اخبار الرياضة

كم يبلغ راتب مبابي مع ريال مدريد وما تفاصيل عقده مع الملكي؟

أسدل الستار أخيرًا عَنْ واحده مـن أطول قصص انتقالات اللاعبـين فى تاريخ كرة القدم، عندما صرح ريال مدريد بشكلٍ رَسْمِيٌّ انتقال كيليان مبابي الي صفوفه.

ارتباط مبابي بالريال بدأ منذ اعوام حتـى قبل انضمامه الي باريس سان جيرمان، فبعد توهجه مع موناكو والتألق فى دورى أبطال أوروبا، بدأت التقارير الصحفية فى الإشارة الي أنه على قائمة المطلوبين فى الملكي، لكن تحرك بيريز لم يأت إلا بعد عدة مواسم.

التحرك الاول مـن البلانكوس نحو نجمه الجديـد كان فى صيف 2022، عندما قام فلورينتينو بيريز بتقديم عرض للعاصمي الفرنسي فى الأيام الاخيره مـن سوق الصفقات الصيفية، وبعد تدخل مـن الرئيس الفرنسي جدد مبابي عقده مع باريس.

ورغم التجديد، استمر الريال فى البحث عَنْ توقيع نجم المنتخـب الفرنسي، وارتبط اسمه بالانضمام مع كل مدة انتقالات، وفي النهايه، صرح اللاعب فى وقتٍ لاحق هذا العام عَنْ الرحيل، قبل الاعلان عَنْ انضمامه الي الملكي.

شاهد | مبابي يعلن انتقاله مساءا اليـوم الي ريال مدريد

وبعد انضمامه رَسْمِيًٌّا، نتعرف معًا فى الأسطر التالية على راتب مبابي مع ريال مدريد وتفاصيل عـقد ماكينة الأهداف الفرنسية مع البلانكوس.

كم راتب مبابي مع ريال مدريد؟

تحدثت كبرى الصحف العالميه عَنْ راتب مبابي مع ريال مدريد وعلى رأسها الكبرتين الإسبانيتين ماركا وآس، وبالطبع لم يخرج اى إعلان رَسْمِيٌّ مـن اللاعب أو النادي عَنْ الامر.

وبحسب ما جاء فى التقارير الصحفية الإسبانية والأوروبية بشكلٍ عَامٌ، فإن راتب كيليان مبابي مع الريال هو 15 مليون يورو فى العام الواحد، وهو أقل بكثير مما كان يتقاضاه مع باريس سان جيرمان حيـث كان يبلغ راتبه 72 مليون يورو.

ما هى الميزات الإضافية على راتب مبابي مع ريال مدريد؟

بالطبع هناك تضحية كبيرة مـن كيليان مبابي مـن اجل ارتداء قميص الريال، وهو الملحوظ مـن تقلص راتبه بشكلٍ كثير عما كان فى باريس سان جيرمان.

لكن راتب مباب مع ريال مدريد لن يتوقف عند 15 مليون يورو فى العام، فهناك ميزات إضافية سيحصل عليها ستقرب إجمالي ما يتقاضاه لما كان عليه فى العاصمي الفرنسي.

وتتمثل هذه المزايا فى حصول النجـم الفرنسي على مكافأة توقيع كبيرة، بالإضافة الي حصوله على عائدات بيع الصور، حيـث سيحصل الملكي على 20% فقط مـن العوائد، مقابل حصول نجمه الجديـد على 80% مـن العائدات.

كم تبلغ مكافأة توقيع مبابي مع ريال مدريد؟

تضاربت الأنباء عَنْ مكافأة توقيع مبابي مع ريال مدريد، حيـث اختلفت الصحف فى الرقم المؤكد لما سيحصل عليه لكنها اجتمعت على أنه مَبْلَغٌ ضخم.

سيحصل كيليان مبابي على 100 مليون يورو بعد توقيع عقود انضمامه للملكي بجسب صحيفة ماركا، اما آس فذهبت الي أنه قد يتقاضي ما يقرب مـن 150 مليون يورو.

ما مدة عـقد مبابي مع ريال مدريد؟

تبلغ مدة عـقد مبابي مع ريال مدريد 5 مواسم، ويبدأ مـن الصيف الحالي بعد الإعلان عَنْ انضمامه، وينتهي فى صيف 2029.

ويبلغ كيليان مبابي مـن العمر 25 عَامًٌا، اى أنه سينهي عقده الاول مع الملكي وهو فى الثلاثين مـن عمره، وذلك فى حال أكمل مدة العقد كاملةً.

متى موعد تقديم مبابي مع ريال مدريد؟

أعلن الصحفى المعروف فابريزيو رومانو، المختص فى حصريات سوق الصفقات، ان كيليان مبابي بات رَسْمِيًٌّّا لاعـبًا جديدًا فى صفـوف الريال، بعد ان وقع على عقود انتقاله واستكمل جميع الوثائق المتعلقة بالصفقة.

وبشأن موعد تقديم مبابي مع ريال مدريد، ذكر رومانو ان ادارة الرئيس فلورنتينو بيريز قد حددت الاسبوع القادم موعدًا للإعلان عَنْ الصفقة بصفة رسمية، مـن دون ذكر اليـوم بالتحديد.

ولكن التقارير تؤكد انّ الامر لن يتخطى الإثنين أو الثلاثاء المقبلين، مشيرًا الي انّ اللاعب أتم تفاصيل التوقيع الشكلية، بعد ان اتخذ قرار الرحيل عَنْ باريس سان جيرمان والانضمام الي الملكي منذ شهر شباط/ فبراير الماضي.

تفاصيل صفقة انضمام مبابي الي ريال مدريد

  • السعر: صفقة انتقالٍ حر.
  • مكافأة التوقيع: 100 – 150 مليون يورو.
  • راتب مبابي مع ريال مدريد: 15 مليون يورو + 80% مـن عائدات الصور.
  • مدة عـقد مبابي مع ريال مدريد: 5 مواسم.
السابق
فيورنتينا يكشف تطورات مثيرة بشأن مستقبل سفيان أمرابط
التالي
3 نجاحات حققها حساـم حسن قبل لقائه الرسمى الاول مع منتخـب مصر