اخبار الرياضة

إيان راش: صلاح يستطيع كسر رقمي إذا استمر مع ليفربول

أعلن إيان راش أسطورة فريق ليفربول أَنَّ النجم المِصْرٌي صلاح يُعد ضَمَِّنْ عظماء الْفَرِيقُ الإنجليزى، بالنظر إلى الإنجازات الَّتِي حصلها.

وأجرى إيان راش حوارًا مع برنامج “جمهور الثالثة” عبر قَنَاةٌ “أَوَنُّ تَايْمِ سبورتس” المِصْرٌية، حَيْثُ قَالَ: “ما هى مرتبة صلاح مِنْ بين أعظم اللَاعِبِين فِي ليفربول؟ صلاح صديقي، أعرف عَنْه أَنَّه يريد دائمًا الأَفَضْلٌ، لابد أَنَّ يكون مع العظماء، لأَنَّه أحد أَفَضْلٌ 10 هدافِين فِي تاريخ الْفَرِيقُ، وإذا استمر فِي الْفَرِيقُ سيبقى فِي تاريخ الْفَرِيقُ مع العظماء”.

وأَضَافَ: “مَوْسِمٌ 2017 – 2018 كان أَفَضْلٌ مواسم لصلاح، والمَوْسِمٌ التالي أيضا كان رائعًا، تقييمي لهدف صلاح فِي شَبَّاكَ مانشستر سيتي هذا المَوْسِمٌ؟ هو لعب مُوَاجَهَةٌ صعبة، كلنا نعرف أَنَّ مو سريع، أَنَّظر إلى قدمه اليسرى دائمًا يُسدد مِنْها، الْآنَ هو يُسجل مِنْ كلا الْقَدَمُين وهذا يربك المُدَافِعِين، هذه مهارة كَبِيرُة، وكان هذا أَفَضْلٌ هدف بالنِسْبَةٌ لي سجله صلاح مِنْ خِلَالَ المراوغة الرائعة والتسديدة الَّتِي سددها فِي المرمى”.

هدف صلاح الرائع أَمَامَ مانشستر سيتي

وتابع: “عَنْدما يَلْعَبُ مو وأرى مراوغاته أرى أَنَّ المُدَافِعِين يرتبكون، هو ليس سريعًا فقط، لكنه يمتص الكره مِنْ الهواء ويستلمها بشكل رائع ويسدد بكلتا قدميه، هو لا يُسجل أَهُدَّافًٌا فقط بل يصنع أيضًا، أصبح لَاعِبًٌا متكاملًا”.

وعَنْدما سُئل عما إذا كان يعرف لَاعِبِين مِصْرٌيين آخرين لعبوا فِي الدورى الإنجليزى، رد راش: “أعرف ميدو عَنْدما كان فِي توتنهام، وعمرو زكي كان فِي ويجان، هناك لَاعِبِين فِي مِنْتخب مِصْرٌ الْآنَ يَلْعَبُون فِي إنجلترا، المِنْتخب المِصْرٌي سيكون ناجحًا جدًا وصلاح سيُدَعِّمُ الْفَرِيقُ”.

وأعلن: “إذا استمر صلاح فِي ليفربول قد يكسر رقمي القياسي فِي تَسْجِيلٌ الأَهُدَّافٌ، لأَنَّ رقمي لم يُكسر بعد، أتمِنْى أَنَّ يبقى فِي الْفَرِيقُ، وأَعْتَقِدَ أَنَّ هذا ما يريده الجماهىر، وأَنَّا على ثقة فِي إنه سيستمر، وأَنَّا أتطلع إلى رؤيته مستمرًا مع الْفَرِيقُ لأعوام عديدة، أَنَّا سجلت 364 هدفًا ربما لو استمر سيكسر هذا الرقم، أَنَّا أحب أَنَّ يستمر أعوامًا”.

السابق
هاري كين يوضح سر تألقه أَمَامَ إيفرتون ويصرّح: طموحنا التَّأَهُّلُ لدورى أبطال أوروبا
التالي
عصام عبد الفتاح: الاهلي وبيراميدز لم يطلبا حكامًا أجانب.. ونعمل على تطوير الفار ليكون القرار فِي نصف ثانية