اخبار الرياضة

فرنسا امام البرتغال.. رونالدو ومبابي بين فرصة أخيرة وانتقام!

تلتقي فرنسا امام البرتغال مجددًا يـوم الجمعة، فى مواجهه صعبة فى ربع نهائى كاس امم أوروبا “يورو 2024″، بين ذكريات النجاح والإخفاق فى نهائى 2016.

تعتـبر هذه المواجهة مـن ابرز المباريات المرتقبة فى البطولة، حيـث يقابل اثنان مـن أقوى المنتخبات المرشحة للتتويج بالالقاب، فى لقاء سيشهد لقاءات فردية مثيرة، أبرزها بين كريستيانو رونالدو وكيليان مبابي.

فى هذه المرحله مـن البطولة لا مجال للخطأ، فالخاسر فى هذه المباراه سيودع البطولة. كانـت هذه المباراه تصلح لأن تكون نهائىًا للبطولة؛ لكن تعثر فرنسا فى دور المجموعات أدى الي هذا اللقـاء المبكر.

تصدر المنتخـب البرتغالي مجموعته، رغم ان أداءه لم يكن مقنعًا تمامًا، وكان الفـوز 3-0 على تركيا افضل ما قدمته فى البطولة حتـى الان. أمّا فرنسا، فقد تعادلت مع بولندا وهولندا وفازت بصعوبة على النمسا وبلجيكا فى ثمن النهائى.

مبابي ورونالدو.. صراع حصري بأهداف متباينة

لقاء فرنسا امام البرتغال بمثابة الفرصة الاخيره للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذى يحاول لتوديع بطوله امم أوروبا بلقب غالٍ فى سن الـ39 عَامًٌا. يحمل رونالدو ذكريات رائعة مع فرنسا، حيـث سبق له التتويج بالالقاب فى باريس فى نهائى 2016.

مـن جانبه، يحاول كيليان مبابي الي قيادة منتخـب بلاده بعيدًا فى البطولة القارية، بينما لا يزال شبح ركلة الجـزاء الضائعة التى تسببت فى إقصاء النادي فى ثمن نهائى النسخه الماضية امام سويسرا ماثلًا امام عينيه. ستكون هذه المباراه فرصة له ليثبت جدارته كلاعب حاسم ويقود فرنسا نحو البطولة.

وستشهد مباراة فرنسا امام البرتغال لقاءات فردية مثيرة بين اللاعبـين، حيـث سيتنافس مبابي ورونالدو على التسجيل امام حارسين متميزين هما مايك ماينان وديوغو كوستا. كَمَا ستتواصل الصراعات الفردية والجماعية على جميع خطوط الْمَلْعَبُ بين فريقين مدججين بالنجوم.

فى الناحية اليسرى، تراهن البرتغال على جناحيها السريعين نونو مينديز ورافاييل لياو، بينما تعتمد فرنسا على تألق جول كوندي ومهارات أنطوان غريزمان.

فى الوسـط، يعتمد البرتغال على براعة ورشاقة برونو فيرنانديز وفيتينيا، بينما يتسلح خط وسـط فرنسا بقوة أوريليان تشواميني وحضور نغولو كانتي، مع إمكانية مشاركة إدواردو كامافينغا بدلًا مـن أدريان رابيو الموقوف.

مبابي

يعاني المنتخـب البرتغالي مـن عجز هجومي واضح، وهو الامر ذاته الذى يواجهه المنتخـب الفرنسي؛ لكن قوة دفاع المنتخبين كانـت السلاح الأقوى لهما فى البطولة حتـى الان، ففرنسا تمتلك أقوى دفاع فى البطولة، إذ لم تتلق شباكها سوى هـدف واحد فقط.

القائمه المتوقع لمباراة فرنسا امام البرتغال

مـن المتوقع ان يعتمد ديدييه ديشامب، مدير فني فرنسا، على تشكيله قوية تشمل مايك ماينان فى حارس المرمي، ويليام ساليبا ودايوت أوباميكانو فى قلب الدفـاع، وجول كوندي وتيو هيرنانديز على الأطراف. فى الوسـط، سيشارك أوريلين تشواميني ونغولو كانتي، مع إمكانية مشاركة إدواردو كامافينغا.

على الجانب الآخر، مـن المتوقع ان يحافظ روبرتو مارتينيز، مدير فني البرتغال، على نفس التشكيلة التى لعبت فى المباريات السابقة، مع كريستيانو رونالدو فى المقدمة، ورافاييل لياو وبرناردو سيلفا على الجناحين، وبرونو فيرنانديز وجواو بالينيا وفيتينيا فى الوسـط.

السابق
ميزة هائلة سيتحصل عليها باولو دياز فى حال انتقاله للقادسية
التالي
ألمانيا وإسبانيا.. كروس يتوعد ولعنة التَّارِيخُ تهدد “الماتادور”