الدوري الاسباني

تقارير: لابورتا يحلم بالتعاقد مع كلوب لخلافة كومان في برشلونة

يتعرض رونالد كومان لضغوط وسط معاناة برشلونة، وبحسب ما ورد، تم اختيار مدرب ليفربول يورجن كلوب في القائمة المختصرة كبديل محتمل في حالة إقصاء الهولندي.

بعد تحويل ليفربول إلى بطل محلي وأوروبي وعالمي، يجذب كلوب اهتمام كبار الأندية الأوروبية، ويمكن للألماني أن يختار وجهته المقبلة بكل أريحية.

ليس من المفاجئ إذن أن يستمر ارتباط المدرب الألماني بالمقعد الساخن لبرشلونة، حيث يتزايد الضغط على المدرب رونالد كومان وسط الأزمة الحالية للنادي الإسباني.

يقال إن رئيس برشلونة، خوان لابورتا، يعتبر كلوب بمثابة الحلم لتولي المسؤولية في ملعب كامب نو يومًا ما، على الرغم من أن أي احتمال لخلافة كومان في المستقبل القريب هو أكثر من مجرد تمني، وفقًا لصحيفة “ميرور” البريطانية.

لا يزال أمام كلوب أكثر من عامين في مسيرته مع ليفربول، حيث ينتهي عقده في عام 2024، رغم أنه لم يستبعد التمديد.

بحلول تلك المرحلة، سيكون المدرب البالغ من العمر 54 عامًا في أنفيلد لمدة 9 مواسم كاملة تقريبًا.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يواجه أزمة جديدة مع رابطة الليجا بشأن إقالة كومان واختيار بديله

وتشير صحيفة “ميرور” نقلاً عن صحيفة “ناسيونال”، أن برشلونة أضاف اسم كلوب إلى قائمته المختصرة من المرشحين المحتملين، وقد وضع مدرب ليفربول بالفعل خطة الخروج الخاصة به.

وقال كلوب لـ”RTL” في تصريحات سابقة: “عندما ينتهي العقد في ليفربول، مهما كان، يجب أولًا أن أكتشف كيف أن أعيش حياة طبيعية مرة أخرى، لكنني مرتاح للغاية هناك”.

أشار كلوب أيضًا إلى أنه سيحصل على راحة لمدة عام، ويبدو أن الألماني سيُمنح رفاهية اختيار الوقت المناسب في فترته مع ليفربول، بشرط ألا يكون هناك تراجع كارثي في ​​النتائج.

قد يختار كلوب الابتعاد عن تدريب الأندية بعد توليه منصبه مع ليفربول، بعد أن تم الترويج له بالفعل لقيادة المنتخب الوطني الألماني.

لكن حتى فرصة إدارة بلاده لن تؤثر على خطته، بعد أن أعلن سابقًا في 2020 أنه سيقضي أربع سنوات أخرى في ليفربول.

وفي حديثه عن مستقبله في أغسطس الماضي، قال كلوب: “عقد فليك يجب أن يستمر حتى عام 2025 حتى يتم النظر فيه، لا أحد يجب أن يتصل بي في عام 2024”.

المصدر :بطولات

السابق
إتقان ميسي وتركيز رونالدو.. أسباب تجعل محمد صلاح الأفضل في العالم
التالي
ليفربول يبدأ توسعة آنفيلد وكلوب يضع حجر الأساس