الاهلى المصري

سيد عبد الحفيظ يرد على شائعة رحيله.. ويصرح: الأهلي سبب فوز الزمالك بلقبين دوري أبطال إفريقيا

تحدث سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، عن استعداد فريقه للعودة إلى التدريبات الجماعية، قبل المنافسات القادمة التي يستهلها بمواجهة طلائع الجيش في السوبر المصري.

اتحاد الكرة أعلن موعد مواجهة الأهلي وطلائع الجيش، ومباريات كأس مصر المتبقية، وانطلاق الدوري الموسم الجديد.

طالع | رسميًا.. اتحاد الكرة يقرر استئناف كأس مصر ويحدد موعد مباراة السوبر بين الأهلي وطلائع الجيش

وقال عبد الحفيظ خلال تصريحات لبرنامج “على مسئوليتي” عبر قناة “صدي البلد”: “اليوم بدأنا التدريبات بعد فترة راحة كانت مهمة لنفصل بين الموسمين، كنا نحتاج أن نفصل حتى عقليًا كان لا بد أن نبتعد عن كرة القدم فترة حتى نعود من جديد”.

وبسؤاله عن ما تردد بشأن رحيله عن الأهلي، أوضح: “سأرد بجزئين، الأول سيأتي يوما وأرحل عن الأهلي، نحن لسنا مخلدين وهذا وضع طبيعي، لن نشتري الكرسي لنجلس عليه طول حياتنا، وأنا مقتنع بذلك”.

وتابع: “وأنا في 2014 غبت عن النادي الأهلي حوالي موسم ونصف، لم أذهب وقتها للأهلي كثيرا حتى أترك العمل لمن جاءوا بعدي ولا أثير أي لغط، ونجاح ربنا يساعدك على الاستمرارية”.

وواصل: “الجزء الثاني من الإجابة نحن مرتبطون بالنادي الأهلي وطبيعي نتعرض للشائعات، هناك ناس تموت من أجل أن يفوز الأهلي وناس تموت لأن الأهلي يخسر، فما تردد شائعات”.

وتحدث عن ملف نادي القرن، قائلاً: “من الأشياء التي من الممكن أن تكون لها تأثير سلبي على الأجيال المُقبلة أنك تربي أجيالاً على أنها سلب منها حقها وهذه أزمة كبيرة”.

وتابع: “الأهلي خسر الدوري، لأن الزمالك 80 نقطة والأهلي 76، مجموع المباريات بيني وبينه أنا فزت بـ4 نقاط،، نفس الأمر يتعلق بلقب نادي القرن، هو الفوز بنقاط أكبر”.

وواصل: “صالح سليم كان أخذ قرار عام 93 حتى 2000، الأهلي حصل على الدوري على مدار هذه السنوات السبع، النظام في إفريقيا حتى عام 2000 كان من يذهب لأبطال إفريقيا فريق واحد فقط وليس فريقين، عكس حاليا يخرج فريقان، فكان المفترض أن يذهب الأهلي في هذه السنوات ولكن بعد قرار صالح سليم بعدم المشاركة في إفريقيا كان يذهب الزمالك للمشاركة في البطولة، والزمالك أخذ البطولة مرتين، الزمالك فاز بطولتين 94 و96 لأن الأهلي لم يشارك”.

وأكمل: “إذا الاتحاد الإفريقي يخدم لمصلحتي كما يشاع، كانوا أبلغونا بالمشاركة بدلاً من رفض المشاركة ونخرج من الدور الأول، وفي هذه الحالة كان الزمالك لن يشارك”.

وأتم: “أنا إذا كنت متحكمًا في إفريقيا كنت لا أجعل الزمالك يحصل على البطولتين، مشيراً إلى أن الأهلي لم يحصل على لقب نادي القرن مجاملة”.

السابق
كارتيرون يوضح سبب الموافقة على رحيل كريم بامبو إلى البنك الأهلي.. وموقفه من رزاق سيسيه
التالي
كارتيرون: ننتظر عودة أشرف بن شرقي لحسم تجديد عقده