اخبار الرياضة

ليونيل ميسي يُلمّح الي موعد اعتزاله اللعب مع الأرجنتين

صرح نجم الكرة الأرجنتينية ليونيل ميسي اليـوم الأربعاء، عَنْ قرب اعتزاله اللعب دوليًا، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات قاد خلالها منتخـب بلاده الي نهائى كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي.

حققت الأرجنتين فـوزًا مثيرًا على كندا بنتيجة (2-0)، لتحجز مكانها فى نهائى البطولة. بفضل تألق الثنائي ألفاريز وميسي فى هذه المباراه، حيـث سجّل ألفاريز هـدفًا مبكرًا، وحسم ميسي النتيجة بهدفٍ حاسم فى الدقيقه (51).

وبعد هذا الانتصار المُقنع، عبّر ليونيل ميسي عَنْ فرحته الغامرة، مؤكدًا اهميه الاستمتاع بكل لحظة يرتدي فيها قميص المنتخـب الوطني، مدركًا ان هذه الأيام لا تُنسى، وأن مسيرته مع المنتخـب قد تُقارب نهايتها.

ليونيل ميسي يعلن اقتراب اعتزاله مع المنتخـب الأرجنتيني

وقال ميسي فى تصريحـات تداولتها صحيفة “ميرور” البريطانية: “أُدرك تمامًا ان هذه هى المواجهات القليلة المتبقية فى مسيرتي، ولهذا السبب أستمتع بها كثيرًا. دعونا نستمتع بكل لحظة نعيشها ونتمتع بها معًا كفريق وطني. الوصول الي نهائى آخر ليس بالأمر السهل، ويجب ألّا نُفرّط فى هذه الفرصة؛ لأنها ليست سهلة. قد تكون هذه آخر معاركي، وأريد الاستمتاع بها مع زملائي”.

اضاف: “ما يفعله المنتخـب الأرجنتيني أمرٌ لا يُصدَّق، خاصةً مع كلّ هذا الانتباه على النهائيات التى لعبتها أنا وكلّ النادي القديم. إنّ الوصول الي نهائى جديد أمرٌ مذهل! لم تكن البطولة سهلة على الإطلاق، فقد واجهنا فرقًا قوية للغاية، ولعبنا على ملاعب شديدة السوء، ناهيك عَنْ الحرارة التى جعلت الامور أكثر صعوبة. وبالتالي، فإنّ الوصول الي نهائى جديد يستحقّ مـنّا كلّ الاستمتاع”.

ليونيل ميسي يقود الأرجنتين الي نهائى كوبا أمريكا 2024

وسيكون منتخـب الأرجنتين امام فرصة التتويج بلقب بطوله كوبا أمريكا للمرة 16 فى تاريخه، إذا ما فاز فى المباراه النهائيه امام الفائز مـن نصف النهائى الثانى، الذى سيُلعب فجر الخميس على ستاد بنك أوف أمريكا بين منتخبي كولومبيا والأوروغواي.

عَدَّدَ اهداف ميسي مع منتخـب الأرجنتين “جميع الفئات”
 

المنتخـب المباريات الأهداف الصناعة
منتخـب الأرجنتين الاول 186 109 58
منتخـب الأرجنتين الأولمبي 5 2 3
منتخـب الأرجنتين تحت 20 16 11 2
عَدَّدَ اهداف ميسي 207 122 63
السابق
الافريقى مـن أكبر فرق القارة وهذه حقيقة تدريبي إياه!
التالي
مدير فني إنتر ميلان يرفض عرضًا لا يقاوم مـن الدورى السعودي