سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم في سوريا الاثنين 25 سبتمبر 2023.. الليرة ترتفع

تراجع سعر الدولار اليوم في سوريا، خلال تعاملات الاثنين 25 سبتمبر/ أيلول، وسط تفاؤل متزايد بشأن النتائج الاقتصادية المرتقبة لزيارة الرئيس السوري بشار الأسد إلى الصين.

غزوان المصري، رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها، أكد أهمية هذه الزيارة التاريخية والمهمة جداً. حيث يعد اقتصاد الصين واحداً من أقوى الاقتصادات في العالم، متميزاً في مجالات الصناعة والتكنولوجيا المتطورة، وخاصة في مجال إعادة الإعمار. هذا يتيح فرصاً متعددة للتعاون والاستفادة على الصعيدين المحلي والاقتصادي.

سعر الدولار اليوم في سوريا الاثنين 25 سبتمبر 2023
سعر الدولار اليوم في سوريا الاثنين 25 سبتمبر 2023

وأشار إلى أن هذه الزيارة تحمل أبعاداً سياسية واقتصادية، حيث كانت الصين دائماً مشجعة ومنتجة للدعم لسوريا خلال فترة الأزمة والحرب. وأكد المصري أن قطاع الأعمال ينظر بتفاؤل كبير لهذه الزيارة التاريخية، وخاصة العاملين في القطاع الصناعي.

وأبرز أهمية زيادة التبادل التجاري في مجال المواد الأولية الضرورية للصناعة، مشيراً إلى أن الصين لديها خطوط إنتاج متقدمة وأنه من الضروري تعزيز التبادل التجاري بشكل أكبر من خلال الاستيراد والتصدير.

رئيس الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة، فهد درويش، أكد أن زيارة الرئيس الأسد وأسماء الأسد ستعزز العلاقات الاقتصادية وستسهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي وكسر الحصار. سيتم توقيع اتفاقيات تجارية واقتصادية مع الصين، مما سيسهم في تعزيز العلاقات التجارية بشكل كبير وتحسين مستوى معيشة المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها سوريا.

لؤي نحلاوي، نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها، أشار إلى أن هذه الزيارة تعتبر منعطفًا كبيرًا للوضع في سوريا، حيث تتسم العلاقات السياسية والاقتصادية بين الصين وسوريا بالقوة والجودة. ولفت إلى استمرار دعم الصين لسوريا.

أسعار العملات في سوريا

فسجل سعر صرف الدولار الأمريكي في مصرف سوريا المركزي حوالي 10900 ليرة للدولار الواحد.

وسجل سعر صرف اليورو نحو 11704.87 ليرة.

أما سعر الدولار في البنوك، فوصل إلى متوسط 10900 ليرة.

أما في السوق السوداء، فتراجع سعر الدولار إلى حوالي 13500 ليرة للشراء و 13700 ليرة للبيع.

أما الليرة التركية، فقد وصل سعرها إلى حوالي 496 ليرة للشراء و 505 ليرات للبيع.

وسجل سعر اليورو نحو 14368 ليرة للشراء و 14586 ليرة للبيع في السوق السوداء.

السابق
سعر الدولار اليوم في مصر سوق السوداء لحظة بلحظة السبت 23 سبتمبر 2023
التالي
سعر الدولار في سوريا اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023