سعر الدولار اليوم

سعر الدولار في العراق اليوم الاحد 13 أغسطس 2023

متوسط أسعار صرف الدولار في العراق خلال تعاملات اليوم الأحد 13 أغسطس 2023، شهد استقراراً في قيمة الدولار مقابل الدينار العراقي في البنوك والصرافات، وذلك على خلفية القيود التي فُرضت من قبل السلطات الأمريكية على تداول الدولار في العراق، الاسطورة الجديد يعمل معكم على تقديم سعر الدولار في العراق اليوم الاحد 13 أغسطس 2023.

سعر الدولار في العراق اليوم الاحد 13 أغسطس 2023
سعر الدولار في العراق اليوم الاحد 13 أغسطس 2023

سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في البنك المركزي العراقي

سجل سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في البنك المركزي العراقي اليوم 1310 دنانير للدولار الواحد.

سعر الدولار مقابل الدينار في سوق الصرافة المحلية في بغداد

وفي سوق الصرافة المحلية في بغداد، سُجل سعر بيع 100 دولار بحوالي 148.5 ألف دينار عراقي، بينما بلغ سعر الشراء حوالي 146.5 ألف دينار.

وقبل ذلك، أقدمت وزارة الخزانة الأمريكية على منع حوالي 14 بنكًا من القيام بتداول الدولار في العراق، لكنهم لا يزالون ملتزمين بالتعامل باستخدام الدينار العراقي والعملات الأخرى.

سعر الدولار مقابل الدينار في السوق السوداء

في السوق السوداء، وبالرغم من الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي العراقي، سُجل سعر الدولار مقابل الدينار العراقي بنحو 1350 دينارًا للدولار الواحد.

البنك المركزي العراقي أوضح أن بعض الأفراد الذين يسعون لشراء الدولار لا يتبعون الإجراءات الصحيحة من خلال استخدام المنصات الإلكترونية.

ومع ذلك، تستمر معظم التحويلات الخارجية بالدينار العراقي، حيث لا تتجاوز طلبات الدولار في البنوك الممنوعة نسبة 8% فقط من مجموع التحويلات.

وبينما قام البنك المركزي العراقي باتخاذ بعض الإجراءات للتحكم في الوضع، إلا أن سعر صرف الدولار لا يزال مرتفعاً في السوق الموازية وفقًا لتقديرات الخبراء.

ويبلغ سعر تحويل الدولار إلى الدينار العراقي حوالي 1310 دنانير للدولار الواحد.

وفيما يتعلق بالعملات الأخرى، سُجل سعر اليورو مقابل الدينار العراقي بحوالي 1436 دينار وفقًا لبيانات البنك المركزي العراقي.

السابق
تشكيلة ليفربول المتوقع أمام تشيلسي اليوم الاحد 13/8/2023 فى الدورى الانجليزي الجولة الاولى
التالي
تشكيلة تشيلسي المتوقع أمام ليفربول اليوم الاحد 13/8/2023 فى الدورى الانجليزي الجولة الاولى