اخبار الرياضة

برونو فيرنانديز يصدم جماهير مانشستر يونايتد

أبقى الدولى البرتغالي برونو فيرنانديز (29 عَامًٌا) لاعـب وسـط مانشستر يونايتد الانجليزي وقائده، الباب مفتوحًا حيال احتمالية رحيله عَنْ النادي بنهاية العام الحالي (2023-2024) حسب تصريحـات اللاعب المخضرم.

يُعد فيرنانديز أحد اهم اللاعبـين على الإطلاق وقطعة رئيسة فى تشكيله فريق (الشياطين الحمر) منذ وفادته مـن سبورتينغ لشبونة البرتغالي منتصف موسـم (2019-2020) فى صفقة كبيرة ناهزت 70 مليون يورو.

أصبح اللاعب قائدًا لمانشستر يونايتد ونقطة أساسية يرتكز عليها المدربون، سواء السابق أولي غونار سولشاير أو الحالي إيريك تين هاغ، فقد خَاض إجمالًا 230 مباراة وقدّم 143 مساهمة، بواقع 79 هـدفًا و64 تمريرة حاسمة.

برونو فيرنانديز لا يستبعد الرحيل

اعلن اللاعب فى تصريحـات تداولتها صحيفة تلغراف (Telegraph) البريطانية: “لا أفكّر فى المستقبل كثيرًا، خاصة ان العام الحالي لم يكن على المستوى المأمول جماعيًا كان أو فرديًا، ولكي أكون صادقًا، لو أردت الرحيل عَنْ الدورى الانجليزي، فلن أفكّر فى ذلك إلا بعد الانتهاء مـن كاس امم أوروبا ونهائي كاس الاتحاد الانجليزي، لا شيء أكثر اهميه منهما فى الوقت الحالي”.

البرتغالي برونو فيرنانديز لاعـب مانشستر يونايتد (Eurosport)

يجهز فيرنانديز لخوض نهائيات كاس امم أوروبا 2024 مع المنتخـب البرتغالي، حيـث سينافس عبر المجموعة السادسة مع تركيا والتشيك وجورجيا، فى مسعى البرتغال لوضع النجمة الثانية على القميص بعدما حصَدَت البطولة فى نسخة عَامٌ 2016.. وقبل ذلك سيلعب مانشستر يونايتد نهائى كاس الاتحاد الانجليزي يـوم 25 مايو الحالي امام مانشستر سيتي فى ستاد (ويمبلي).

ألكساندر أرنولد مـن ليفربول وإيرلينغ هالاند مـن مانشستر سيتي 2023-2024 (Optus)

لا يزال يتبقى عامان على نهاية عـقد برونو فيرنانديز -ذي الـ 64 مباراة دولية- مع ناديه مانشستر يونايتد، مع إمكانية التمديد لعام إضافي، ومع ذلك فإن اللاعب لم يستبعد الرحيل، لا سيما مع تواضع الطموح الرياضي للفريق وقلة تنافسيته على الالقاب.

ماذا قدّم برونو فيرنانديز هذا العام؟

أَحِرْزٌ اللاعب 15 هـدفًا فى كل الالقاب هذا العام بقميص فريق مانشستر يونايتد، كَمَا قدّم 11 تمريرة حاسمة.. والمثير ان برونو فيرنانديز يتصدّر لائحة هدّافي النادي، ولائحة افضل الممررين الحاسمين، فى أرقام تعكس مدى أهميته فى تشكيله النادي.

أرقام برونو فيرنانديز 2023-2024 (حتّى 2 مايو)
المنافسه مباراة هـدف أسيست
الدورى الانجليزي 33 10 7
دورى أبطال أوروبا 6 2 2
كاس الاتحاد الانجليزي 5 3 2
كاس الرابطه الإنجليزية 1
إجمالي 45 15 11
السابق
بث مباشر مباراة الاهلي والإسماعيلي فى الدورى المصرى 2024
التالي
مدير فني عراقي يترقب صعود أسود الرافدين لأولمبياد باريس