اخبار الرياضة

كورونـا يضرب منتخـب غينيا قبل انطلاق امم افريقيا | الاخبار

يعاني منتخـب غينيا من انتشار الفىروس التاجي بين لاعــبيه قبل بدء مسـابقـات كـأس الامم الأفريقية التي من المقرر عقدها فى الكاميرون يـوم الأحد المقبل 9 يناير حتى 6 فبراير 2022. 

واعلن اتحاد غينيا لكرة القــدم فى بيـان رسمي ،ظهور حالتين بفـيروس كورونـا فى صـفوف النادىين وهما (مايكل ديرستام وكيموكو كامارا).

ســاهمت غينيا 11 مرة فى كـأس الامم الأفريقية ،وحصلت افضل مســاهمة لها فى البطوله عام 1976 عندما انتصرت بلقب الوصيف.

وتأتي غينيا فى المجموعه الثانىة مع زيمبابوي والسنغال ومالاوي.

سمى المدرب الغيني تشكيلة بطوله امم افريقىا على النحو التالي: حراس المرمى: علي كيتا (أوسترسوند ،السويد) ،ابراهيما كوني (هيبرنيانز ،مالطا) ،موسى كامارا (هورويا ،غينيا). المدافـعون: سيدو سوا (سانت إتيان الفرنسي) ،ابراهيما كونتي (نوير الفرنسي) ،فلورنتين بوجبا (سوشو ،فرنسا). سيكون اللاعــبون التاليون فى منتخـبـاتهم الوطنية: أمادو دياوارا (روما ،إيطاليا) ،ابراهيما سيسي (الجمهورية العربية السورية). لاعــبو الوسـط: إيسياغا سيلا (تولوز ،فرنسا) ،انطوان كونتي (جامعة كرايوفا ،رومانيا) ،ميكائيل ديريستام (سارسبورغ 08. النرويج). تم الإعلان عن افضل 20 دولة فى التصنيـف السنوي لاتحادات كرة القــدم (كرة القــدم). بلجيكا (السادس) والمغرب (السابع) والكاميرون (الثامن) وساحل العاج (التاسع) والجزائر (العاشرة) من بين الدول الأعلى مرتبة. سوريا والمملكة العربية السعودىة ،كلاهما فى المرتبة 14 ،هما الدولتان العربيتان الأخريان فى تشكيلة العشرين الاولى. الدول العشرين الاخيرة هي: غينيا الاستوائية ،جزر الرأس الأخضر ،جنوب افريقىا ،تونس ،الكونغو الديمقراطية. مورجان جيلافوجوي (باريس ،فرنسا) ،مامادو ديالو (غرونوبل ،فرنسا) ،خوسيه كانتي (كايرات ،كازاخستان) ،محمد بايو (كليرمون ،فرنسا) ،سوري كابا (أوهايو لوفىن ،بلجيكا).

وتقام بطوله امم افريقىا الاسبوع المقبل ،من الاثنين إلى الجمعة. الفرق فى المجموعه الاولى ستلعب ضد بعضها البعض يـوم الأحد.

هناك 24 فريقًا أفريقيًا يســاهمون فى كـأس افريقىا للامم ،6 مجموعـات ولكل مجموعه من أربع فرق. المجموعه الاولى تضـم الكاميرون وبوركينا فاسو وإثيوبيا والرأس الأخضر. وتضـم المجموعه الثانىة السنغال وغينيا وزيمبابوي ومالاوي. المجموعه الثالثة تضـم المغرب وغانا والجابون. وتضـم المجموعه الرابعة نيجيريا ومصر وغينيا بيساو. المجموعه الخامسه تضـم الجزائر وكوت ديفوار (ساحل العاج). يلعــب كل فريق ما مجموعه ثلاث ماتشات على أرضه. يتأهل المتصدرون والوصيفون من كل مجموعه ،بالإضافـة إلى افضل أربعة منتخـبـات لم تتأهل إلى دور خروج المغلوب. من الدور ربع النهائي فصاعدًا ،ستنتهي البطوله بالإقصاء. يتم تحديد الفائز والضربة القاضية بواسطة أي فريق يفوز.

ستقام البطوله فى خمس مدن مختلفة. ستقام البطوله فى خمس مدن مختلفة: دوالا وياوندي وبافوسام وغاروا وليمبي.

السابق
موعد مباراه الإتحاد والفىحاء فى الدورى السعودى 2022 والقنوات الناقله لها | الكره العربية
التالي
ليفربول ينفى مفاوضاته لضـم دياز.. وأولويته تجديد عقد صلاح