الدوري الانجليزي

كراوتش: محمد صلاح “الظاهرة” يتفوق على سواريز في تاريخ ليفربول.. وعليهم التجديد معه لمدة 5 سنوات

تغنى مهاجم منتخب إنجلترا الأسبق، بيتر كراوتش، بالإنجاز الجديد الذي حققه محمد صلاح مع ليفربول يوم، السبت الماضي، بعد التسجيل في مرمى برينتفورد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وصل محمد صلاح إلى الهدف رقم 100 مع ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي، وأصبح أسرع لاعب في تاريخ الريدز يصل إلى هذا العدد في 151 مباراة فقط.

اقرأ أيضًا.. أسطورة ليفربول: صفقة محمد صلاح لا تقل أهمية عن فان دايك لدى كلوب

بيتر كراوتش

وكتب كراوتش مقالًا عن، محمد صلاح، في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية جاء نصه كالتالي:

“اللاعبون دائمًا ما يفكرون في أرقامهم القياسية، لأن هذا ما سيتذكره عنهم عندما يعتزلون في المستقبل، لقد نجح محمد صلاح في تسجيل 100 هدف مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، أسرع من الأسطورتين روجر هانت وجاك باركنسون.

محمد صلاح ظاهرة، مع تييري هنري وسيرجيو أجويرو لأنهم يأتون من خارج إنجلترا ووصلوا إلى هذا العدد من الأهداف في أقل عدد من المباريات، ولكن لا يزال هناك هذا الشعور بعدم تقديرهم ولا يمكنني فهم السبب وراء ذلك.

قارنه بلاعب مثل فرناندو توريس او لويس سواريز للحظة، يكاد يكونان في مرتبة أعلى في تقدير الكثيرين، ويعتبران من أهم المهاجمين في تاريخ الدوري الإنجليزي لكن محمد صلاح لديه أرقام تفوقهما.

لكن يجب أن نكون صادقين، علينا أن نعترف أن الفريق الذي كان يضم لويس سواريز في ليفربول واحدًا من الأسوأ في تاريخ الريدز، الفريق الآن، لديه العديد من النجوم وإذا كان محمد صلاح مستواه متوسط في فريق أقل سيكون هناك تركيز أكثر على أداءه.

أعتقد أن على الجميع أن يدركوا جيدًا أن هناك لاعبا عظيما في العصر الحديث وهو محمد صلاح والآن في طريقه ليكون متواجدًا في أفضل تشكيل مثالي لنادي ليفربول على مر التاريخ.

يجب أن يتم وضع، محمد صلاح، في الجناح الأيمن بجانب ستيفن جيرارد، جرايم سونيس، إيان راش وكيني دالجليش، ولن تضع سواريز أو توريس بدلًا منه.

على ليفربول أن تتأكد من الحصول على موافقة، محمد صلاح، على العقد الجديد لأنه أفضل صفقة يمكن أن يقوموا بالتوقيع معها، لقد جددوا مع الجميع ولم يتبق سوى القناص الكبير.

البعض قد ينزعج مما أقوله، خاصة مع فكرة أن محمد صلاح سيحصل على أموال أكثر من فيرجيل فان دايك وساديو ماني واللاعبين الآخرين، لكن ما يدعم موقفه هو الأرقام التي يحققها، مجرد إلقاء نظرة على أرقامه فهو من أفضل 10 هدافين في تاريخ النادي برصيد 131 هدفا وأمامه 21 هدف فقط ويتفوق على، هاري تشامبرز 151 هدفا في المركز التاسع ومن الممكن أن يتفوق عليه هذا الموسم، أنا منحاز بالطبع للمهاجمين لأنهم يستحقون كل الأموال التي يحصلون عليها.

أفضل شيء من الممكن أن يفعله ليفربول هو أن يوقع محمد صلاح على عقد لمدة 5 سنوات، وتأمين نفسه مدى الحياة ويصبح أسطورة في النادي، كانت هناك محاولات من ريال مدريد لضمه ولكن لا يوجد نادٍ أفضل على هذا الكوكب لينضم إليه أكثر من ليفربول، لأنه سيخسر كل ما بناه في أنفيلد، لذلك التفكير في الرحيل إلى دوري آخر يحتاج الكثير خاصة برشلونة وريال مدريد، ربما هناك دوريات أخرى والانتقال إلى باريس سان جيرمان على سبيل المثال.

كل الأندية ترغب في التعاقد مع لاعب مثل، محمد صلاح، لأنه لا يرحم أي منافس بغض النظر عن طريقة لعب ليفربول، يسجل محمد صلاح الأهداف ويجب أن يحظى بالتقدير والاحترام.

الجميع يتحدث عمن هو ميسي الجديد أو أشياء من هذا القبيل، يريدون الإثارة المستمرة في كرة القدم، لكن أرى أن محمد صلاح مثل روبرت ليفاندوفسكي، لماذا لم يفز ليفاندوفسكي بالكرة الذهبية وكيف يحدث ذلك؟ رغم أنه يسجل العديد من الأهداف في الموسم الواحد وهذه هي مهمته كمهاجم.

مازال لدينا في كرة القدم لاعبين عظماء، بمثل عقلية محمد صلاح الذي يخرج من الملعب غير سعيد إذا لم يسجل الأهداف، هذا الأمر أصبح نادرًا للغاية هذا ما كان يفعله جيرمان ديفو ونفس الأمر أخبرني إياه ريو فرديناند عن رود فان نيستلروي في مانشستر يونايتد.

لذلك يجب أن نعتز بلاعبين مثل، محمد صلاح، ونشيد بهم خاصة مع الأرقام التي يحققها مع ليفربول”.

المصدر :بطولات

السابق
مران الزمالك | تدريبات بدنية في ختام معسكر برج العرب.. وكارتيرون يوجه الشكر للاعبين
التالي
عضو مجلس المصري: رئيس النادي أنفق 25 مليون جنيه على الصفقات من جيبه الشخصي.. وأحمد رفعت مستمر معنا