سعر الدولار اليوم

الليرة تواصل الهبوط.. سعر صرف الدولار في سوريا اليوم الجمعة 06 أكتوبر 2023

تعيش سوريا حاليًا على وقع أزمة اقتصادية صعبة تؤثر بشكل كبير على حياة المواطنين والاقتصاد الوطني. واحدة من أبرز الآثار الملموسة لهذه الأزمة هي تقلبات أسعار العملات، وبشكل خاص سعر صرف الدولار الأمريكي. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أسعار صرف الدولار وبعض العملات الأخرى في سوريا في اليوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر 2023.

1. سعر الدولار في المصرف الرسمي: سُجل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة داخل مصرف سوريا المركزي عند مستوى 11500 ليرة للدولار الواحد. يشير هذا السعر إلى استمرار تقلب الليرة السورية في مواجهة الدولار الأمريكي.

2. سعر الدولار في السوق السوداء: في السوق الموازية، شهد سعر الدولار تذبذبًا ملحوظًا. حيث وصل إلى مستوى 13050 ليرة للشراء و13125 ليرة للبيع في دمشق. كما انعكس هذا التقلب في عدة مناطق أخرى مثل اللاذقية، طرطوس، حمص، حماة، درعا، والسويداء.

3.سعر العملة الأوروبية (اليورو): فيما يتعلق باليورو، سجل سعر اليورو في السوق السوداء داخل سوريا مستوى 13699 ليرة للشراء و13783 ليرة للبيع. وهذا يشير إلى استقرار نسبي في قيمة اليورو مقابل الليرة السورية.

4. سعر الليرة التركية: بالنسبة للليرة التركية، فقد استقر سعر صرفها في دمشق عند مستوى 471 ليرة سورية للشراء و476 ليرة سورية للبيع. وفي إدلب، ارتفع سعر الليرة التركية إلى 491 ليرة سورية للشراء و501 ليرة سورية للبيع.

5.البحث عن حلول: تعمل السلطات السورية بالتعاون مع المؤسسات المالية والتجارية على البحث عن حلول للتغلب على تلك الأوضاع الاقتصادية الصعبة. من بين هذه الجهود، عُقِد اجتماع لمجلس الأعمال السوري- الصيني لتطوير خطط لزيادة الصادرات من المنتجات السورية إلى الصين.

تأثير الأزمة الاقتصادية على أسعار العملات في سوريا يجسد التحديات الكبيرة التي تواجهها البلاد. يجب على الحكومة والمجتمع الدولي العمل معًا للمساهمة في استقرار الاقتصاد السوري وتحسين أوضاع المواطنين المعيشية في هذه الظروف الصعبة.

السابق
أسعار الذهب اليوم في سوريا 5 أكتوبر 2023.. عيار 21 يواصل التراجع
التالي
ارتفاع قياسي.. سعر الدولار في سوريا اليوم السبت 7 أكتوبر 2023