برشلونة

رغم الأزمة المالية.. ماركا توضح كيف قدم برشلونة 55 مليون يورو لضم فيران توريس

أوضحت صحيفة “ماركا” الإسبانية كيف قدم نادي برشلونة مبلغ 55 مليون يورو من أجل اعلن صفقة جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، فيران توريس، رغم الأزمة المالية التي يعاني منها.

وبحسب جميع المصادر الموثوقة في أوروبا انتهت الصفقة لصالح برشلونة بهذا المبلغ، وكان مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، قد أعلن أن توريس قد اقترب كثيرًا من الانتقال إلى ناديه اللاحق.

ويعاني برشلونة من أزمة مالية طاحنة منذ انتشار فيروس كورونا وانخفاض مصادر دخل الفريق مما أدى إلى رحيل ليونيل ميسي، لويس سواريز وأنطوان جريزمان والعديد من اللاعبين الآخرين.

ولكن مع اعتزال سيرجيو أجويرو بسبب معاناته من مشاكل في انتظام ضربات القلب، يمكن للنادي الكتالوني تسجيل داني ألفيس في تشكيلة الفريق مع بداية الميركاتو الشتوي في إسبانيا يوم 3 يناير.

اقرأ أيضًا.. ماركا: لاعب برشلونة لن يشارك مجددًا مع الفريق

فيران توريس

الاتفاق مع ألفيس لن يكلف الفريق سوى راتب قيمته 100 ألف يورو حتى نهاية يونيو 2022 وهي مدة عقد البرازيلي، لذلك أتاح رحيل أجويرو توفيرا ماليا أكبر للنادي لدفعه في صفقة توريس.

وبحسب الصحيفة، سيرحل يوسف ديمير عن برشلونة وسيعود إلى رابيد فيينا بعدما لم يقدم المستوى المأمول منه وهذا ما سيمنح برشلونة المزيد من الأموال سيستخدمها كذلك في صفقة الإسباني.

هناك عاملان آخران بعيدًا عن رحيل بعض اللاعبين، الأول هو أن برشلونة يعمل على الحصول على رعاية جديدة للفريق تزيد من مصادر دخل الفريق المادية وتساعد في دفع الرواتب السنوية.

والعامل الثاني هو راتب توريس الذي يصل إلى 11 مليون يورو في الموسم الواحد ولن يدفع برشلونة حتى نهاية شهر يونيو سوى 5.5 مليون يورو حتى يُغلق جميع أرصدته في نهاية السنة المالية في 30 يونيو.

السابق
حارس إنجلترا الأسطوري: صلاح أفضل لاعب في العالم.. ولا ينال التقدير الكافي
التالي
أرتيتا يعلق على غياب محمد النني وبارتي عن آرسنال بسبب بطولة امم افريقيا