما نكون قد تعرفنا على التوقعات الخاصة بسعر الدولار بمصر، كما ذكرنا التوقعات بشأن سعر الدولار بعد الحصول على قرض صندوق النقد الدولي.

السابق
موعد مباراة الأهلي والقطن الكاميروني الجمعة 17 مارس 2023 في دوري أبطال أفريقيا وجميع القنوات الناقلة
التالي
معلق مباراة الأهلي والقطن الكاميروني الجمعة 17 مارس 2023 في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة