اخبار الرياضة

موعد قرعه المرحلة النهائيـه لتصفىات كـأس العالم 2022 | الكره العربية

موعد قرعه المرحلة النهائيـه لتصفىات كـأس العالم هو العنوان الأكثر بحثاً بالوقت الحالي، حيث وضح الاتحاد الأفريقي لكرة القــدم “الكـاف” عن كافة التفاصيل المتعلقة بـ تصفىات القارة السمراء المؤهلة لكـأس العالم 2022.

موعد قرعه المرحلة النهائيـه

اعلن الـ كاف فى بيـان رسمي ان موعد بداية قرعه التصفىات الأفريقية المؤهلة لكـأس العالم سيكون فى الـ 22 من يناير الجاري، بـ دوالا فى الكاميرون، على ان يتم تقسيم المنتخـبـات العشرة المتأهلة إلى مستويين بناءً على تصنيـف الاتحاد الدولى لكرة القــدم “فىفا” فى نوفمبر 2021، كما أشار الكـاف أثناء بيـانه عن فتح أبواب الترشح لـ استقبلة كـأس امم افريقيا لموسم 2027، حيث من المقرر ان تستضيف كوت ديفوار نسخة 2023 من البطوله، وتستضيف نظيرتها غينيا نسخة 2025.

والمنتخـبـات العشر المتأهلة هي الأتي ذكرها:

  1. منتخـب الجزائر
  2. منتخـب تونس
  3. منتخـب نيجيريا
  4. منتخـب الكاميرون
  5. منتخـب مالي
  6. منتخـب مصر
  7. منتخـب غانا
  8. منتخـب السنغال
  9. منتخـب المغرب
  10. منتخـب الكونغو الديموقراطية

على ان تواجه المنتخـبـات الخمس الاولى نظرائهم بالمنتخـبـات الخمسة الأقل تصنيـفًا، كما ستُجري مباراه الذهاب على أرض المنتخـب ذو التصنيـف الأدنى، فىما تستقبل المنتخـبـات ذو المراتب الخمس الاولى مجريات ماتشات العودة الحاسمة على أراضيها.

جدير بالذكر ان تأهل منتخـب مصر للمرحلة المقبلة من تصفىات افريقىا المؤهلة لكـأس العالم بعد تصدره للمجموعه السابعه بالتصفىات، عقب ان تمكن من جمع 14 نقطة فى محصلة رصيده.

السابق
تشكيلة السنغال ضد زيمبابوي الإثنين 2022/1/10 فى امم افريقىا | الاخبار
التالي
مران النادي الاهلى | تصعيد 5 ناشئين.. ومسحة طبية لثلاثي النادى