القنوات الاخبارية

تردد قناة مكملين بعد الايقاف على النايل سات 2022 جميع ترددات Mekameleen

تردد قناة مكملين الاخبارية، تعتبر واحدة من اكبر القنوات الاخبارية المصرية وهى قناة تابعة للاخوان المسلمين وتقدم بثها من تركيا، وطوال السنوات الماضية كانت من اعلى القنوات بحثا على الانترنت، لكن منذ فترة بسيطة اعلنت قناة مكملين عبر صفحتها على القي بوك عن اغلاق القناة لاسباب لم تعلن عنها.

ومع اعلان القناة عن قرار الاغلاق تسائل الكثيرين عن اسباب توقف القناة، وسوف نقدم لكم البيان المعلن من قبل ادارة القناة والذى تناول اغلاق القناة ومن خلال موقعنا نعمل اليوم على تقديم الترددات الجديدة للقناة.

 

انطلاق قناة مكملين

  • أُسست بعد فترة بسيطة مـن عزل محمد مرسي الرئيس السابق لمصـر وذلك فى عَامٌ 2013 على يد مجموعه مـن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين برئاسة احمد الشناف والذى هو رئيسًا للقناه حتـى وقتنا الحالي.
  • وأُنشأت بعد إغلاق العديد مـن قنوات الإخوان بعد ثورة ال30 مـن يونيو مثل: أحرار25.وأمجاد وغيرها مـن القنـوات الموالية للجماعة.
  • وتم بدأ بث القناه مـن تركيا وتبُث حتـى وقتنا الحالي مـن مدينة إسطنبول. والتى تبُث مـنها عَدَّدًَا مـن قنوات المعارضة الأخرى مثل قناه الشرق.
    بدأت القناه بثها عَنْ بواسطة اليوتيوب. ومواقع التواصل الاجتماعي لضعف التمويل.
  • واعتمدت على الجمهور فى بث الوقائع حيـث كان يصور الجمهور الاحداث مـن قلب الحد ويرسلوها للقناه لبثها. ثم ظهرت على الفضائيات بعد الحصول على التمويل الجيد. والذى يُزعم انه مـن رجال أعمال جماعة الإخوان المسلمين.
  • وتغير تـردد قناه مكملين على الاقمار أكثر مـن مرة. وسوف نتعرف فىما يلي على التـرددات الاخيره لقناه مكملين على نايل سات. وعرب سات. وهوت بيرد.

اهم برامج قناة مكملين

  • وفقًا للصفحة الرَسْمِيٌّة لقناه مكملين على موقع التواصل الاجتماعي فىسبوك. ويوتيوب فهى قناه تليفزيونية وإعلامية تهـدف لتحقيق مبادئ ثورة يناير المجيدة مـن عيش وحرية وكرامة إنسانية. وبث العديد مـن البَرَامِجُ التى تخدم ذلك سواء كانـت تلك البَرَامِجُ فى اى مجال سياسي أو اجتماعي أو ديني أو ثقافى.
  • إذًا فوفقًا لادارة القناه فهـدف القناه الابرز هو العمل على تحقيق اهداف ثورة 25 يناير. ومحاولة توعية الجماهىر بجميع القضايا المصـرية.
  • ومـن اهم البَرَامِجُ التى تذيعها القناه برنامج ملفات يقدمه الإعلامي سيد توكل. وبرنامج القضية ويُقدمه المذيع حساـم الشوربجي.
  • وتذيع القناه برنامج ديني تفاعلي مع الجمهور تقديم احمد العربي. وعصام تليمة. وبرنامج للأسرة بشكل عَامٌ وللمرأة يُسمى بيتنا أحلى تقديم تسنيم حمدي. وندى محمود.
  • وقد تم إيقاف ابرز بَرَامِجُ القناه وهو برنامج مصـر النهاردة الذى كان يقدمه محمد ناصر بأمر مـن السلطات التركية فى محاولاتها الاخيره للتقرب مـن مصـر. والتضييق على قنوات المعارضة التى تبث مـن أراضيها.

تـردد قناه مكملين على جميع الاقمار الصناعية

تبُث قناه مكملين على العديد مـن الاقمار الصناعية مثل نايل سات وعرب سات وهوت بيرد.
ولكن فى وقت سابق صرح محمد سميح المتحدث الرَسْمِيٌّ باسم نايل سات ان قناه مكملين لا تبث مـن نايل سات نفسه. وانها يجب للحصول على شارة البث ان تحصل على تصريح مـن وزارة الاستثمار. ولكنها لكي تبث مـن نايل سات تستخدم القمر الصناعي على نفس مداره يوتلسات7 ونظرًا لقربه مـن نايل سات فىظهر تـردد قناه مكملين على النايل سات.
وفى الجـدول القادم إليكم التـردد الجديـد لقناه مكملين على جميع الاقمار الصناعية:

تـردد قناه مكملين على النايل سات 2021 – 2022

12687 أفقي. 65

 

تـردد قناه مكملين على عرب سات 2021 – 2022

11142 أفقي. 43

تـردد قناه مكملين على هوت بيرد 2021 – 2022

12111 عمودي. 43

 

تعرفنا فى هذا الموضوع على تـردد قناه مكملين. والعديد مـن المعلومات الأخرى عَنْ القناه. وتاريخها. وسياساتها التى تقوم عليها. وعَنْ بَرَامِجُ القناه الهامة. ومذيعيها فى كل مجالات القناه. وعَنْ الصعوبات التى واجهتها. نرجو ان نكون قد أوجزنا وأفدنا فى هذا المصرحة الموجز عَنْ قناه مكملين.

تـردد قناه مكملين بث مباشر

 قناه مكملين عبارة عَنْ شبكة اعلامية مصـرية مستقلة تنطلق مـن قيم واهداف ثورة 25 يناير، وتتنوع بَرَامِجُها بين الاخبار والبَرَامِجُ السِّيَاسِيَّةُ والاجتماعية والثقافىة؛ وتعمل علي نقل الحقيقة كَمَا هى وتسعى لنشر الوعي العَامٌ بالقضايا التى تهم الجمهور. يمكنكم متابعة بث القناه على التـرددات القادمة : Nilesat 12687 H Hotbird 12111V كَمَا يمكنكم متابعة البث الحي على الموقـع: www.mekameleen.tv

تـردد قناه مكملين والشرق الجديـد

الشرق هى مؤسسة إعلامية مستقلة متكاملة الأذرع والمـنصات تتبع شركة “الشرق للخدمات الاخبارية المحدودة”. وشركة “الشرق للخدمات الاخبارية المحدودة” ومملوكة لـ “المجموعه السعودىة للأبحاث والتسويق” (شركة مساهمة عَامٌة).

قد يهمك:-

تردد قناة الشرق على جميع الاقمار

تـرددات القناه

نايل سات HD

تغطية: الشرق الأوسـط وشمال أفريقيا

 

تـردد قناه الشرق على عرب سات HD

تغطية: الشرق الأوسـط وشمال أفريقيا وأوروبا

نايل سات SD التـردد المُحدّث

تغطية: الشرق الأوسـط وشمال أفريقيا

هوت بيرد HD

تغطية: أوروبا والشرق الأوسـط وشمال أفريقيا

أسباب اغلاق قناة مكملين

مع اعلان القناة عن الاغلاق وانها تعمل حاليا على البحث عن اماكن سيتم نقل ادارة القناة اليها فى العديد من الدول ولكن الى الان لم يتم الاعلان عن تلك الدول ونرصد لكم اليوم قرار الاغلاق.

حرصت قناة مكملين الفضائية منذ بدايتها قبل ثماني سنوات أن تكون صوتاً للحقيقة ومنبــراً لكل أبناء شعبنـــا الحبيب؛ كنا معكم في الأحداث الهامــة التي مرت بها مصـــر والمنطقــة العربيــة لنقل الصورة كاملة ولنشر الوعي وقيم العـدل والحرية، وصوتــاً للمظلوميـــن والمعتقليـــن.

ونظراً للأوضاع التي لا تخفى على أحد وحرصاً على استمراريـــة رسالة القناة الإعلاميـــة لنقل الحقيقة كاملة، فقد قررت إدارة قناة مكملين الفضائية نقل بثها واستوديوهاتها وكافة أعمالها إلى خارج تركيا لتنطلق انطلاقة جديدة من كل ميادين العالم.

وعليه ستغلق القناة استوديوهاتها ومقرها بالكامل في تركيا وتنطلق من عواصم عالمية مختلفة خلال المرحلة المقبلة .

نشكر كل من ساهم ولو بكلمة في أن تبقى مكملين علامة بارزة في سماء الإعلام الحر.

ونغتنم هذه الفرصة لنتقدم بالشكر الجزيل لتركيا قيادةً وشعباً على حسن الاستضافة طيلة السنوات الماضية والتي تعبر عن عمق علاقة شعبـينا المتجذرة والعابرة لكل الأزمان والظروف الطارئة.

شكراً لجمهور مكملين الرائع والشكر البالغ موصول لكل الزملاء العاملين في قناة مكملين الفضائية.

نعاهدكم بأن نظل متمسكين برسالتنا وبمبادئنا التي عرفتمونا بها ودعمتمونا لأجلها، لم ولن نتوقف بإذن الله أولاً وأخيراً، ثم بدعمكم وتأييدكم في آداء رسالتنا وعملنا للنهوض ببلدنا الغالي مصر.

السابق
تشكيل مباراه بيراميدز وفاركو فى الدورى المصـري
التالي
سون هىونج يوجه رسالة لجماهىر توتنهام بعد اختياره لاعـب الموسـم