برشلونة

تشافي: جيل جافي أفضل من بوسكيتس.. وعدم فهم لاعبي برشلونة يكلفنا الكثير

امتدح تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، لاعبي فريقه الشباب مؤكدًا أنهم مستقبل الفريق، وسلط الضوء على مشكلة تكتيكية يمر بها البارسا وتفاجئه، متحدثًا بعد الفوز على إلتشي.

وفاز برشلونة على إلتشي بثلاثية لهدفين، ضمن منافسات الدوري الإسباني، ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية تصريحات تشافي أثناء المؤتمر الصحفي عقب الماتش.

وقال تشافي: “قمنا ببعض الأشياء بشكل جيد للغاية، لكننا نفتقر إلى المهارات، لم يكن على إلتشي أن يركض أو يمر بمرحلة انتقالية”.

وأضاف: “مع هدفهم دخل إلتشي الماتش ثم أصبحت النتيجة 2-2، مع الأخذ في الاعتبار وضعنا الذي يؤثر علينا”.

وأردف: “كان المشجعون أيضًا جيدين جدًا، إنها ثلاث نقاط رائعة، نأمل أن تكون نقطة تحول، قمنا بتعقيد الماتش بأنفسنا، كانت لدينا فرص لم نستغلها، لقد نجوا بسبب أخطائنا، لا يمكن أن نسمح بذلك”.

وواصل مدرب برشلونة: “يجب أن يكون لدينا المزيد من المسؤولية عندما نفوز، أنا سعيد بهذه النقاط الثلاث، والتي تعني كل شيء، في الوضع الذي نحن فيه، هذه ثلاث نقاط ذهبية، أعتقد أننا رأينا اليوم برشلونة جيدًا”.

وأكمل: “على المستوى التكتيكي، عملنا على الهجوم في المساحات كنا نبحث عن التفوق من الداخل، فيران هاجم بشكل جيد جدا في المساحات وسحب المدافعين، ثم لعب جافي”.

اقرأ أيضًا.. نيكو: برشلونة استحق هذا الفوز.. وسنقاتل في الليجا

وواصل تشافي: “جافي مذهل، بالنظر لأنه بعمر 17 عامًا فهو لاعب بشخصية مذهلة، أنا سعيد لوجوده، لكني لا أريد مقارنته بأي شخص، هناك جيل رائع معه، نيكو، إريك جارسيا، عبد الصمد الزلزولي، أراوخو … هم مستقبل برشلونة لينجح، حتى ريكي بويج أيضًا”.

وأعلن: “الشباب يصنعون فرقًا لكن بكلامي لا أترك رسالة للمحاربين القدامى في الفريق، تير شتيجن وبوسكيتس وألبا ودي يونج، يبذلون كل جهودهم على أرض الستاد، أنا سعيد بالفريق، لكي تنمو عليك أن تعاني وتستعيد النموذج الخاص بك وهو ما فقدناه، وهو شيء يفاجئنا كثيرًا”.

واسترسل: “هذا الجيل أفضل حتى من جيل بوسكيتس، بيدرو… إذا لم أستثمر المزيد من لاعبي الشباب، فذلك لأن القاعدة لا تسمح بذلك، عند وضع التشكيل وجدنا أنه يجب أن نكون سبعة لاعبين من الفريق الأول، ربما كنا سنضع المزيد من لاعبي الفريق الشباب في التشكيلة الأساسية، لكننا لا نستطيع ذلك”.

وأكمل تشافي: “لقد ساهم فرينكي دي يونج معنا اليوم، لم يكن بطلاقة مثل جافي أو نيكو، لكنه يبذل جهدًا رائعًا، كان يشعر بعدم الراحة طوال الأسبوع، إنها مسألة إرهاق، لقد لعب عمليًا كل دقيقة، لكنه أعطانا العمل الدفاعي، واستعادة الكرات الثانية”.

وأفاد: “لم أكن هنا منذ 6 سنوات وهناك أشياء مفاجئة على المستوى التكتيكي، إنها تكلفنا أكثر من المعتاد، لكن اليوم بشكل جيد للغاية، فهموا التفوق، لقد وجدوا اللاعب الحر، لقد هاجموا المساحات في الوقت المناسب… كان من الممكن أن نتحطم”.

وأتم تشافي: “هناك غالبية كبيرة من اللاعبين الذين لا يفهمون لعبة التمركز منذ أن كان عمري 11 عامًا، فهمت وعلمت بذلك، وهذا يكلف الكثير، لأن هناك لاعبين لا يعملون على لعبة التمركز وهذا أكثر ما يفاجئني”.

السابق
اتحاد الكرة يعلن حكم ماتش الزمالك والمقاولون العرب في الدوري
التالي
منتخب غينيا يستدعي نابي كيتا للمشاركة في بطولة امم افريقيا