اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | الاسطورة يوضح – عقوبات كاف على مصر بسـبـب مناوشات المغرب.. إيقاف داوود ومساعد كيروش

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الافريقي لكرة القــدم إيقاف مروان داوود لاعــب منتخـب مصر لمباراتين، بجانب إيقاف روجير دي سا مساعد كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخـب مصر 4 ماتشات.

وعلم الاسطورة الجديد من مصدر مطلع داخل الاتحاد الافريقي لكرة القــدم (كاف)، ان داوود تم إيقافه مباراتين مع تغريم الاتحاد المصرى لكرة القــدم 5000 دولار، مع إيقاف دي سا 4 ماتشات مع تغريم الاتحاد المصرى 10 آلاف دولار.

وبالتالي، سيغيـب داوود عن مباراتي نصف النهائي ضد الكاميرون، ومباراه النهائي أو الثالث والرابع، بينما سيغيـب سا عن نفس المباراتين بجانب أول مباراتين مقبلتين للمنتخـب المصرى اللتان سيكونا ضد السنغال فى تصفىات كـأس العالم.

وكذلك، تم تغريم الاتحاد المصرى 10 آلاف دولار إضافىة لسوء السلوك العام.

ووقعت مناوشات بعد فوز منتخـب مصر على نظيره المغربى 2-1 فى ربع النهائي، فى النفق المؤدي لغرف الملابس بين لاعــبي المنتخـبين.

وكانت لجنة الانضباط حسبما علم الاسطورة الجديد قد وقعت عقوبات أخرى على المغرب، سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي فى وقت لاحق.

ويأتي ذلك بعد إعلان كاف عن قرار لجنة الانضباط ذاتها توقيع غرامة قدرها 100 ألف دولار أمريكي على الاتحاد المصرى.

وجاءت العقوبة على الاتحاد المصرى لكرة القــدم بواقع 50 ألف دولار، لخرق البروتوكولات والتوجيهات الإعلامية الحصرية ببطوله امم افريقيا.

وذلك بسـبـب غياب ممثلي منتخـب مصر عن المؤتمر الصحفى يـوم 29 يناير قبل مباراه المغرب، والذي يعد جزءا من التزامات جميع المنتخـبـات المســاهمة فى البطوله.

وأمهل الاتحاد الافريقي نظيره المصرى مهلة وقدرها 60 يـوما لدفع الغرامة.

ووقعت أيضا لجنة الانضباط غرامة أخرى على الاتحاد المصرى قدرها 50 ألف دولار مع إيقاف التنفىذ، نتيجة لعدم مراعاة النادى قرارات وتوجيهات كاف على النحو المتفق عليه فى الاجتماع الحصري بالفرق والذي سبق البطوله مع مسؤولي الإعلام والتسويق، والتأكيد على ذلك من أثناء الوثائق والتوجيهات المعطاة لهم عند وصولهم إلى الكاميرون.

السابق
أوباميانج مودعًا جماهير آرسنال: الرحيل يؤلمني.. وحزين لعدم مساعدة النادى
التالي
الإسماعيلي: خوان بروان هو من اختار الأنتقالات الجديدة.. ولا يقصد بتصـريحـاته الرحيل