اخبار الرياضة

“نايكي” تضع قميص برشلونه على هرم الأعلى عالميًا

يرتقب ان يصبح قميص برشلونه الإسباني الأغلى على المستوى العالمي، فى توقيت دقيق للنادي الكتالوني، الذى عاش موسـمًا عصيبًا خرج منه صفر اليدين.

وانتهى موسـم “البلوغرانا” بمؤشرات سلبية بالجملة، حيـث فقد لقب الدورى الإسباني لمصلحة غريمه ريال مدريد, بعد ان حلّ وصيفًا له بفارق 10 نقاط كاملة، وغادر مـن الدور ربع النهائى فى مسابقتي كاس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا على يدي أتلتيك بيلباو وباريس سان جيرمان على التوالي.

نتائـج سلبية وتقهقر مفاجئ، دفع بإدارة الرئيس خوان لابورتا، لاتخاذ قرار إقالة المدرب تشافي هيرنانديز والتوقيع مع بديله الألماني هانز فليك، على أمل فتح صفحة جديدة.

قميص برشلونه يجدّد العهد مع نايكي

واستنادًا لمصادر صحيفة “سبورت” الكتالونية فإنّ فريق الإقليم بات قاب قوسين أو اقل مـن اعلن ملف مهم، بعدما انتهى رَسْمِيًٌّا مـن مفاوضات تجديد عـقد رعاية قميصه مع شركة “نايكي” للملابس والتجهيزات الرياضية، حيـث سيتمّ الإعلان عنه فى الأيام القليلة القادمة.

وبموجب الاتفاق الحاصل بين الطرفين بشأن رعاية قميص برشلونه سيحصل الأخير على مكافأة توقيع بقيمة 100 مليون يورو، على ان يتسلّم سنويًا مـن “نايكي” مَبْلَغًٌا يتراوح بين 105 و120 مليون يورو، استنادًا لنتائج النادي وتتويجاته على المستويين المحلي والقاري.

وسيجعل هذا العقد القياسي، الذى سيستمرّ على مدار 10 أعوام إضافية (بعد نهاية العقد الحالي فى 2026)، قميص برشلونه الأعلى رعاية على مستوى أندية العالم، حيـث جاءت هذه الاتفاقية لتنهي الجدل الذى أثير بشأن هذا الموضوع، بعد ان عبّرت ادارة العملاق الإسباني عَنْ “عدم رضاها” علنيًا على بعض بنود العقد القديم مع “نايكي”.

وفي هذا السياق، أورد المصدر ذاته انّ العقد الجديـد يحتوي على بنود كثيرة مـن بينها المشاركة فى تصميم الأطقم، والذي ينص على ان “فريق برشلونه سيكون له دور نشط فى تصميم الأطقم والملابس الرسمية الاخرى للنادي، مما يضمن أنها تعكس هوية النادي وتقاليده أيضًا”، كَمَا أُدرج أيضًا بند المراجعة السنوية، والذي بموجبه ستقع “مراجعة سنوية للعقد لتعديل الشروط والأحكام بناءً على أداء النادي أو التغيرات فى السوق أو ظهور فرص تجارية جديدة”.

هانز فليك يخلف تشافي هيرنانديز فى تـدريــب برشلونه الاسباني (barcauniversal.com) العمدة سبورت

علاوة على بند آخر هو بند التجديد التلقائي، والذي ينص على أنه “فى حالة تحقيق بعض الأهداف الرياضية والتجارية المحددة فى العقد، سيتم تفعيل بند التجديد تلقائيًا لتمديد الارتباط مع نايكي لفترة إضافية مـن الزمن”، ويضمن التجديد التلقائي الدعـم المستمر والمنفعة المتبادلة لكلا الطرفين، وبالتالي تعزيز العلاقة طويلة الأمد.

جدير بالذكر انّ علاقة “نايكي” مع قميص برشلونه تعدّ مـن بين الأقدم عالميًا، فقد بدأت قبل 26 عَامًٌا وتحديدًا منذ عَامٌ 1998، علمًا انّ آخر عـقد تجديد للرعاية بين الطرفين حدث عَامٌ 2016، وسينتهي بعد عامين مـن الان.

السابق
مدير فني العراق يكشف عَنْ خطته للتغلب على الرطوبة وإندونيسيا!
التالي
تحديد رقم قميص كيليان مبابي فى ريال مدريد