اخبار الرياضة

فىديو | كلوب يعاقب إنزاجي وصلاح يقود ليفربول لوضع قدمًا فى دور الثمانية على حساب إنتر ميلان

حصل ليفربول الإنجليزى فوزًا هامًا بثنائية نظيفة على نظيره إنتر ميلان الإيطالي على ستاد جوسيبي مياتسا (سان سيرو) ضـمن ذهاب دور الـ16 من بطوله دورى أبطال أوروبا.

شوط المباراه الاول بدأ مثيرًا من جانب ليفربول وإنتر ميلان، تسديدة أولى فى الـدقيقـه 5 من لاوتارو مارتينيز تمر بجانب القائم الأيسر، يرد صلاح بعدها بـ 3 دقائق يبعدها الدفـاع إلى ركنية، ثم تسديدة قوية من ألكانتارا تمر فوق مرمى هندانوفىتش.

رأسية من ساديو ماني فى الـدقيقـه 14 كادت ان يوقع من أثناءها على الهـدف الاول، لكنها مرت بردًا وسلامًا على مرمى هندانوفىتش مجددًا.

بعد دقيقتين، استلم هاكان تشالهانوجلو تمريرة بريزيتش وسدد صاروخية من داخل منطقه الجـزاء، لكن العارضة تنقذ ليفربول وأليسون بيكر من هـدف أصحاب الأرض الاول.

الـدقيقـه 24 كاد ساديو ماني ان يسجل الاول من مقصية رائعة بعد عرضية روبرتسون، لكن كرته هزت المرمي بالفعل ولكن من الخارج.

هدأ ريتم المباراه فى النصف الثانى من الشوط الاول، مابين تبادل الكرات فى وسـط ارضية الستاد والاندفاع البدني، قبل ان ينقذ كوناتي هـدفًا من عرضية دومفريس الرائعة، لكنه حوّلها إلى ركنية قبل ان توصل لـ دجيكو فى الـدقيقـه 35.

شوط المباراه الثانى بدأ عكس ما انتهى الاول، فكان إنتر ميلان المبادر بالتهديد، عرضية تلو الأخرى وتسديدة تلو الأخرى، انقذها فان دايك وكوناتي، أبعدت الخطورة عن مرمى ليفربول.

هـدف مؤكد اهدره لاوتارو فى الـدقيقـه 58 عندما فشل فى الوصول للكرة بعد عرضية رائعة من بريزيتش.

كلوب تفطن لما يحدث، وكان تغيير فىرمينو لم يكن كافىًا، ليدفع بالثلاثي لويس دياز وهندرسون وكيتا مكان فابينيو وإيليوت وساديو ماني.

الـدقيقـه 60 كانت منعرج المباراه، بدخول الثلاثي فقرر دياز ان ينشط ليفربول ويهدر الهـدف الاول الـدقيقـه 63 بعدما انقذ سكرينيار تسديدته.

بعد 7 دقائق حاول دياز مجددًا، ولكن كرته تمر بعيدة عن مرمى هندانوفىتش.

الـدقيقـه 70 خرج لاوتارو ودخل سانشيز، وبعد دقيقتين أرسل فىدال عرضية رائعة داخل منطقه الجـزاء لـ دجيكو لكن البوسني اختار التصرف الأسوأ، بعدما مرر الكره بطريقة سيئة للخلف، رغم انه كان امام المرمى.

العقاب جاء فى الـدقيقـه 76، من عرضية رائعة تنفىذًا لركنية روبرتسون تجد رأس فىرمينو الذي سجل على يمين الحارس سمير هندانوفىتش.

بريزيتش كاد ان يتعــادل فى الـدقيقـه 80، لكن الكره تمر فوق مرمى أليسون.

 ولانه رجل المواعيد الكبرى، كان لصلاح البصمة بالهـدف الثانى القاتل بعد عرضية أرنولد يمهدها فان دايك، ويطلب صلاح من كوناتي التوقف، لانه لها، وبالفعل، كان مو لها وسجل الهـدف الثانى لفريقه ف الـدقيقـه 83.

ظل ليفربول يحافظ على الكره، وانهار إنتر ميلان واستسلم للأمر الواقع، قبل ان يطلق الحكــم صافرة النهايه معلنًا فوز ليفربول 2/0.

ليفربول يكفىه التعــادل فى مباراه الإياب والتي ستقام 8 مارس المقبل بأي نتيجة، ليتأهل رسميا إلى دور الثمانية من بطوله دورى أبطال أوروبا.

وتابع الاسطورة الجديد المباراه لحظة بلحظة من أثناء لقطات الفىديو مــن هــنــا.

لقطات من المباراه

تسديدة من لاوتارو مارتينيز على مرمى أليسون بيكر

فرصة تياجو ألكانتارا على مرمى إنتر ميلان

فرصة ساديو ماني الخطيرة على مرمى إنتر ميلان

فرصة هاكان الأخطر فى المباراه حتى الآن 

فرصة ساديو ماني الخطيرة بعد مقصية رائعة فى المرمي من الخارج

لقطة صلاح وحكــم مباراه ليفربول وانتر بعد اطلاق صافرة نهاية الشوط الاول

هـدف إنتر ميلان المغي بداعي التسلل على إيدين دجيكو

هـدف فىرمينو فى مرمى إنتر ميلان

 

هـدف صلاح فى مرمى إنتر ميلان

السابق
صلاح يحصل رقمين مميزين بعد هـدفه امام إنتر ميلان
التالي
مرتضى منصور يرد على انباء تفـاوض فريق الزمالك مع حسام البدري لخلافة كارتيرون