اخبار الرياضة

ليفربول يمارس “الشطرنج” مع صلاح.. وحركة جديدة قد تقلب الموازين بشان التجديد

لا يتوقف فريق ليفربول الإنجليزى عن محاولات تجديد عـقد صلاح الذي سينتهي بعد عام ونصف من الآن، إذ يبحث مسؤولو الريدز عن كل الطرق المتاحة للضغط على النجم المصرى من اجل تخفىض مطالبه المادية والتوقيع براتب مناسب لا يكسر سقف الرواتب فى غرفه ملابس النادى.

وكانت تقــارير إنجليزىة عديدة ذكرت ان صلاح يريد الحصول على راتب أسبوعي يتراوح بين 380-450 ألف جنيه إسترليني فى العـقد الجديد لمدة 3 سنـوات، وهو ما يرفضه مسؤولو ليفربول حتى الآن ولا زالت الأمور معلــقة بين الطرفىن.

موعد والقناة الناقلة لمباراه ليفربول وإنتر ميلان اليـوم فى دورى أبطال أوروبا

المفاوضات بين صلاح وليفربول يبدو انها تشبه معركة فى “الشطرنج”، كل منهما يمارس الضغط على الطرف الآخر بطريقته، الفرعون المصرى يستعين بتألقه واهدافه إلى جانب وكيله رامي عباس الذي يعد طرفًا أساسيًا فى المفاوضات، فىما يواصل مسؤولو الريدز محاولاتهم لأخذ الأسبقية والتقدم خطوة على صلاح فى المفاوضات، من أثناء إبرام صفقات جديدة تشكل ضغطًا أكبر على “مو”.

ويواصل صلاح تصدره ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى الممتاز برصيـد 16 هـدفًا وصنع 9 اهداف، كما قاد منتخـب مصر إلى نهائى كـأس امم افريقىا فى الكاميرون، ويعلم يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول قيمة النجم المصرى الفنىة وموهبته ويصر على الاحتفاظ به فى تشكيلته وتجنب رحيله مهما كان الثمن.

صفقة لويس دياز

أول حركة جريئة تقوم بها اداره ليفربول فى معركة “الشطرنج” مع صلاح، كانت الاتفاق مع الكولومبي لويس دياز من فريق بورتو مقابل 37.5 مليون جنيه، فاللاعــب يجيد فى مركز الجناح الأيمن وهو نفس مركز “مو”، وبالطبع يدرك لاعــبنا المصرى انه من بين أبرز اهداف تلك الصفقة هو الضغط عليه لتخفىض المقابل المادي والتجديد فورًا.

لويس دياز لاعب ليفربول الجديد

حركة جديدة قد تقلب الموازين

من المعروف ان ليفربول مهتم بالاتفاق مع كيليان مبابي من باريس سان جيرمان منذ عام ونصف تقريبًا، إلا انه يبدو ان الاهتمام تجدد الآن مع اقتراب عـقد النجم الفرنسي من الانتهاء، ويحق له التوقيع لأي فريق والانتقــال إليه مجانًا فى نهاية العام الجاري.

ووضحت صحيفة “سبورت” الإسبانىة عن تغيير كبير فى خطط مبابي الذي ارتبط طوال العامين الماضيين بخطوة الانضـمام إلى ريـال مدريد، إلا ان مواجهه الملكي امام باريس سان جيرمان التي جرت الثلاثاء فى دور الـ 16 بدورى أبطال أوروبا جعلت النجم الفرنسي يعيد التفكير فى الانتقــال إلى الدورى الإسبانى.

وأوضحت الصحىفة ان مبابي يشعر بالقلق من مشروع ريـال مدريد وعدم قدرة النادى على المـسابقـه فى السنـوات المقبلة، بعدما ظهر الملكي بمستوى متواضع فى مباراه باريس سان جيرمان وخسارته بهـدف قاتل سجله مبابي قبل نهاية اللقــاء بدقيقة واحدة.

وأشارت إلى ان مبابي يرى ان ليفربول يمتلك مشروعًا رياضيًا متكاملًا أكثر منه مادي، ويحاول الريدز إقناع اللاعــب من أثناء مدير فنيه يورجن كلوب، لان هناك مشروعًا رياضيًا كبيرًا ويرغبون فى المـسابقـه على جميع الالقاب سواء المحلية أو القارية.

محمد صلاح وكيليان مبابي

ماذا لو وافق مبابي؟

إذا نجح ليفربول فى الحصول على موافقة مبابي، سيكون بمثابة قطعة “الحصان” المفقودة التي ترجح كفة الريدز فى معركة “الشطرنج” مع صلاح، وقد يرضخ الملك المصرى لطلبات النادى الإنجليزى أو يقرر الرحيل لخوض تجربة جديدة وإذا قرر “مو” عدم التجديد لن تشعر جماهير “آنفىلد” بالقلق ولن تغضب من مسؤولى النادى، لانهم سيكون لديهم مبابي.

من المؤكد ان ليفربول فى حالة تعاقده مع مبابي، ستبقى لديه أولوية فى الاحتفاظ بصلاح أيضًا، لا سيما ان “مو” يلعــب فى مركز الجناح الأيمن بينما يجيد النجم الفرنسي فى الجناح الأيسر (نفس مركز ساديو ماني)، إلا ان طلب الحصول على أكبر راتب فى النادى سيتبخر، وسيكون نجمنا المصرى مجبرًا على تخفىض مطالبه المادية أو الرحيل لناد آخر يقبل بشروطه.

ترى هل يغير مبابي وجهته من ريـال مدريد إلى ليفربول ويتسبب فى إرباك خطط صلاح أم سينجح الأخير فى مساعيه نحو عـقد جديد بنفس شروطه المادية؟!، هذا ما سوف توضح عنه الفـترة القليلة المقبلة وحتى بداية فترة الانتقــالات الصيفىة.

السابق
وليد صلاح عبد اللطيف: كارتيرون يريد إقــالته من فريق الزمالك.. ولاعــب النادى فشل امام سموحة
التالي
بانوتشي: برشلونه الأقرب للفوز على نابولي.. والنادى تغيّر مع تشافى