الدوري الانجليزي

كلوب: تجديد عـقدي مع ليفربول لن يؤثر على مستقبل صلاح وماني

لا يعتقد المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، ان تجديد عـقده مع الريدز، سيلعـب دورًا حاسمًا فى تمديد عقود ثنائي النادي، ساديو ماني وصلاح.

صلاح وماني لديهما عـقد ينتهى مع ليفربول فى صيف العَامٌ القادم 2023، والدولى المصـري لم يتوصل الي اتفاق بشان التجديد فى اثناء الخلاف حول الراتب الاسبوعي، بينما ماني لم تدخل معه ادارة الريدز بعد فى محادثات مـن اجل التمديد.

كلوب ظهر فى مؤتمر صحفى للحديث عَنْ مباراه نيوكاسل، والألماني سُئل اثناء المؤتمر عما إذا كان تجديد عـقده للريدز وبقائه حتـى 2026 وليس 2024، سيساعد ثنائي النادي فى إقناعهما بالتجديد، وصرح الألماني: “اعتقد ان هذا سؤال لهما”.

واضاف: “علاقتي مع كلاهما رائعة، إذا كان تجديد عـقدي علامة إيجابية للاعـبىن فهذا أمر رائع، لكنني لا اعتقد ان هذا سيكون عَامٌلًا حاسمًا، لكن اى لاعـب يريد البقاء، يعرف الان ما يمكن ان يترقبه”.

وواصل: “السبب الرئيسي لتجديد عـقدي هو انني غيرت خطتي، الخطة كانـت 8 اعوام عَنْد عَامٌ 2024، لكن تغيرت الخطة”.

وتابع: “نُريد ان نحاول جعل ليفربول ناجحًا لأطول فترة ممُكنة، إن لم يكن الي الأبد، وهذا لا يعَنْي انني سأبقى هُنا الي الأبد بالطبع!، تجديد عـقدي مـنطقي لجميع الأطراف، إنه شيء جيد بالنسبه لسوق الانتصرحات، لا نضـمـن النجاح لكن على الأقل نضـمـن الاستقرار”.

وأردف: “بالنسبه لي فى الوقت الحالي، ليفربول هو المكان المـناسب لي، هذا النادي يقوم بالكثير ويقدم الكثير، نحن سوف نقوم ببناء الأشياء مرة أخرى، والنادي يتطور مـن الناحية الإنشائية وهذه إشارة على اننا لا نتوقف عَنْ التطور، لدينا فريق هو بافضل مرحلة عمرية، لا نتوقف عَنْ التطور”.

اقرأ اىضًا.. لينكر يوجه رسالة لـ صلاح بعد فـوزه بجَائِزَةٌ افضل لاعـب فى الدورى الإنجليزى

واسترسل: “علينا الاستمتاع بالرحلة معًا، نحن لا نريد الانتظار لعشر اعوام لخلق الذكريات المميزه، علينا فعل ذلك الان، نحن نقاتل لذلك لكن ليس هناك شيئًا مضـمونًا، لقد كانـت رحلة رائعة وسنحاول تحقيق كل شيء هذا الموسـم، قد نفـوز بأربعة الاسطورة الجديد هذا الموسـم، ولكن لا نعرف ما إذا كنا سنفـوز باى شيء، ولكن سنحاول الضغط مـن اجل كل الالقاب”.

وأسهب: “العَامٌان الماضيان كانا غريبين جدًا، تعلمت الكثير عَنْ نفسي وعرفت ان الشيء الوحيد الذى إذا فقدته ولن يعود هو العائلة، وكرة القـدم أشبه بذلك، انا لديّ علاقة رائعة مع بيب ليندرز وجميع المساعدين واللاعـبىن، لقد صنعَنْا فريقا مذهلا جدًا، مـن الجميل وجودهم معًا وقيادتهم وتهدئتهم ببعض اللحظات”.

وأكمل: “نحن بمزاج جيد جدًا كعائلة ومدير فنيين ولاعـبىن، قرار التجديد شيء رائع لنا جميعًا، انا وعائلتي نحب العيش هنا وانا وطاقمي نريد ان يكون ليفربول ناجحًا، نشعر اننا فى مـنتصف شيء وليس نهايته، وعَنْدما تكون فى المُنتصف فانت تريد الوصول الي النهايه ونأمل ان تكون مكانًا مشمسًا”.

وأتم تصريحـاته بالحديث عَنْ علاقته مع اللاعـبىن السابقين الذى تدربوا تحت قيادته قائلًا: “لا تزال لديّ علاقة جيدة مع كل اللاعـبىن الذىن أرادوا المغادرة، فى راىي مـن العار ان يرغب أحدهم فى المغادرة الان، ولكن عليك دائمًا ان تتعَامٌل مع الامر”.

السابق
ميدو: شيكابالا “شيخ عرب” فريق نادي الزمالـك.. وأتمـنى مـنحه عـقدًا مدى الحياة
التالي
كلوب يشيد بـ محلل نيوكاسل قبل مباراه ليفربول: ما يفعلونه مُذهل