اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | احمد دياب يوضح لـ الاسطورة عن 3 مفاجآت حول توقف الدورى قبل 30 ديسمبر

وضح احمد دياب رئيس رابطة اندية الدورى المصرى عن مفاجأة حول عدم استكمال ماتشات الدورى المصرى حتى يـوم 30 ديسمبر، وعدم خوض منتخـب مصر لأية ماتشات ودية.

وقــال احمد دياب فى تصـريحـات لـالاسطورة الجديد: “هناك ثلاث نقاط رئيسية وتعقيب لي سيوضح كل شيء فى هذه القصة، وأبدأ بالثلاث نقاط وهي كالتالى”.

“أولا، الاجتماع الوحيد الذي تم بين رابطة الانديه المحترفة واللجنة التي تدير اتحاد الكره للتنسيق حول المنتخـب، طلبت توقف الدورى يـوم 27 ديسمبر بحجة لعب ماتشات دولية ودية لمنتخـب مصر”.

“ثانيا، كان يجب على اللجنة لو تريد تنفىذ رغبة جهاز منتخـب مصر بقيادة كارلوس كيروش، ان تخاطب فىفا من أجل الحصول على موافقته بتلبية استدعاء اللاعــبين الدولىين المحترفىن بالدورى المصرى القادمة من منتخـبـات بلادهم يـوم 3 يناير من أجل استمرار الدورى حتى نهاية شهر ديسمبر وهو ما لم يحدث”.

“ثالثا، لم يوجد خيار امام رابطة الانديه امام عدم تطبيق البندين السابقين إلا الالتزام بتوقف الدورى فى موعد بدء الأجندة الدولىة يـوم 27 ديسمبر”.

واستمر “أما التعقيب الشخصي، فهو اننا فى رابطة الانديه نعذر جهاز منتخـب مصربقيادة كارلوس كيروش بعد ان نما لعلمنا انه خاطب اتحاد الكره بشكل رسمي من أجل استمرار الدورى حتى يـوم 30 ديسمبر، لكن بغرابة شديدة اتحاد الكره لم يبلغنا مع كل الأسف فى الرابطه بهذا القرار، ولذلك فإننا متضامنين قلبا وقــالبا مع منتخـب مصر وسنكون أكبر الداعمين والمساندين له أثناء أي ارتباطات قادمة من أجل ضـمان توفىر كل الامكانيات وتذليل العقبات للفريق الذي يمثل اسم مصر فى المحافل الدولىة”.

مـسابقـه الدورى المصرى توقفت يـوم 27 ديسمبر الماضي، وكان لـ النادي الاهلى مباراه مؤجلة امام بيراميدز، بجانب بعض الماتشات من الجوله الثامنة.

ويستعد منتخـب مصر للمســاهمة فى بطوله امم افريقىا 2021 بالكاميرون أثناء الفـترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.

ويبدأ منتخـب مصر مشواره يـوم 11 يناير الجاري بمواجهه نيجيريا الاسطورةة الاولى من المسابقه.

السابق
السنغال فى بيـان ناري تهدد واتفورد الإنجليزى وتؤكد: نستنكر تصرفهم وسنلجأ للفىفا
التالي
تطور جديد فى ملف إعارة كهربا