الدوري الانجليزي

كوليمور ينصح ليفربول بصفقة جديدة: سيضع صلاح تحت ضغط كثير

يعتقد نجم ليفربول اللاحق ستان كوليمور، ان هناك سببًا وجيهًا للغاية، يدفع إحدى الأنتقالات الجيدة مـن الدورى الإنجليزى، لتجاهل اهتمام تشيلسى وبرشلونه لصالح الانضـمام الي الريدز، مشيرًا الي ان التوقيع معه سيضع ضغطًا على المصرى صلاح. 

تشيلسى هو واحد مـن ثلاثة اندية فى الدورى الإنجليزى الممتاز تحاول التعاقـد مع البرازيلي رافىنها نجم ليدز يونايتد، حيـث قدم آرسنال بالفعل عرضًا افتتاحيًا له، وتوتنهام اىضًا.

برشلونه راغب اىضًا فى التعاقـد مع رافىنها، لكن كوليمور يعتقد ان ليفربول سيكمل صيفًا ممتازًا إذا تعاقد مع رافىنها ليصبح المكمل المثالي أو بديلًا لصلاح.

صلاح لم يتبق له سوى عَامٌ واحد على عـقده، ولم يصل لاتفاق لتمديد عـقده مع ليفربول حتـى الان.

كوليمور، الذى أصبح توقيعًا قياسيًا بريطانيًا عَنْدما انتقل مـن نوتنجهام فورست الي ليفربول مقابل 8.5 مليون جنيه إسترليني فى عَامٌ 1995، اعلن فى تصريحـات نشرتها صحيفة “ميرور” البريطانية: “رسالتى الي ليفربول هى استمر، ادخل فى المفاوضات وتعاقد مع رافىنها، وإاستقرارًا مستقبليًا لاحتمالية صلاح الرحيل فى عَامٌ”.

واضاف: “إذا استطاع يورجن كلوب مـن تعليم الصبي كيفىة اللعب بمزيد مـن الانضباط التكتيكي، سيكون لليفربول تهديدًا محتملاً على اليسار أو اليمين مع تَسْجِيلٌ الاهداف”.

وتابع كوليمور: “يعتقد تشيلسى انهم على ما يرام بالنسبه لهذا النوع مـن اللاعـبىن، فلديهم لاعـبون جيدون مـن اليسار واليمين، سيقول الناس انه إذا استطاعت مـن صقل موهبته ومهاراته، فىمكنه ان يمـنحك نجاحًا باهرًا، أو على الأقل مشابه لإيدن هازارد، على الرغم مـن انهما لاعـبان مختلفان”.

وأردف: “لكني لا أراه على انه اختيار تلقائي هناك، مع آرسنال، سيستمر فى نفس البواسطة الذى يلعـب فىه فى ليدز، حيـث لا اعتقد انه على دراية تكتيكية كَمَا أحب ان يكون، المزيد مما يفعله هو خارج عَنْ المألوف، ولكن إذا كنت تنظر الي كلوب وما فعله مع صلاح وساديو ماني، فىمكنه فعل الشيء نفسه مع رافىنها”.

وأوضح كوليمور: “كيف كان وعي ماني التكتيكي عَنْدما جاء الي ليفربول؟ ويمكن ان تسأل نفس السؤال عَنْ صلاح، نعم، لقد سجل اهدافًا مع روما ولديه تلك السرعة الفاحشة، لكنه لا يزال بحاجة الي الصقل حتـى يصبح هدافًا افضل فى الدورى الإنجليزى الممتاز”.

واستبطاقة حمراء: “مع وجود صلاح فى العَامٌ الأخير مـن عـقده – ولا يوجد شيء الان يقول إنه سيبقى ولا شيء يقول إنه سيذهب – انت تتساءل عما إذا كانـت موهبة كلوب الخارقة فى العمل مع الموهوبين قد تروق لرافىنها”.

اقرأ اىضًا | كيبا: رسالتى واضحة لـ توخيل.. أريد اللعب أكثر ولست يائسًا

واسترسل: “وإذا كان ليفربول، على خلفىة العمل الجيد مع داروين نونيز وفابيو كارفالو، سيحصل على رافىنها ويطلب مـنه مشاهده صلاح للعَامٌ القادم، فلن يتعلم فحسب، بل سيضع مو تحت ضغط كثير، لجعله يفكر، هل سأبقى أم ​​سأذهب؟، لا أحد يقارن رافىنها بصلاح لانه لا يمكن مقارنة اى شخص بصلاح”.

وأعلن كوليمور: “لكنه يتمتع بإيقاع سريع ومهارات وقدرات مذهلة، ويمكن ان يسجل المزيد مـن الاهداف والحصول على المزيد مـن التمريرات الحاسمة، إذا استطاع كلوب مـن القيام بذلك، فجأة، بحلول هذا الوقت مـن العَامٌ القادم، يمكن ان يكون لليفربول ثلاثة امامية جديدة تمامًا وسيكون الامر كَمَا لو ان الناس قد رمشوا أعينهم ولم يلاحظوا ذلك، وهذا سيكون رائعًا”.

السابق
كيبا: رسالتى واضحة لـ توخيل.. أريد اللعب أكثر ولست يائسًا
التالي
استبعاد الحكام المُتعصبين.. مارك كلاتنبرج يُخطر اتحاد الكره بـ3 قرارات عاجلة لتطوير التحكيم