اخبار الرياضة

اليورو والكوبا.. بدء حقبة مـن الصراع بين ريال مدريد وبرشلونة

مـن المتوقع ان تلقي بطولات كاس الأمم الأوروبية وكأس أمريكا الجنوبية فى نسختيها للعام الحالي 2024، بظلالها على حدة الصراع المرتقبة فى كلاسيكو العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة فى العام الرياضي الجديـد.

وشهدت بطولات ربع نهائى البطولتين فى يورو وكوبا أمريكا 2024 صراعًا حصريًا بين نجوم العملاقين الإسبانيين، ما يشير الي ان العام القادم سيكون ساخنًا بين الطرفين، سواء على الصعيد المحلي أو حتـى الأوروبي.

اصابه تشعل أزمة بين ريال مدريد وبرشلونة

أولى لحظات الصراع بين العملاقين الإسبانيين جاءت فى مواجهه إسبانيا وألمانيا، حينما تدخل المخضرم توني كروس بطريقة عنيفة على بيدري، الامر الذى انتهى بخروج الأخير مصابًا عند الدقيقه (8) مـن عمر المواجهة.

تدخل عنيف مـن توني كروس فى أولى دقائق اللقـاء، قابله الحكـم بتجاهل إشهار البطاقة الصفراء فى وجهه، ما انتهى بمعركة حقيقية بين الجانبين كانـت حصيلتها (16) كارت صفراء وواحدة حمراء.

حاول البعض تبرير موقف الألماني المعتزل، لكن قسوة التدخل خاصة أنه جاء فى الدقائق الأولى، ربطه متابعون بحالة العداء المستمرة بين ريال مدريد وبرشلونة رغم ان توني كروس سارع بالاعتذار الي بيدري، بينما قبل الأخير هذا الاعتذار بصورة رسمية.

جنون روديغر وكارفخال

لم يتوقف الامر عند توني كروس، فجاء تدخل أنطونيو رودريغر المرعب على الواعد لامين يامال، ليكمل حالة الصراع بين عملاقي إسبانيا، وهو التدخل الذى انتهى بحصول مدافـع ريال مدريد على كارت صفراء، وإفلات نجم برشلونه الواعد مـن اصابه كادت تكون مرعبة.

حالة الضغط التى تسبب بها الثنائي كروس وروديغر انعكست على بقية اللاعبـين، وانتهت بطرد داني كارفخال مدافـع ريال مدريد والمنتخب الإسباني، لكن هذه البطاقة الحمراء جاءت بعد تدخل تكتيكي على لاعـب مـن بايرن ميونخ هو جمال موسيالا.

أزمة فى كواليس برشلونه بسـبب كوبا أمريكا

فى مواجهه البرازيل وأوروغواي ضوء ربع نهائى كوبا أمريكا، حاول الأوروغواياني رونالد أراوخو مدافـع برشلونه استفزاز الواعد البرازيلي إندريك فى المباراه، باعتداء مـن دون كرة جاء مـن الخلف.

فرنسا وإسبانيا

المفاجأة تمثلت فى الرد الذى أقدمت عليه البرازيل عبر لاعبها رافينيا، وهو أحد نجوم برشلونه الذى قام بالدفاع عَنْ زميله فى المنتخـب إندريك، بالاعتداء على زميله فى برشلونه رونالد أراوخو.

هذه الحادثة ربما تقود الي توتر الأجواء فى كواليس النادي الكتالوني، خاصة ان الثنائي أراوخو ورافينيا يعيش حالة غير مستقرة فى النادي، ومن الممكن عرض أحدهما أو كلاهما للبيع، وهو ما قد يشكل خطوة مثالية لإنهاء الأزمة هذا الصيف قبل ان تبدأ.

صراع مرتقب بين مبابي ولامين فى قمه فرنسا وإسبانيا

تتجه الأنظار الي قمه فرنسا وإسبانيا فى نصف نهائى يورو 2024، لما تحمله مـن صراع مرتقب بين الفرنسي كيليان مبابي مهاجـم ريال مدريد الجديـد، والواعد الإسباني لامين يامال خليفة ليونيل ميسي المنتظر فى النادي الكتالوني.

ما هو مؤكد ان يامين يامال يقدم مستويات أكثر قوة فى البطولة، بانتظار ما سيقدمه النجمان فى هذه المباراه التى مـن المتوقع ان تشهد مشاركة العديد مـن نجوم ريال مدريد وبرشلونة.

السابق
موعد التحاق المحترفين بوفد الأولمبي العراقي
التالي
مارك كوكريا يعترف بلمسة اليد امام ألمانيا فى يورو 2024