سعر الدولار اليوم

سعر الدولار فى لبنان اليوم الاربعاء 20 سبتمبر 2023

تم استقرار سعر صرف الدولار في لبنان اليوم، وذلك يوم الأربعاء الموافق 20 من الشهر الحالي. يسعى حاليًا حاكم مصرف لبنان بالإنابة، الدكتور وسيم منصوري، إلى خفض سعر الدولار.

وأشارت مصادر اقتصادية لبنانية إلى أن الدكتور وسيم منصوري يهدف إلى تخفيض سعر صرف الدولار إلى مستويات تتراوح بين 60 إلى 70 ألف ليرة، شريطة أن تلتزم الحكومة اللبنانية بسياسة مالية ناجحة تتوافق مع السياسة النقدية.

وأوضح الخبير الاقتصادي الدكتور لويس حبيقة أن سياسة مصرف لبنان ليست وحدها المسؤولة عن ارتفاع أو انخفاض سعر الصرف، وقال إن إعلان منصة بلومبرغ القادمة في الفترة المقبلة لن يكون له تأثير حاليًا على سعر الصرف.

وأشار حبيقة إلى أن أزمة سعر الصرف تتسبب فيها أيضًا الوضع السياسي والانتخابات الرئاسية وتشكيل الحكومة.

يأتي هذا في الوقت الذي يحظى فيه وسيم منصوري بدعم مصرفي عربي، حيث حضر اجتماعات مجلس محافظي المصارف المركزية العربية والمؤسسات النقدية العربية في الجزائر العاصمة بعد أسبوعين تقريبًا من مؤتمر “الآفاق الاقتصادية العربية في ظل المتغيرات الدولية” الذي نظمه اتحاد المصارف العربية في الرياض.

وفيما يتعلق بأسعار الصرف، بلغ سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 89 ألف ليرة للشراء و89,500 ألف ليرة للبيع، بينما سجل سعر الدولار في البنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

السابق
سعر الدولار فى سوريا اليوم الاربعاء 20 سبتمبر 2023
التالي
أسعار الذهب اليوم في سوريا الاربعاء 20 سبتمبر 2023