اخبار الرياضة

يويفا يعلن زيادة عَدَّدَ اللاعبـين فى يورو 2024

أعلنت اخبار صحفية ان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا، قرر رفـع عَدَّدَ لاعبى المنتخبات المشاركة فى بطوله كاس امم أوروبا “يورو 2024” مـن 23 الي 26 لاعـبًا، وسيتم تطبيق هذا القرار لأول مرة فى البطولة التى ستقام فى ألمانيا هذا الصيف.

وتُقام النسخه 17 مـن “اليورو” ما بين 14 يونيو/حزيران و14 يوليو/تموز القادم فى ألمانيا بمشاركة 24 منتخـبًا، موزعين على 6 مجموعـات، وذلك بحضور منتخـب إيطاليا بطل النسخه الماضية، بالإضافة الي بقية منتخبـات الكبيرة فى القارة العجوز على غرار ألمانيا وفرنسا وإسبانيا والبرتغال.

26 لاعـبًا فى قائمة المباريات لكل منتخـب فى بطوله يورو 2024

وسيتم السماح لجميع مجموعه المنتخـب بالوجود على لائحة المباريات، خلافًا لنهائيات النسخه الماضية التى جرت عَامٌ 2021 اثناء سُمِح بـ26 لاعـبًا لكن مع إدراج 23 فقط على لائحة المباريات على ان يجلس اللاعبون الثلاثة الباقون على المدرجات.

وجاء السماح بـ26 لاعـبًا فى كاس أوروبا الماضية بسـبب جائحة كوفيد والمضاعفات المحتملة لإصابة مجموعه النادي بالفيروس، كَمَا سمح الدولى للعبة (فيفا) فى مونديال 2022 بتشكيلة موسعة لأن النهائيات جرت فى منتصف العام الأوروبي حيـث يلعـب غالبية اللاعبـين البارزين.

ويبقى ان نرى ما إذا كان جميع مدربي المنتخبات سيختارون الحد الأقصى المسموح به لعدد اللاعبـين.

وقال مدير فني فرنسا ديدييه ديشامب مؤخرًا لوسائل الإعلام: “تشير الإحصاءات الي أنه فى المتوسط، فى بطوله كبرى، أربعة لاعبين فى النادي لا يلعبون على الإطلاق، وهناك لاعبان أو ثلاثة يلعبون لمدة 10 دقائق كحد أقصى، ضـم 26 لاعـبًا فقط لأن ذلك مسموح لا يهمني”.

اصابه جديدة قد تؤثر على منتخـب فرنسا فى يورو 2024 (X/@VibesFoot) العمدة سبورت

ويجب تقديم قوائم الفرق النهائيه الي الاتحاد الأوروبي بحلول 7 يونيو/ حزيران، اى قبل سبعة أيام مـن بداية البطولة القارية.

جدير بالذكر ان بطوله يورو 2024 ستبدأ فى 14 يونيو/ حزيران بمباراة صاحبة الأرض والجمهور ألمانيا امام إسكتلندا، على أرضية ستاد أليانز أرينا.

السابق
دورى NBA | لوس أنجلوس ليكرز ينفصل عَنْ مدربه دارفين هام
التالي
روبليف يبلغ نهائى بطوله مدريد للماسترز