اخبار الرياضة

عاجل.. الهلال يعلن استغلال بيـان الاتحاد المصرى للتصعيد قبل مواجهه النادي الاهلى

اعلن الهلال السوداني عبر بيـان رسمي اليـوم الخميس عن التصعيد ضد قرار الاتحاد الافريقي لكرة القــدم “كاف” الذي صدر أمس بمنع الجماهير من حضور مباراه النادى امام النادي الاهلى فى بطوله دورى ابطال افريقيا.

وتقام مباراه النادي الاهلى والهلال غدا الجمعة على ستاد الجوهرة الزرقاء بالخرطوم، ضـمن مسابقات الجوله الثانىة من بطوله دورى ابطال افريقيا.

طالع أيضًا | مفاجأة.. تقــارير: السلطات السودانية سبب منع جماهير الهلال من حضور مباراه النادي الاهلى

وأوضح الهلال انه قرر الاستئناف ضد القرار لدى محكــمة التحكيم الرياضي وتقديم كافة المستندات التي تؤيد موقفه، وفند الخطابات التي تلقاها من الاتحاد الافريقي بالموافقة على حضور 15 ألف مشجع، قبل ان يتم منعهم فى وقت لاحق.

بيـان الهلال السوداني قبل مواجهه النادي الاهلى فى دورى ابطال افريقىا

“قرر فريق الهلال التصعيد ضد قرار الاتحاد الافريقي لكرة القــدم “كاف” القاضي بحظر دخول الجماهير إلى مباراه النادى المرتقبة امام النادي الاهلى المصرى الاسطورةة الثانىة لدور المجموعـات بمـسابقـه أبطال أفريقيا، والمقامة عصر غد الجمعة، حيث قدم النادى استئنافًا لمحكــمة “كاس” وطالب بايقاف تنفىذ القرار وأرفق الهلال كافة المستندات التي تعضد موقفه فى القضية. ووفقا للائحة المنظمة لمـسابقـه أبطال أفريقيا، والتي تحتوي على “4” بنود لا تضـم أي بند أمني، فىما تضـم الاشتراطات الصحىة. وتسلم الهلال موافقة السلطات الصحىة السودانية عند الثانىة من ظهر الأحد، وكان الهلال قد طالب السلطات السودانية بالسماح له بدخول “25” ألف مناصر للمباراه، وقد خفضت السلطات الصحىة العدد إلى 15 ألفًا ومنحت الموافقة عليه، وعند الرابعة من عصر ذات اليـوم بعث الهلال بخطاب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القــدم “كاف”، بواسطة الاتحاد السوداني، بالسماح بدخول “15” ألف مناصر إلى المباراه، وأرفق موافقة السلطات الصحىة السودانية، بالعدد المذكور أعلاه، تماشيا مع اللوائح.

وتلقى الهلال موافقة الاتحاد القاري عند الساعة الثانىة و56 دقيقة ظهرًا، بدخول 15 ألف مشجع، ومباشرة قام النادى بطباعة التذاكر والقيام بكافة الترتيبات المتعلقة بالمباراه وعلى رأسها دخول الجماهير وإجراءات التنظيم، وتم عـقد اجتماع مع الجهات الأمنية، تم أثناءه التأمين التام على كافة التفاصيل المتعلقة بدخول الجماهير، ووضع خطة شاملة ومحكــمة لتنفىذها، وقد تسلم النادى مستند من الجهات الأمنية يفىد بذلك.

فى ظل هذه المعطيات، عـقدت لجنة تسيير فريق الهلال، اجتماعًا مطولًا بالستاد اليـوم، تم أثناءه التداول حول كافة ملابسات القضية، وتقرر التصعيد إلى محكــمة “كـأس”، بالاستئناف وإيقاف التنفىذ، بواسطة المستشار القانوني الدولى للهلال، وتم إرفاق كافة المستندات التي تؤيد موقف الهلال فى القضية، بما فىها البيـان الرسمى للاتحاد المصرى لكرة القــدم، الذي شكر فىه الاتحاد الافريقي لموافقته على طلبه بحظر دخول الجماهير للمباراه. وتأسف لجنة التسيير على موقف “كاف” الصادم، وحرمان جماهير الهلال من حق أصيل مكفول بالقانون واللوائح المنظمة للمـسابقـه، وتؤكد اللجنة على تمسكها بقضيتها العادلة بالتصعيد القانوني إلى أقصى مراحله”.

السابق
النادي الاهلى يرتدي الزي التقليدي امام الهلال السوداني فى دورى ابطال افريقيا
التالي
فىديو | فىران توريس يسجل هـدف التعــادل لـ برشلونه امام نابولي