اخبار الرياضة

الاسطورة الجديد | اخبار | مؤتمر كيروش: انا مدير فني يتحدث فى ارضية الستاد.. وهذا سبب استبعاد طارق حامد وقفشة

وضح كارلوس كيروش مدير فني منتخـب مصر عن سبب استبعاد طارق حامد ومحمد مجدي قفشة من التشكيلة التي ستخوض كـأس امم افريقىا 2021.

وتحدث كيروش فى مؤتمر صحفى قبل بداية معسكر منتخـب مصر.

وجاء مؤتمر كيروش كالآتي

لماذا استبعدت طارق حامد وأفشة؟ بعد خبرة 40 عاما فى مسيرتي دربت أثناءها منتخـبـات كثيرة، النادى أهم من اللاعــبين، نجلب افضل الحلول، افضل مجموعه من اللاعــبين. مسؤوليتي هي اختيار افضل فريق، لذلك علي اختيار اللاعــبين لتكوين لاعــب واحد هو النادى، أتحدث عن النادى وليس عن لاعــب بعينه”.

“قد أتحدث عن كيفىة الاختيار، تابعنا اللاعــبين وأقمنا معسكرات منذ سبتمبر الماضي، حللنا الفرق واللاعــبين، درسنا كل التفاصيل عن اللاعــبين، لدينا مصادر عن كل شيء يخص المنتخـب. لذلك وفقا للقواعد، توجب علينا اختيار 40 لاعــبا فى البداية. اعلننا عنهم، ثم تابعنا اللاعــبين مرة أخرى، جمعنا معلومات، نعرف حجم المـسابقـه فى كـأس افريقىا، مستوى المنافسين، سنواجه فرقا قوية، منتخـبـات لديه العديد من اللاعــبين فى أوروبا، 24 لاعــبا يستطيعون اعلن المباراه واتخاذ القرار فى ارضية الستاد قبل لاعــبين آخرين. ناقشنا كل شيء فى الجهـاز الفنى، توجب علينا اختيار لاعــبين يمثلون فريقا متناغما ومتناسقا ولديه عقلية قوية ليقاتل على الفــوز، وتوجب علينا اتخاذ قرارات”.

واضاف “هناك العديد من اللاعــبين فى مصر، اخترنا فى النهاية 25 لاعــبا، ذكرت اسمين إثنين فقط، لكن لم أستدع أيضا احمد وصلت واحمد ياسين وآخرين. أستطيع فقط استدعاء 25 لاعــبا”.

وأردف “لا نجيب لماذا هؤلاء ليسوا فى التشكيلة، وإنما لماذا اخترت آخرين مثل عمرو السولية وعمر مرموش وصلاح ومحمود تريزيجيه، موجودون لاني أؤمن بان هؤلاء الـ25 لاعــبا سأستطيع بناء فريق قوي متماسك يلعــب كرة جيدة وقادر على الفــوز ويقاتل من أجل ذلك ولديه عقلية قوية. هذه المـسابقـه قوية جدا. نحتاج لاعــبين جاهزين لتقديم الإجابة الصحىحة أثناء 4 أو 5 أيام. قبل استدعاء اللاعــبين فى التشكيلة النهائيـه لا يوجد مكان محجوز لأي لاعــب”.

“انا كمدير فني أتحدث فى ارضية الستاد، وكذلك اللاعــب، وبإذن الله أثق ان هذه التشكيلة قادرة على تقديم افضل أداء فى البطوله. وهناك لاعــبون فى تشكيلة احتياطية قد نستعين بهم. لكل شخص مطلق الحرية فى قول رأيه. أثق ان التشكيلة التي اخترها هي القادرة على تمثيل منتخـب مصر”

ويستعد منتخـب مصر للمســاهمة فى كـأس امم افريقىا والتي تبدأ يـوم 9 يناير فى الكاميرون.

وأوقعت القرعه منتخـب مصر فى المجموعه الرابعة بجانب كل من نيجيريا، والسودان، وغينيا بيساو.

السابق
أول تعليق من العامري فاروق بعد عودته لمنصب نائب رئيس النادي الاهلى
التالي
الاسطورة الجديد | اخبار | مؤتمر كيروش: انا مدير فني يتحدث فى ارضية الستاد.. وهذا سبب استبعاد طارق حامد وأفشة