سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم في سوريا اليوم الاثنين 14 أغسطس 2023.. الليرة تلتقط الأنفاس امام الدولار الامريكي..

يقدم موقع الاسطورة الجديد اسعارسجّل  الدولار في سوريا انخفاضًا اليوم بعد فترة من الصعود القياسي، حيث استقرت العملة السورية مؤقتًا. شهدت الليرة السورية تراجعًا حادًا خلال الأيام السابقة لتصل قيمتها إلى مستوى قياسي حيث وصلت إلى 14 ألف ليرة مقابل الدولار الواحد للمرة الأولى في تاريخها.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء اليوم

جاء هذا التراجع في الوقت الذي قامت فيه الدولة برفع الدعم عن الخبز والمحروقات، مما أدى إلى ارتفاع كبير في أسواق السلع الغذائية. وفي هذا السياق، أشار الدكتور شفيق عربش، أستاذ الاقتصاد بجامعة دمشق، إلى أهمية مرافقة رفع الدعم برقابة دقيقة من قبل الجهات المختصة، بما في ذلك وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وتفعيل المرسوم رقم 8 لعام 2021.

وبلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي رسميا 9900 ليرة، وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء وقفز سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم في السوق السوداء إلى 13500 ليرة للشراء و13700 ليرة للبيع، مقابل 13700 ليرة للشراء و13900 ليرة للبيع أمس.

وفيما يتعلق بالتأثيرات المتوقعة لرفع الدعم على سعر الصرف، أشار إلى أنه منذ بداية فبراير/شباط، حين اتخذ المصرف المركزي قراره بمقاربة سعر الصرف الرسمي لسعر السوق الموازية، تم التخلي عن دوره كقائد للصرف وأصبح مجرد جهة تابعة. وفي حال استمرار هذه السياسة، قد يشهد سعر الصرف ارتفاعًا إضافيًا.

أسعار العملات الأجنبية في سوريا

العملة سعر الشراء سعر البيع
الدولار الأمريكي (USD) 8542 ليرة 9900 ليرة
اليورو (EUR) 14774 ليرة 14998 ليرة
الليرة التركية (TRY) 398 ليرة 507 ليرات

في الختام، أشار عربش إلى أن اقتراح تعويم الليرة لحل مشكلة التضخم ليس الخيار الصحيح في الوقت الحالي، حيث إن الظروف الاقتصادية في سوريا لا تتيح لها تنفيذ هذا الخيار. يجب أن تتخذ الدولة إجراءات اقتصادية محكمة للتصدي للتضخم والتحكم في الأسواق.

يقدم موقع الاسطورة الجديد اسعارسجّل  الدولار في سوريا .

السابق
سعر الدولار امام الجنيه المصري اليوم الاثنين 14 – 8 – 2023 بالبنوك المصرية حالة الجنيه في تدهور…
التالي
ارتفاع مستمر اسعار الدولار في سوريا اليوم الاثنين 14-8-2023 سعر الدولار واليورو اليوم في سوريا لحظة بلحظة