اخبار الرياضة

انتقال صلاح الي برشلونه.. إنييستا يروي قصة فشل الصفقة!

فجّر أندريس أنيستا أسطورة النادي الكتالوني السابق، مفاجأة مـن عيار ثقيل، بالقول إن النجـم المصرى صلاح كان سيصبح أحد ابرز صفقات النادي الكتالوني الخاصة فى السنوات الماضية، موضحًا ان انتقال صلاح الي برشلونه كان قريبًا للغاية، قبل فشل الصفقة.

وأثنى أنيستا الذى يبلغ مـن العمر 40 عَامًٌا، ويلعب فى الوقت الحالي مع فريق الإمارات الإماراتي، على قدرات صلاح، موضحًا ان نجم ليفربول الانجليزي يعد أحد ابرز اللاعبـين فى العالم بالنظر الي ما يقدمه فى الملاعب الأوروبية مـن تألق كثير.

وقال أنيستا فى تصريحـات تداولتها صحيفة “ميرور” البريطانية: “انتقال صلاح الي برشلونه!! كان سيصبح صفقة خاصة تحمل المزيد مـن الأهمية، لكن هذه الصفقة لم تتحقق وهو ما يشعر الكثيرين بالأسف”.

كواليس فشل انتقال صلاح الي برشلونه

بدأت القصة، حينما قطع برشلونه عهدًا الي صلاح صيف عَامٌ 2022، بالحصول على خدماته فى صفقة مجانية، حينما ينتهي عقده مع ليفربول بصورة نهائية فى العام القادم.

هذا العهد لم يكن كافيًا لإقناع الفرعون المصرى، خاصة ان صلاح لم يتردد فى تجديد عقده مع ليفربول، والبقاء وفيًا فى “أنفيلد” لأعوام كافية، على الرغم مـن أنه ألمح الي رغبته فى الرحيل نحو الدورى الإسباني وخوض تجربة اللعب مع أحد العملاقين هناك.

وأعرب أنيستا عَنْ أسفه لفشل انتقال صلاح الي برشلونه وعدم استطاع الكتالونيين مـن الظفر بخدماته، موضحًا ان التوقيع مع الفرعون المصرى كان سيصبح خاصة للفريق الإسباني.

مـن ناحيته، نجح ليفربول فى إقناع صلاح بالبقاء عبر جعله اللاعب الأعلى أجرًا فى تاريخ النادي الانجليزي، ليواصل اللاعب أساسيًا، ويحرز 30 هـدفًا موسـم 2022-2023 ثم 25 هـدفًا العام الماضي.

محاولات سابقة مـن ريال مدريد وبرشلونة للتعاقد مع صلاح

اعترف صلاح فى وقت لاحق أنه يحلم باللعب فى الدورى الإسباني يـومًا ما، عبر بوابة أحد العملاقين ريال مدريد وبرشلونة، وهو ما دفع الثنائي لبحث فكرة الظفر بخدماته فى أكثر مـن مناسبة.

وقال صلاح: “اعتقد ان مدريد وبرشلونة فريقان كبيران. مـن يدري ما سيحدث فى المستقبل، لكن الان أركز على الفـوز بالدوري الانجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا مع ليفربول مرة أخرى”.

المصرى صلاح مهاجـم ليفربول الانجليزي العمدة نيوز ون ون

فى ذلك الوقت، ألمح رئيس برشلونه خوان لابورتا الي رغبة صلاح فى مغادرة ليفربول وخوض تجربة جديدة. وفي حديثه مع محطة الإذاعة الإسبانية RAC1، اعلن: “كبار اللاعبـين يريدون الانضمام الي برشلونه، هذا واضح. لا أستطيع ان أقول ما إذا كنا فى محادثات مع روبرت ليفاندوفسكي ومحمد صلاح أم لا، حتـى لا أثير بعض المشكلات”.

وبدا ان لابورتا قد نجح بالفعل فى الظفر بخدمات ليفاندوفسكي مـن بايرن ميونخ، لكن الحصول على صلاح فى صفقة مجانية أمر لم يتحقق، بعد اقتناع النجـم المصرى بإكمال مسيرته فى الدورى الانجليزي لأعوام قادمة.

وبعيدًا عَنْ انتقال صلاح الي برشلونه فإن الغموض يسيطر على مستقبل النجـم المصرى مع ليفربول فى الوقت الحالي، مع تبقي عَامٌ وحيد على عقده الحالي دون التوصل الي اتفاق لتجديده، مما يعزز شائعات قرب رحيله الي أحد أندية الدورى السعودي مقابل مَبْلَغٌ مالي كثير قد تصل قيمته الي 100 مليون جنيه إسترليني.

السابق
منتخـب الأردن يحقق 4 مكاسب تاريخية بفوزه على السعوديه
التالي
رحيل أشرف حكيمي.. القلق يسيطر على باريس سان جيرمان