الاهلى المصري

مستشهدًا بـ كامو مالو.. موسيماني: يجب ان تبدأ افريقىا فى توظيف مدير فنييها

يعتقد الجنوب افريقى بيتسو موسيماني المدير الفنى لفريق كرة القــدم الاول بالنادى النادي الاهلى، انه على افريقىا ان تعطي الفرصة للمدير فنيين الأفارقة.

موسيماني يرى ان على الفرق الافريقية ان توظف المدربين من داخل القارة، وذلك بعد تألق كامو مالو مدير فني بوركينا فاسو، الذي خسر فريقه فى نصف نهائي كـأس امم افريقىا أمس ضد السنغال.

طالع أيضًا | فى عهد موسيماني.. مدير فني صن داونز: كنا قريبين من الاتفاق مع صفقة ليفربول ولاعــب ريـال مدريد

وكتب موسيماني عبر موقع “تويتر”: “يجب ان تبدأ افريقىا فى توظيف الأفارقة، لقد كنت أعظ بذلك، ما لم يظهر لنا شخص من قارة أخرى الجوائز التي انتصر بها فى مسيرته، على سبيل المثال، ما يحدث فى الموسيقى والرجبي والكريكيت، وما إلى ذلك”.

ويعتبر صاحب الـ57 عامًا واحد من انجح المدربين فى افريقىا، بعدما انتصر ببطوله دورى ابطال افريقيا 3 مرات، مع صنداونز فى 2016، ومرتين على التوالي مع النادي الاهلى فى 2020 و2021.

ويستعد بيتسو لقيادة النادي الاهلى فى كـأس العالم للاندية، بعدما حصل الميدالية البرونزية فى بطوله العام الماضي، والتي جرت فى قطر فبراير 2021.

ويواجه النادي الاهلى مونتيري المكسيكي السبت المقبل، فى ظروف صعبة يعيشها العملاق الأحمر، من غيابات للاصابة، بالإضافـة للاعــبين الدولىين فى المنتخـب المصرى ببطوله امم افريقيا.

السابق
لابورتا يرد على انباء صفقة هالاند ويؤكد: فخور بما فعله أوباميانج للانضـمام لبرشلونه
التالي
بعد الانضـمام لـ برشلونه.. أوباميانج يوضح سبب وعده لجده باللعب فى ريـال مدريد