اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | نجم نيجيريا السابق لـ الاسطورة: صلاح سيرجح كفة مصر.. وأرشح هذا النادى للقب

يرى تيجاني بابانجيدا نجم منتخـب نيجيريا الأسبق ان موعد امم افريقيا يجب ان يتغير ويتم إقامتها فى شهر يونيو بدلا من يناير، كما يرى بان منتخـبي مصر ونيجيريا لا يملكون جيلا قوي من اللاعــبين أثناء الفـترة الحالية، مشيرا إلى ان صلاح نجم ليفربول سيرجح كفة الفراعنه على النسور.

وقــال بابانجيدا فى تصـريحـات لـ الاسطورة الجديد :”اعتقد انه من الصعب للغاية فى هذا الوقت من شهر يناير ان تترك الانديه الأوروبية افضل لاعــبيها، وانصح الكـاف بالنظر فى هذا التحول فى امم افريقيا ليقام فى يونيو ويوليو مثل جميع القارات الأخرى ولكن فى الوقت الحالي هو أمر صعب للغاية”.

واستمر “امم افريقيا مهم جدا للأفارقة تماما مثل اليورو وكوبا أمريكا، والأفارقة ويعتزون بهذه البطوله كثيرا”.

وتابع “لقد تغيرت كرة القــدم الآن، يمكن للمنتخـبـات الضعيفة ان تفاجئ المنتخـبـات الكبيرة واعتقد ان كل من نيجيريا ومصر ليس لديهما فريق رائع الآن، لكن مصر يمكن ان تكون أعلى قليلا بسـبـب وجود لاعــب مثل صلاح، لقد شاهدت النسحة الاخيرة من منتخـب مصر وهي تكافح وكذلك صلاح، على أية حال من المحتمل ان تتأخل نيجيريا ومصر من هذه المجموعه”.

وشدد “نيجيريا تملك لاعــبين فرديين ولديها أيضا وجوه جديدة يمكن ان تفاجئ العالم إذا أتيحت لها الفرصة مثل المهاجـم صادق عمر وصامويل تشيكويزي، لاعــب من الجيد ان تشاهده”.

واضاف “واحدة من افضل الذكريات عام 1980 عندما استقبلت نيجيريا البطوله وفزنا للمرة الاولى، وخسرناها فى عام 2000 امام الكاميرون بعدما استضفناها”.

وأشار “أرى ان الجزائر تحتفظ بالكـأس لان لديها فريق قوي ولاعــبين جيدين”.

وعن ظهوره الرائع فى “البلايستيشن أثناء فترة التسعينيات قــال :”أتذكر انني كنت لاعــب رائع للغاية فى لعبة “اليابانية” الشهيرة مع جيل رائع من منتخـب نيجيريا فى هذه الفـترة”.

السابق
شيرر يختار التشكيـل المثالي لـ الدورى الإنجليزى فى العام الحالي
التالي
الاسطورة الجديد | اخبار | امم افريقىا