اخبار الرياضة

يسري وحيد | “جوكر هجومي” يشعل صراعًا بين الاهلي والزمالك

تبرز عدة مواهب فى الدورى الممتاز العام الحالي، مـن أبرزها جناح فريق طلائع الجيش يسري وحيد صاحب المستويات اللافتة هذا العام.

تألق يسري وحيد مع الجيش هذا العام، جعل اسمه هـدفًا لقطبي الكرة المصرية الاهلي والزمالك، كَمَا أنه أحد المرشحين بقوة للدخول لقائمة منتخـب مصر فى الآونة الاخيره.

يسري وحيد.. جوكر هجومي

يلعـب يسري وحيد هذا العام كجناح أيمن وهو المركـز الذى يخدم قدمه الكبيرة “القدم اليسرى”، لكن ما يمتاز به اللاعب هو قدرته الفائقة على اللعب بكلتا القدمين بمنتهى الإجادة.

وهذا ما جعل المدير الفنى لمنتخب مصر حساـم حسن يُفكر فى الاستعانة به فى مركز الظهير الأيسر، وهو المركـز الذى يُفكر فيه الاهلي أيضًا كبديل لعلي معلول.

لعب علي معلول كجناح مع الصفاقسي، وتم توظيفه كظهير مع الاهلي، نظرًا لسعي الاهلي للهجوم دائمًا فى أغلب مبارياته، وهو ما يُميز يسري وحيد كجناح يُمكنه اللعب كظهير هجومي فى ناد كثير، لكن مع امتلاكه جودة دفاعية أكبر، لانه فى الأصل ظهير أيسر كَمَا لعب مع الترسانة جاء الى.

ورغم لعبه كظهير أيسر مع الترسانة، لكنه سجل أكثر مـن 10 اهداف فى آخر مواسمه، وهو رقم كثير يؤكد قدراته الهجومية الفائقة.

حساـم حسن قد يلجأ لفكرة الاستعانة بوحيد بدلاً مـن محمد حمدي ظهير بيراميدز الذى يعاني مـن الإيقاف فى مباراة بوركينا فاسو.

يسري وحيد كان على قائمة اهداف الزمالـك اثناء مدة الصفقات الشتوية الاخيره، لكن الصفقة توقفت بسـبب تمسك عبد الحميد بسيوني مدير فني الجيش باللاعب لسعيه للمنافسة على بطوله كاس الرابطه والمربع الذهبي فى الدورى، وكونه اهم لاعـب هجومي لديه.

ماذا قدم يسري وحيد هذا العام؟

بشكل عَامٌ، خَاض يسري وحيد 21 مباراة بين بطولتي كاس الرابطه والدوري المصرى، ونجح فى تَسْجِيلٌ 5 اهداف وصناعة هدفين.

ونظرًا لقدرته على اللعب بالقدمين، فهو يلعـب على جانبي الْمَلْعَبُ، لكن الخريطة الحرارية له مع الجيش توضح الاستعانة به كجناح أيمن يستخدم قدمه اليسرى بشكل جيد، إما فى صناعة اللعب لزملائه أو التسديد.

صنع يسري وحيد فى الدورى المصرى 13 فرصة فقط لزملائه، وكلها مـن اللعب المفتوح، بجانب 8 فرص فى كاس الرابطه.

فريق الزمالـك المصرى لكرة القدم مـن العام الحالي 2023-2024 (X: Zamalek SC)

تبلغ دقة تمريرات وحيد 74%، ولديه 45 لمسة دَاخِلٌ منطقه الجـزاء، وهو رقم كثير يعني أنه جناح يلعـب للداخل، ويعرف كيف يهاجم صندوق العمليات بإجادة تامة.

أكثر مـن 30% مـن تمريرات وحيد تأتي للأمام، ونجح فى 6 تمريرات بينية خلقت فرصًا مُحققة لزملائه، وتتنوع بين القدمين أيضًا. وأهم ما يُميز اللاعب هو العطاء البدني الكبير فى بين الدفـاع والهجوم، فى فريق يلعـب بشكل متحفظ، لكنه مع ذلك له تأثير كثير فى الهجوم.

السابق
القنوات الناقلة لمباراة قطر واليابان فى كاس آسيا تحت 23 سنة
التالي
الْكَافَّ يصدم الاتحاد الجزائري بردّ غامض