اخبار الرياضة

انتقال صلاح الي الدورى السعودي بين الواقع والمستحيل!

انتقال صلاح الي الدورى السعودي للمحترفين كان الشغل الشاغل لإدارة فريق الاتحاد العام الماضي، حيـث عرضت على نظيرتها فى ليفربول مَبْلَغًٌا باهظًا مقابل بيع النجـم المصرى، وعرضت على اللاعب نفسه راتبًا فلكيًا وامتيازات مالية هائلة.

قُوبل عرض فريق الاتحاد السعودي برفض مزدوج مـن ليفربول وصلاح، لكن هذا الصيف 2024، ووفقًا لتقارير، يسعي فريق مدينة جدة المحاولة مرة اخري للتعاقد مع صلاح، لا سيما مع دخول اللاعب فى موسمه الأخير بعقده مع ليفربول.

مع مماطلة وكيل أعمال صلاح، رامي عباس، فى مفاوضات التجديد مع ليفربول، نمت اخبار تفيد بدخول فريق الاتحاد بقوة اثناء الأيام الاخيره للظفر بخدمات اللاعب، لكن ما مدى إمكانية انتقال صلاح الي الدورى السعودي للمحترفين هذا الصيف؟

معوقات انتقال صلاح الي الدورى السعودي للمحترفين؟

فى الحقيقة، تواجه الانديه السعوديه معوقات عديدة للتعاقد مع صلاح، أولها الإستراتيجية الجديدة التى ستتبعها إدارات الانديه هذا الصيف، للحد مـن الإنفاق على الأنتقالات الباهظة، والرواتب العالية، حسب “بلومبيرغ” الأمريكية.

تكبدت الانديه العام الماضي خسائر مالية بالجملة، بعد ان أنفق دورى روشن ما يقارب مليار يورو لشراء لاعبين.

طبقًا لمصادر مطلعة، لن تكرر الانديه السعوديه نفس حجم الإنفاق وسقف الرواتب هذا الصيف، وهذه النقطة تقود الي ان انتقال صلاح الي الدورى السعودي فى الوقت الحالي ليس فى أجندة أندية المملكة، بل يبدو فى الواقع مستحيلًا.

فى 2023، خصص صندوق الاستثمارات العامة السعودي ميزانية إنفاق للأندية على مدار السنوات الثلاثة القادمة، وقد تم استنزاف جزء كثير منها فى أول سنة، ما سيجبر الانديه بشكل أو بآخر على الاقتصاد قليلًا فى السنتين المتبقيتين.

يدفع فريق الاتحاد رواتب كبيرة للغاية للفرنسي كريم بنزيما والفرنسي نغولو كانتي وبقية المحترفين، ولن تصمد ميزانية النادي حال استقدم صلاح، الذى سيتقاضى راتبًا يتراوح بين 100 و150 مليون يورو فى العام الواحد.

ليفربول يرفض رحيل صلاح للسعودية

هناك سبب مرتبط بليفربول نفسه، فالنادي لن يسمح برحيل صلاح هذا الصيف تحت اى ظرف وبأي ثمن، وفقًا لمصادر يومية “ميرور” البريطانية، التى اعلنت إن المدرب الجديـد آرني سلوت، مصمم على الاحتفاظ بعناصر النادي الأساسية.

تجديد عـقد صلاح مع ليفربول

يعلم ليفربول جيدًا ان فريق الاتحاد السعودي لن يعاود تقديم نفس العروض الفلكية للتعاقد مع صلاح، بفعل الأزمات المالية التى تمر بها أغلب أندية دورشن، لذلك سيحتفظ باللاعب فى العام القادم، وسيعمل على تجديد عقده فى اسرع وقت.

صلاح نفسه يميل الي تجديد عقده مع ليفربول، واستمرار اللعب فى المستويات الأوروبية العليا، حيـث يعتقد اللاعب ان خطوة الدورى السعودي مبكرة فى الوقت الحالي، حيـث لا يزال يبلغ 32 عَامًٌا، ويمكنه مواصلة مشواره الأوروبي مع الريدز.

متى يصبح انتقال صلاح الي الدورى السعودي واقعًا؟

يمكن لنادي الاتحاد السعودي ان ينتظر الي اثناء دخول صلاح فى الأشهر الستة الاخيره بعقده مع ليفربول، حينها سيصبح لاعـبًا حرًا فى الإمضاء مع اى نادٍ، وهذه هى الفرضية الأسهل والأقرب للواقع.

السابق
استبعاد الغاني مينتاه عَنْ الاهلي طرابلس لهذا السبب!
التالي
مارسيلو بيلسا يترقب مستقبلًا “أسود” لكرة القدم العالميه