اخبار الرياضة

نجوم ريال مدريد.. لمسة غائبة وخيبة فى يورو 2024 وكوبا أمريكا

حَقَّق نجوم ريال مدريد نجاحات كبيرة فى العام الماضي 2023-24، حيـث توجوا بلقبي دورى أبطال أوروبا للمرة الـ15 فى تاريخ النادي، بالإضافة الي لقب الدورى الإسباني، تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ومع ذلك، لم يظهر هؤلاء النجوم بنفس التأثير مع منتخبـات بلدانهم فى بطولتي كاس امم أوروبا “يورو 2024″، وكوبا أمريكا 2024، المقامتين حاليًّا فى ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية على التوالي.

فى هذا المقال مـن العمدة نيوز، سنتناول بصفة عامة أداء نجوم ريال مدريد فى هاتين البطولتين وأسباب غياب تأثير مشاركتهم عليها.

كروس ومودريتش وبيلينغهام.. يخيبون الآمال فى اليورو

فى بطوله يورو 2024 المستمر فعالياتها حاليًّا فى ألمانيا، شهدنا مشاركة 13 لاعـبًا مـن نجوم ريال مدريد الإسباني، مـن بينهم توني كروس، جود بيلينغهام، ولوكا مودريتش.

كروس، الذى صرح اعتزاله اللعب بعد هذه البطولة، يعد أحد الأعمدة الرئيسية لمنتخب ألمانيا. بينما بيلينغهام، الذى قدم موسـمًا رائعًا مع ريال مدريد، كان مـن بين اللاعبـين الواعدين مع منتخـب إنجلترا. اما مودريتش، فقد قاد المنتخـب الكرواتي بمستوى عال بعد أداء متميز فى المونديال، ويعد القائد الحقيقي لمنتخب بلاده.

بالرغم مـن ذلك، إلا ان هؤلاء اللاعبـين لم يحققوا تأثيرًا كثيرًا على مستوى منتخباتهم الوطنيه. كروس لم يتمكن حتـى الان مـن البروز بشكل كاف فى آخر مشاركة له قبل الاعتزال، بالرغم مـن ان المنتخـب الألماني كان أول المتأهلين الي دور الـ16 مـن البطولة.

بدوره لم يحقق مودريتش النجاح المتوقع مع كرواتيا، وغادر المنافسة مع منتخـب بلاده مـن الدور الاول، بعد تعادلين امام ألبانيا وإيطاليا وخسارة امام إسبانيا، ليحتل بذلك المركـز الثالث برصيـد نقطتين فى المجموعة الثانية التى صعود عنها منتخبا إيطاليا وإسبانيا.

بدوره، تقـدم بيلينغهام لانتقادات كثيرة مؤخرًا فى إنجلترا، حتـى إن صحيفة “الغارديان” وفي تحليل لها وضحت الي ان اللاعب غير قادر على تقديم الإضافة حاليًّا، وذلك بعد صعود المنتخـب الانجليزي بصعوبة كبيرة الي دور الـ16 مـن يورو 2024.

نجوم ريال مدريد فى كوبا أمريكا ليس افضل حالًا

تميز لاعبو ريال مدريد فى كوبا أمريكا ضوء صفـوف المنتخـب البرازيلي، حيـث يضم “السيليساو” فينيسيوس جونيور، رودريغو، وإيدير ميليتاو.

فى اثناء غياب نيمار، تحمل فينيسيوس مسؤولية القيادة الهجومية، ولكن الأداء العام للفريق لم يعكس الإمكانات الكبيرة التى أظهرها اللاعب فى العام الماضي مع ريال مدريد، حتـى إنه تم ترشيحه جاء الى العديد مـن النقاد لنيل جَائِزَةٌ الكرة الذهبية 2024.

على الرغم مـن محاولات فينيسيوس تقديم أداء قوي، إلا ان ذلك لم يكن كافيًا لتحقيق النجاحات الكبيرة المتوقعة. رودريغو وميليتاو أيضًا لم يتمكنا مـن التأثير الكبير فى نتائـج المنتخـب، الذى خيب الآمال بتعادل مفاجئ امام كوستاريكا، فى انتظار لقائه الثانى فجر السبت، امام باراغواي.

ريال مدريد بطلًا لمسابقة دورى أبطال أوروبا للمرة الـ15 فى تاريخه (Getty) العمدة سبورت

بالإضافة الي ذلك، ســاهم فيديريكو فالفيردي مع منتخـب الأوروغواي، وكان له دور مؤثر، بعد ان سجل هـدفًا امام بوليفيا، وذلك مقارنة بلاعبي البرازيل بفضل خبرته الكبيرة.

ما أسباب ضعف أداء نجوم ريال مدريد مع منتخباتهم؟

يعود ضعف الأداء النسبي لأغلب نجوم ريال مدريد فى بطولتي يورو 2024 وكوبا أمريكا 2024، الي الإرهاق الناتج عَنْ العام الطويل والمكثف.

أثار ذلك قلق ادارة النادي حول تأثير هذه الالقاب فى اللاعبـين، خاصة مع خطر التعرض للإصابات بسـبب الضغط المستمر على أجسامهم. كان هذا واضحًا فى أداء اللاعبـين مع منتخباتهم الوطنيه، والذين لم يتمكنوا مـن الحفاظ على نفس مستواهم العالي الذى قدموه مع ناديهم.

الضغط المستمر على اللاعبـين لتقديم الأفضل على مدار العام مع أنديتهم، فضلًا عَنْ المباريات الدولية تسبب فى تراجع مستوى العديد منهم. هذا الضغط لم يؤثر فقط فى الجانب البدني، بل امتد ليشمل الجانب النفسي أيضًا، ما أثر سلبًا فى أداء اللاعبـين فى الالقاب الدولية.

السابق
تاليسكا يكشف سرًّا هامًّا عَنْ كريستيانو رونالدو
التالي
إيطاليا وسويسرا.. تاريخ مليء بالندية وثأر مرتقب!