اخبار الرياضة

3 مواهب ستدعم منتخـب الجزائر بعد أولمبياد باريس!

يعمل الاتحاد الجزائري لكرة القدم وفق إستراتيجية مختلفة منذ وصول وليد صادي الي كرسي الرئاسة، والذي يريد تطبيق خطط مدروسة مـن اجل إعادة منتخـب الجزائر الي درب النجاحات، ومن بين اهم خططه التى يركز عليها هى إقناع المواهب الصاعدة فى أوروبا بتمثيل الخضر.

ويستعرض لكم موقع winwin فى هذا المقال اهم ثلاثة مواهب يحاول الاتحاد الجزائري لخطفها فى الفتره القادمة، والتي قد تلتحق بكتيبة المدرب فلاديمير بيتكوفيتش بعد أولمبياد باريس 2024.

منتخـب الجزائر يعمل ريان شرقي

ويعتبر ريان شرقي صانع ألعاب فريق أولمبيك ليون الفرنسي، أكثر اسم ينتظر ان يكون مع الخضر بدايةًا مـن شهر سبتمبر القادم، حيـث يركز اللاعب على ضمان مشاركته مع منتخـب شباب فرنسا فى الأولمبياد، ومحاولة التألق أكثر مـن اجل لفت انتباه الانديه الأوروبية الكبرى، وهو الذى قرر مغادرة فريقه مع نهاية العام الحالي، والبحث عَنْ تحدٍّ جديد.

وتضاعفت آمال الجماهير الجزائرية فى مشاهده ريان شرقي مع المحاربين، بعد تصريحاته الاخيره التى أعلن فيها افتخاره بجذوره الجزائرية، ورغبته فى زيارة مدينة بسكرة مسقط رأس والدته التى ترغب فى رؤيته يلعـب مع الجزائر.

ماغنيس أكليوش 

ويعد ماغنيس أكليوش الذى خطف الأنظار مع فريق موناكو الفرنسي اثناء هذا العام، مـن بين ابرز الأسماء التى بدأ الاتحاد الجزائري فى التحرك مـن اجل خطفها، حيـث يعتبر قدومه مكسبًا حقيقيًا نظرًا لإجادته اللعب فى عدة مراكز هجومية، وله طريقة لعب مختلفة عَنْ العناصر الحاضرة فى صفـوف المحاربين حاليًا.

وأشارت العديد مـن التقارير بأن وليد صادي قد التقى مع أفراد مـن عائلته، وكله رغبة فى الاستفادة مـن خدماته، ولكنه سيكون مجبرًا على انتظار نهاية الأولمبياد للحصول على جواب نهائى، حيـث يريد أكليوش عدم تفويت فرصة خوض هذه المنافسه مع شباب فرنسا، لما فيها مـن فائدة كبيرة عليه لرفع أسهمه.

مايكل أوليز

ورغم التعقيدات الكبيرة الموجودة فى ملف مايكل أوليز جناح فريق كريستال بالاس الانجليزي، والذي يمكنه اللعب مع منتخبـات فرنسا وإنجلترا ونيجيريا والجزائر، فإن الفاف يصر على مواصلة الاجتهاد فى محاولة خطف اللاعب الذى تصنفه الجماهير على أنه خليفة رياض محرز.

بلماضي المدرب السابق لمنتخب الجزائر لكرة القدم (Getty) الاسطورة

وما يستقبل الباب امام إمكانية قدوم أوليز الي منتخـب الجزائر، هو رفضه التام لتمثيل المنتخـب النيجيري رغم الطلبات العديد التى تلقاها منهم، وغلقه لباب اللعب مع إنجلترا، وتركيزه على تمثيل فرنسا فى الأولمبياد، والتي قد يتغير رأيه فى استمراره اللعب معها.

وكان وليد صادي رئيس الفاف قد اشترط على المدرب الجديـد فلاديمير بيتكوفيتش ضخ دماء جديدة يمكن ان تساعد الخضر فى تجاوز مرحلة الإخفاقات، وتقديم مستويات مرضية فى تصفيات كاس امم أفريقيا 2025، وكأس العالم 2026، خصوصًا مع وجود العديد مـن اللاعبـين الشباب القادرين على البروز بقوة، وفرض أنفسهم دَاخِلٌ المجموعة.

السابق
اهداف مباراة باير ليفركوزن وفيردر بريمن (5-0)
التالي
مواجهه مرتقبة بين قطر والأردن فى كاس آسيا تحت 23 عاماً