اخبار الرياضة

أوين: رحيل صلاح عَنْ ليفربول سيفاجئني.. ولديه فرصة للفَوْزٌ بـ الكره الذهبية 2022

علق مُهَاجِمِ فريق ليفربول الأسبق ومِنْتخب إنجلترا، مايكل أوين، على اقتراب جناح الْفَرِيقُ الْأَوَّلُ لكرة الْقَدَمُ الحالي، صلاح، مِنْ كسر عَدَّدَ أَهُدَّافٌه مع الريدز بعد ثنائية مباراه ليدز يونايتد فِي الدورى الإنجليزى.

وارتفع رصيد صلاح إلى 152 هدفا فِي جميع المُسَابَقَاتٌ مع ليفربول وتفصله 7 أَهُدَّافٌ فقط لتخطي رقم أوين بِرَصيدِ 158.

اقرأ أيضًا.. ذا أثلتيك: رونالدو غادر إنجلترا قبل الديربي وَسَطٌ صدمة لَاعِبِي مانشستر يونايتد

محمد صلاح

وتحدث أوين عَنْ الأمر فِي حواره مع شبكة “ليفربول إيكو” الإنجليزىة، وقَالَ: “أوه لا! لم أكن أعرف ذلك، على الرغم مِنْ أَنَّني كنت أعلم أَنَّه كان يقترب”.

وأَضَافَ: “الجيل الْجَدِيدُ مِنْ الأطفال لا يعرفونني جيدًا ولكن أباءهم يقولون لهم لقد كان يَلْعَبُ كرة الْقَدَمُ، وعَنْدما أقول إنني سجلت أَهُدَّافًٌا أكثر مِنْ صلاح، لا يصدق أحدًا ذلك، لذلك أَعْتَقِدَ أَنَّه بمجرد أَنَّ يتخطاني لا يمكنني الحديث بعد ذلك”.

وتابع: “بكل صراحة، صلاح كان رائعًا فِي ليفربول وأصبح أَفَضْلٌ وأَفَضْلٌ وأَفَضْلٌ، لقد كان جزءًا مِنْ فريق رائع، نعم، لكنه كان أحد أسباب كونه بتلك القوة، لا يمكنني التحدث عَنْه كفاية، فهو لَاعِبٌ متفاني فِي عمله، لائق طوال الوقت، لديه رغبة فِي المســاهمة دائمًا فِي المباريـات”.

وعَنْ فرص فَوْزٌ صلاح بجَائِزَةٌ الكره الذهبية فِي العَامٌ الحالي: “يمتلك القدرة بالتأكيد، لكن كَمَا تعلم، حَتَّى عَنْدما فزت أَنَّا، يجب أَنَّ تكون لديك سنة رائعة مِنْ بدايتها لنهايتها، سجلت 31 هدفًا لصالح ليفربول فِي سنة وَاحِدَةٌ وفزت بـخمسة الاسطورة الجديد، بالنِسْبَةٌ لإنجلترا أيضًا كنت أمر بفترة جيدة جدًا وسجلت 3 أَهُدَّافٌ فِي ألمانيا وفزنا عليهم 5-1”.

وواصل تَصْرِيحَاتٌه: “كل شيء يجب أَنَّ يحدث فِي نفس العَامٌ، وعليه الفَوْزٌ ببعض الالقاب، كان لديه فرصة لحصد الكره الذهبية بناءً على أداءه العَامٌ الماضي، لكن مع عدم فَوْزٌ ليفربول بأي بُطولَةٌ كان ذلك عَامٌلا ضده، يجب أَنَّ يؤدي بالْفَرِيقُ بشكل جيد جماعيًا وكذلك اللَاعِبٌ نفسه، وهذا ما يحدث مع ليفربول هذا العَامٌ مِنْذ بدايته وإذا استمروا فِي الفَوْزٌ بالالقاب بعد كَأْسٌ كاراباو ستكون لديه فرصة كَبِيرُة”.

وعَنْ مستقبل صلاح واقتراب عـقده على الانتهاء: “إذا لم يجدد، ستكون مفاجأة بالنِسْبَةٌ لي، يجب أَنَّ اعترف، إذا غادر، لماذا لا يبقى؟ اعتقد أَنَّه سيحصل على عرض رائع للتجديد، يجب أَنَّ يكون هناك اتفاق جيد بين الطرفِين لأَنَّه العـقد الأَهُمْ فِي مسيرة صلاح مع نضوجه الحالي ووضع أَنَّه قد يكون الأخير نظرًا لسنه”.

واستمر: “لكن إلى أين سيذهب إذا غادر ليفربول؟ كَانَتْ هناك فرق تتفوق أكثر فِي الماضي عَنْدما كنا نحتل الْمَرْكَزُ الخامس أو السادس لكن الْآنَ لا أحد أَفَضْلٌ مِنْ ليفربول ومانشستر سيتي، حَتَّى برشلونه ورِيَالٌ مدريد ليسا فِي مستواهما، ولا أَعْتَقِدَ أَنَّه سينتقل إلى أي فريق إنجليزى آخر، كذلك باريس سان جيرمان والدورى الفرنسي حَصِرَية عَنْدما تكون متألقًا فِي الدورى الإنجليزى، نفس الشيء ينطبق على الدورى الألماني”.

وأتم تَصْرِيحَاتٌه: “كل لَاعِبٌ يرغب فِي الانتقَالَ إلى ليفربول أو مانشستر سيتي فِي هذه اللحظة، إذا كنت لَاعِبًٌا هناك، فأَنَّا لا أعرف لماذا سترحل ولا أرى أي سبب وراء التفكير فِي ذلك، سأفاجأ إذا لم يكن هناك إعلان قريب عَنْ التجديد”.

السابق
مُعَلِّقٌ مباراه الاهلي وبيراميدز فِي قِمَّةٌ الدورى المِصْرٌي والْقِنْوَاتُ الناقلة الثلاثاء 8 مارس 2022 | الكره العربية
التالي
تقَاريرُ: صن داونز يفكر فِي ستادين بـ”أجواء صعبة” لمباراه الاهلي