الدوري الانجليزي

مهاجم نيجيريا السابق: محمد صلاح ليس أعظم إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي!

تصدر جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، محمد صلاح، قائمة هدافي لاعبي قارة إفريقيا في الدوري الإنجليزي عبر تاريخ المسابقة وتخطى رقم، ديديه دروجبا.

إلا أن مهاجم نيجيريا السابق ونادي إيفرتون، ياكوبو إيجيبيني، ما زال يفضل الإيفواري دروجبا على المصري رغم كل ما يحققه محمد صلاح في الموسم الحالي ووصله إلى الهدف رقم 107 مقابل 104 لقائد كوت ديفوار الأسبق.

محمد صلاح أيضًا لم يكتف بكسر رقم دروجبا بهاتريك أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، بل بات أول لاعب يسجل 3 أهداف في ملعب “أولد ترافورد” بتاريخ البطولة الشهيرة.

اقرأ أيضًا.. حارس واتفورد: محمد صلاح وجه لي سؤالًا ذكيًا بعد نهاية مباراة ليفربول

دروجبا

ووضح ياكوبو وجهة نظره في تصريحات لشبكة “جول” العالمية، وقال: “لا يمكنك القول إن محمد صلاح هو أعظم لاعب إفريقي يلعب في الدوري الإنجليزي، كان دروجبا لاعبًا استثنائيًا لأنه كان يسجل الأهداف من أجل المتعة”.

وتابع: “ومع ذلك، عليك أن تمنح محمد صلاح كل التقدير في تحطيم رقم دروجبا القياسي، مما يجعله أحد أعظم الأفارقة في الدوري الإنجليزي، ولكن في الوقت الحالي، بالتأكيد ليس الأفضل”.

وعن أسباب تألق محمد صلاح مع ليفربول: “عندما انتقل إلى تشيلسي، كان صغيرًا للغاية، ولم يكن قادرًا على التألق لأن البلوز كان لديه العديد من النجوم البارزين في ذلك الوقت”.

وأضاف: “هذا سبب رحيله إلى فيورنتينا قبل الانتقال إلى روما، لقد أبلى بلاءً حسنًا في إيطاليا، وعاد إلى ليفربول، أعتقد أن ما ينفعه الآن هو أنه يفهم الدوري الإنجليزي جيدًا وبشكل أفضل من ذي قبل، كانت تجاربه خارج إنجلترا قيمة بالنسبة له”.

وأتم: “على الرغم من ذلك، علينا أن نحيي محمد صلاح على مستواه الجيد لأنه ليس من السهل اللعب بالطريقة التي يقوم بها الآن، مستواه الحالي مُذهل ولا يُصدق”.

المصدر :بطولات

السابق
تشكيل الزمالك المتوقع أمام إنبي في الدوري المصري
التالي
كومان يتحدث عن مستقبل ديمبيلي.. ويوضح حالة فاتي وبيدري في برشلونة