اخبار الرياضة

“بحر مـن الدموع”.. وداعية حزينة لملك الملاعب الترابية نادال

عاش رافاييل نادال أسطورة التنس الإسباني والعالمي لحظات مؤثرة للغاية مع عشاقه، بعد مغادرته بطولات دورة مدريد لأساتذة التنس مـن الدور الرابع على يد منافسه التشيكي جيري ليتشيكا.

ورغم تقديمه بعض اللمحات الخالدة مـن اثناء الي آخر، فإنّ النجـم الإسباني تأثّر فى السنوات الاخيره بكثرة الإصابات المتلاحقة، والتي جعلته يفكّر جديًا فى إعلان اعتزاله مع بلوغه عامه السابع والثلاثين.

نادال وليلة لا تُنسى فى مدريد

وأقر الماتادور الإسباني بأنه عاش ليلة مؤثرة على المستوى العاطفي، فى دورة مدريد، بعد خسارته امام ليتشيكا بمجموعتين نظيفتين 5-7 و4-6، مشيرًا الي أنها لن تكون الليلة الاخيره فى مسيرته، مفضلًا عدم “إحداث بحر مـن الدموع” لأنّ رحلته ما زالت مستمرة.

وقال نادال :”لقد كنت متأثرًا مـن الناحية العاطفية، لكني لم أرغب فى ذرف سيل مـن الدموع لأنني لم أنتهِ بعد. لقد كانـت ليلة مثيرة للغاية بالنسبة لي ولكن هذا ليس الوقت المناسب لكي أترك نفسي لمشاعري، لا أريد ان أتخلى عَنْ هذا الأدرينالين”.

وشدد نادال على أنه استمتع اثناء الأسبوعين الماضيين على المستوى العاطفي والرياضي وأنه قطع خطوات للأمام. وقال المصنف الاول لاحقًا والمتوج بـ22 لقبًا للغراند سلام: “لقد كانـت ليلة مثيرة. هؤلاء الناس لم يخذلوني أبدًا. لقد جعلني هؤلاء الأشخاص أشعر بشيء سيبقى معي الي الأبد. لقد استمتعت. قبل ثلاثة أسابيع لم أكن أعرف ما إذا كان بإمكاني لعب مباراة رسمية، لقد تمكنت مـن القيام بذلك على أرض الْمَلْعَبُ بمستوى لائق الي حد ما على مستوى التنس وعلى المستوى العاطفي”.

وتابع: “لقد ساعدتني هذه المدينة بشكل حاسم فى مسيرتي وأحمل مـن هنا ذكرى لا تنسى، لا أعلم إذا كانـت هذه هى المرة الاخيره التى سألعب فيها فى إسبانيا، ولا أعلم إذا كان هناك خيار آخر أم لا”.

وأردف نادال: “كنت فى افضل وضع على الْمَلْعَبُ، لقد شعرت ببعض التراجع فى نهاية المجموعة الأولى، لكنني راضٍ مـن جميع النواحي، أكثر مما كنت أتوقع”.

أنس جابر نجمة التنس التونسية (Getty) العمدة سبورت

ومن الممكن ان يكون نادال، ملك الملاعب الترابية، قد لعب فى مدريد للمرة الاخيره فى إسبانيا، رغم أنه لا يريد ان يقول ذلك على وجه اليقين، فـ”هناك كاس ديفيز ولا تعرف ما يمكن ان يحدث، لقد حاولت عدم تأكيد الأشياء التى قد تنقلب ضدي لاحقًا. حاولت المضي قدمًا فى جميع الأوقات بناء على المشاعر”.

وختم نادال الذى لم يريد فى المغامرة وسيكمل الشهر القادم عامه الـ38: “لقد بذلت قصارى جهدي لتمديد مسيرتي قدر الإمكان، ولأنني ما زلت أحب ممارسة هذه الرياضة عندما أكون فى الحد الأدنى مـن الصحة”، كَمَا لم يؤكد حتـى الان مشاركته فى رولان غاروس، بطولته المفضلة، أو اثناء المحطة القادمة فى روما للأساتذة.

السابق
تهديد خطير يعرقل حلم توتنهام بالمشاركة فى دورى أبطال أوروبا
التالي
اجتماع حاسم يحدد موقف برشلونه مـن التعاقـد مع نجم نابولي