اخبار الرياضة

عاملان حاسمان فى ريال مدريد يسببان الرعب لتشافي!

يحاول ريال مدريد لتحقيق ثنائية الدورى الإسباني ودوري أبطال أوروبا هذا العام، والفوز على برشلونه مساءا الأحد القادم سيقطع شوطًا طويلًا فى بواسطة تحقيقه البطولة المحلي الذى يحمله البرسا.

فى الواقع، فإن الفـوز بالكلاسيكو سيعني تقـدم فريق كارلو أنشيلوتي بفارق 11 نقطه قبل ست مباريات متبقية، وهو ما يعني عمليًا اعلن البطولة. لكن خسارة “اللوس بلانكوس” ستقلل الفارق الي خمس نقاط، وهو ما يعني اشتعال المنافسة.

برشلونه لم يخسر فى الدورى منذ نهاية يناير/ كانون الثانى، حيـث فاز ثماني مرات منذ ذلك الحين، بما فى ذلك آخر أربع مباريات امام مايوركا وأتلتيكو مدريد ولاس بالماس وقادش.

الألماني مارك أندريه تير شتيغن حارس فريق برشلونه الإسباني (X/Mterstegen1) الاسطورة

فى المقابل، لم يخسر ريال مدريد، المضيف، فى اى مباراة على أرضه فى الدورى الإسباني هذا العام، حيـث حَقَّق 13 فـوزًا وتعادلين فى 15 مباراة على ستاد “سانتياغو برنابيو”.

بينما تعود المرة الاخيره التى فاز فيها برشلونه على الريال فى سانتياغو برنابيو الي شهر مارس/ آذار 2022.

الهجمات المرتدة عنوان ريال مدريد

ريال مدريد مع أنشيلوتي فريق “برغماتي” يعرف كيف يصنع الفـوز مـن أدق التفاصيل وبكرات مباشرة لا تعتمد على أفكار لا ناقة لها ولا جمل.

لا مانع فى ترك الكرة للخصم، حتـى لو جاء الاستحواذ لـ32% فقط امام مانشستر سيتي، ويكفي القول إن لاس بالماس استحوذ على الكرة فى الدورى الإسباني أكثر مـن ريال مدريد. لكن احذر! فريال مدريد لديه السلاح الذى يؤذي، حتـى وهو لا يمتلك الكرة كثيرًا.

ريال مدريد هو أكثر فريق سجل مـن الهجمات المرتدة فى الدورى الإسباني بواقع 7 اهداف، وهو أكثر فريق قام بمحاولات مـن هجمات مرتدة فى الدورى بواقع 31 هجمة.

يجب ان يعي برشلونه درس مباراة السوبر الأخير التى خسر فيها برباعية، وكيف ان الكرات المباشرة امام خط دفاع متقدم تعني ان رودريغو وفينيسوس جونيور وجود بيلينغهام قد يجدون الفرصة لشن المرتدات.

الصورتان أعلاه توضحان كيف أخطأ تشافي فى التقدم بالدفاع وسوء الضغط، وكيف تفوق أنشيلوتي بفكرته فى اللعب المباشر واللعب فى المساحات.

الركلات الركنية

الكرات الثابتة أصبحت سلاحًا مهمًا، وهي سلاح مهم لمدرب مثل أنشيلوتي، الذى يعتمد على مثل تلك الكرات “الميتة” لصناعة الفارق.

ريال مدريد هو أكثر فريق فى الدورى الإسباني هذا العام سجل مـن كرات ركنية (10 اهداف)، بالتساوي مع إشبيلية، وذلك بسـبب إجادة المنفذ وإجادة المسددين وأطوالهم.

رغم ان برشلونه نادرًا ما يستقبل اهدافًا مـن ركنيات فى الدورى الإسباني، نظرًا لامتلاكه لاعبين ذوي أطوال جيدة، لكن قدرة ريال مدريد على ابتكار طرق الركلات الركنية قد تكون عاملًا فى صالحه.

السابق
الجزائرية كيليا نمور تحرز ذهبية كاس العالم للجمباز بالدوحة
التالي
الدورى الإيطالي | يوفنتوس يتعثر مجدداً وفوز شاق للاتسيو