الزمالك

وزير الرياضة يواجهه رئيس الاتحاد الدولى للسلة على هامش مونديال الانديه

التقى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع هماني نيونج رئيس الاتحاد الدولى لكرة السلة وانيبال مناف رئيس الاتحاد الافريقي لكرة السلة وأمادو فال رئيس بطوله أبطال افريقىا.

وجاء ذلك على هامش افتتاح بطوله كـأس العالم للاندية لكرة السلة والتي تقام على صالة الدكتور حسن مصطفى فى مدينة السادس من أكتوبر.

ويستعد فريق الزمالك لمواجهه فريق ليكلاند ماجيك الأمريكي لتحديد صاحب المـركـز الثالث فى البطوله، بينما يلعــب بورجوس الإسبانى المباراه النهائىة امام فلامنجو البرازيلي.

طالع أيضًا.. فريق الزمالك يخسر من بورجوس الإسبانى فى نصف نهائى كـأس العالم للاندية لكرة السلة

وتطرق اللقــاء للحديث حول ما تم اتخاذه من تجهيزات وترتيبات متعلقة باستقبلة الحدث الرياضي العالمي بطوله كـأس العالم لاندية كرة السلة بمســاهمة اندية فريق الزمالك من مصر ممثلا عن القارة الافريقية وسان بابلو بورغوس الإسبانى ممثل أوروبا، وفلامنغو البرازيلي ممثل أميركا الجنوبية، وليك لاند ماجيك الأميركي ممثل أميركا الشمالية.

وأعلن وزير الرياضة أثناء لقائه مع رئيس الاتحاد الدولى لكرة السلة ان الوزارة حريصة علي تذليل كافة العقبات وتوفىر الإمكانيات التي تضـمن نجاح البطوله وكافة الأحداث والفعاليات الدولىة بما يتناسب مع مكانة مصر الدولىة، لافتاً إلى ان مصر تعلم جيدا اهمية الرياضة وانها تظل دائما من القوة الناعمة التي تجمع الشعوب وتعمل على نبذ التعصب والعنف وتقرب بين مختلف الشعوب.

وأشار إلى ان مســاهمة فريق فريق الزمالك ممثلا عن القارة الافريقية يعكس الريادة المصرىة القارية، مثمنًا على أداء فريق الزمالك أثناء مباراته فى نصف نهائى البطوله رغم خسارته، مطالباً اللاعــبين بالتركيز وبذل الجهد لتحقيق الفــوز برونزية بطوله العالم.

ولفت إلى ان استقبلة مصر لتلك البطوله يأتي استكمالاً لنهج الدولة المصرىة نحو استقبلة الأحداث والالقاب الرياضية الدولىة بدعـم كامل من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيراً إلى تقديم كل الدعـم لمختلف الاتحادات الرياضية المصرىة لتنفىذ برامجها وخططها، والتعاون مع الاتحادات الدولىة بشان استقبلة مصر لمختلف الاسطورة الجديدها.

وتابع: “القيادة السياسية المصرىة تولي اهتماماً كبيراً بالرياضة وتعتبرها ملف حيوي ورئيسي من ملفات الدولة المصرىة”، مؤكدأ ان مصر جاهزة لاستقبلة الالقاب بفضل الإمكانيات والمقومات التي تتميز بها مصر، والطفرة الإنشائية والإنجازات التي تشهدها البلاد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يقدم كل الدعـم للرياضة المصرىة التي تحصل العديد من الإنجازات أثناء الفـترة الحالية.

وأوضح ان الحضور الجماهيري المكثف لمتابعة مسابقات البطوله التي تقام لأول مرة فى تاريخ القارة الافريقية لأول مرة، يُضفى إثارة وحماس أكثر للمسابقات، مبدياً سعادته بثقة الاتحاد الدولى لكرة السلة عقب منحه مصر شرف استقبلة بطوله كـأس العالم للاندية التى تقام أثناء الفـترة من 11 وحتى 14 فبراير الجاري.

فىما أعلن رئيس الاتحاد الدولى لكرة السلة ثقته فى قدرة وإمكانيات مصر فى تنظيم واستقبلة البطوله على أعلى مستوى، لافتاً إلى التعاون المثمر مع الاتحادين المصرى والافريقي سعياً نحو الخروج بالبطوله فى أبهى صورة.

السابق
مباشر مباراة الاهلي والهلال الاسطورة tv في كاس العالم للأندية يـوم السبت 12/2/2022
التالي
الاسطورة TV مشاهدة مباراة الاهلي والهلال السعودي 12 نوفمبر بكأس العالم للأندية