سعر الدولار اليوم

سعر الدولار فى سوريا اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

تراجع سعر الدولار اليوم في سوريا مقابل الليرة لليوم الثاني على التوالي، وذلك في ظل استقرار الليرة السورية، تشهد الأسواق السورية ارتفاعات في أسعار معظم السلع نتيجة تقلب سعر الصرف وزيادة التعاملات في السوق السوداء للدولار.

سعر الدولار فى سوريا اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023
سعر الدولار فى سوريا اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

اتحاد غرف التجارة السورية شارك في اجتماع مجلس اتحاد غرف التجارة العربية، الذي أقيم في البحرين برئاسة نائب رئيس الاتحاد مازن حماد،تم تسليط الضوء على أهمية هذه المشاركة، حيث يتم خلال هذه الاجتماعات تبادل الآراء حول مسائل اقتصادية متنوعة وتحسين إدارة الاتحادات التجارية، مما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية.

رئيس اتحاد غرف التجارة السورية أشار إلى أنه خلال الاجتماع تم عرض مسائل اقتصادية متعددة وسيتم صياغة توصيات للاجتماعات القادمة، بالإضافة إلى التوقيع على اتفاقيات تسهيل التبادل التجاري بين الدول العربية. وبعد انتهاء الاجتماع سيتم تقييم عمل الاتحادات والاتفاقات التي تم التوصل إليها، وهذا أمر ضروري.

أكد رئيس الاتحاد على أهمية تحسين العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية، مشيراً إلى أن سوريا لديها إمكانيات صناعية وتجارية تاريخية وموقع اجتماعي مميز عالمياً، وأن هذا يتطلب وقتاً طويلاً للتطوير.

من جانبه، أشار نائب رئيس اتحاد الغرف إلى أن التحضيرات للمشاركة في الاجتماع تمت بالتعاون مع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا، وأن الوفد يسعى لإصدار توصية برفع العقوبات غير الشرعية المفروضة على سوريا وشعبها.

يُشير المصرف المركزي في سوريا إلى أن سعر الدولار في نشرة الحوالات والصرافة حالياً هو 10700 ليرة للدولار الواحد، وسعر الليرة السورية مقابل اليورو هو 11469.87 ليرة لليورو الواحد.

على السوق السوداء، انخفض سعر الدولار إلى 13700 ليرة للشراء و 13900 ليرة للبيع، و100 دولار يعادل حالياً 1.370 مليون ليرة سورية.

سعر اليورو في السوق السوداء انخفض أيضاً إلى 14657 ليرة للشراء و 14876 ليرة للبيع.

أما الليرة التركية، فقد سجلت 508 ليرات للشراء و 518 ليرة للبيع في سوريا.

السابق
سعر صرف الدولار أمام الليرة اللبنانية اليوم الأثنين 11 سبتمبر 2023 والسوق السوداء لحظة بلحظة …
التالي
سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 والأرتفاع في السوق السوداء لحظة بلحظة….