سعر الدولار اليوم

أسعار صرف الدولار الامريكي والعملات الاجنبية مقابل الليرة السورية اليوم الاثنين 21 اغطسطس 2023

أسعار صرف الدولار الامريكي والعملات الاجنبية مقابل الليرة السورية اليوم الاثنين 21 اغطسطس 2023 من تقديم “الاسطورة الجديد “ لمتابعة اخر اخبار الدولار في الاسواق السورية والبنوك .

سعر الدولار في سوريا السوق السوداء اليوم

 

فقدت العملة السورية 1000 ليرة من قيمتها مقابل الدولار الواحد، وهذا يأتي في ظل مخاوف متزايدة من تفاقم انهيار العملة السورية. وتأتي هذه الأحداث على خلفية قرار جديد أصدره البنك المركزي السوري، حيث يسمح هذا القرار بزيادة السيولة في السوق.

وبحسب بيان صادر عن المركزي السوري، يأتي هذا القرار بهدف إدارة سعر الصرف وتقليل التلاعب بالليرة السورية، بالإضافة إلى متابعة استخدامات الأموال المخصصة للمتعاملين. ويقدم القرار أيضًا مزيدًا من المرونة للأفراد في استخدام حساباتهم المصرفية. ومع ذلك، يعتبر محللون اقتصاديون، وفقًا لتقارير سورية، أن هذا الإجراء الجديد قد يسهم في تفاقم انهيار سعر صرف الليرة مقابل الدولار. يشددون على أن الوضع الطبيعي يجب أن يتضمن خفض قيمة الليرة، وذلك من خلال سحب السيولة النقدية من الأسواق، سواء عبر رفع أسعار الفائدة على الودائع المحلية أو تقييد حجم السحب اليومي، بدلاً من العكس.

 

أصدر المصرف المركزي تعميمًا جديدًا يفيد برفع سقف السحب اليومي من الحسابات البنكية المفتوحة للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين، حيث يصل السقف الجديد إلى 25 مليون ليرة، مقابل 15 مليون ليرة كما كان في السابق.

 

أسعار العملات في سوريا اليوم الاثنين 21 اغطسطس 2023

 

العملة سعر الشراء سعر البيع
دولار أمريكي 890.000 900.000
يورو 995.000 1005.000
جنيــه إسترليـني 1100.000 1110.000

 

 من تقديم “الاسطورة الجديد “ لمتابعة اخر اخبار الدولار في الاسواق السورية والبنوك لحظة بلحظة .

السابق
عاجل.. منتخب مصر يعلن قائمة المحترفين الأولية لمباراة تونس وإثيوبيا
التالي
سعر الدولار الامريكي في لبنان اليوم الاثنين 21 اغطسطس 2023 سعر الدولار اليوم في لبنان في ظل الوضع الراهن..