اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | مدير فني سيراليون لـ الاسطورة: هذا سبب رفض نجم تشيلسى اللعب فى امم افريقىا.. ونحاول الهروب من أزمة

وضح جون كيستر المدير الفنى لمنتخـب سيراليون سبب رفض تريفور شالوباه لاعــب تشيلسى الانضـمام إلى بلاده فى كـأس امم افريقىا 2021.

كما تحدث عن رفض شقيقه ناثانيل لاعــب فولام الاستدعاء كذلك.

وتحدث عن مواجهه الجزائر وكوت ديفوار ووصفها بمباراتين قد يقضيان على آمالهما فى التاهـل من دور المجموعـات.

وبدأ جون كيستر حديثه لـالاسطورة الجديد قائلا: “نســاهم فى كـأس امم افريقىا لأول مرة منذ 25 عاما، هذا حدث كبير لنا وللاعــبين الذين يوجد منهم من لم يشاهد سيراليون تلعب من قبل فى البطوله لذلك سيكون من الرائع لهم تمثيل البلد والشعب فى كـأس امم افريقىا، نسعى لإسعاد الشعب السيراليوني وجعلهم يفتخرون بنا”.

وواصل “”ولدت فى إنجلترا وعشت حياتي كلها فى مدينة مانشستر رفقة أسرتي التي كانت من أصل سيراليوني وبالرغم من انيي لعبت لفرق فى إنجلترا لكن اخترت ان ألعب وأمثل منتخـب بلادي سيراليون”.

وأكمل “رغم ان البلد كانت تعيش فترة من الحروب النادي الاهلىة وعدم الاستقرار، لكن حبي وحب عائلتي لهذه البلد كبير للغاية ودائما كنت أحلم بان أساعدها على التطور فى كرة القــدم والآن أقود تـدريــب المنتخـب فنيا فى كـأس امم افريقىا وهذا فخر كبير لي”.

وتابع “التاهـل لهذه البطوله أمر لا يصدق خصوصا انه جاء بعد قرار فىفا بإيقاف النشاط الرياضي فى سيراليون ومعاقبة اتحاد الكره هنا، وبكل هذه الظروف الداخلية لن يصدق أحد اننا بعد القرار بـ3 أعوام سنتأهل لكـأس امم افريقىا، لذلك أشكر اللاعــبين والجميع على هذا التاهـل”.

واضاف مدير فني سيراليون “مجموعتنا لن تكون سهلة، هناك الجزائر وكوت ديفوار لديهما تشكيلة كبيرة من النجوم فى أوروبا كذلك هم منتخـبـات بتاريخ كبير وخبرات كبيرة”.

وأردف “الجزائر هي بطلة القارة ولسوء الحظ القرعه اوقعتنا معهم فى أول مباراه ثم كوت ديفوار فى المباراه الثانىة، تلك لقاءات قد تقضي على آمالك فى التاهـل إن خسرت أو تعطي لك دفعة لتكون مفاجأة البطوله إن حصلت نتيجة إيجابية فى أي منهما”.

وأكمل “هناك أيضا منتخـب غينيا الاستوائية وهو منتخـب طموح مثلنا ونحترمه، هـدفنا هو التاهـل من دور المجموعـات وسيكون هذا إنجاز لنا حصريةً مع ارتفاع تنافسية المجموعه”.

وعن عدم ضـم تريفور وناثانال شالوباه قــال: “الأخوان تريفور وناثانال شالوباه كان لديهما استعداد للعب فى البطوله وتمثيل منتخـب سيراليون لكن فى النهاية أخبراني بانه ليس الوقت المناسب ويحتاجان المزيد من الوقت للحصول على دقائق لعب أكثر من انديتهم، حصرية تريفور الذي أخبرني انه أصبح أساسيا فى تشيلسى لذلك يرغب فى مواصلة اللعب مع فريقه”.

وشدد “أحترم قرارهما كثيرا لانهما مازالا شبابا وهذا افضل وقت يحصلان فىه على مقعد أساسي فى انديتهما، سنحاول معهما مستقبلا للانضـمام لنا حصرية ان عائلتهما ترغب فى رؤيتهما بقميص المنتخـب السيراليوني”.

وأتم مدير فني سيراليون حديثه “البطوله ستكون صعبة وليس سهلا ان نقول من سيكون البطل هناك منتخـبـات كبيرة وكل منتخـب يمتلك نجوم كثيرة، البطوله بها منتخـبـات مثل السنغال والجزائر ومصر والمغرب وتونس ونيجيريا فكيف لنا توقع من سيكون البطل؟ هذا أمر صعب”.

السابق
الاسطورة الجديد | اخبار | قمصان كل المنتخـبـات المســاهمة فى امم افريقىا 2021
التالي
ليكيب: صلاح فى التشكيـل المثالي لعام 2021.. وغياب ميسي ورونالدو