سعر الدولار اليوم

مفاجأة.. سعر الدولار في العراق اليوم الاربعاء 9 أغسطس 2023

مواصلة الاستقرار: استمرت أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في الحفاظ على استقرارها خلال تعاملات يوم الأربعاء 09 أغسطس 2023، وذلك نتيجة للإجراءات التي اتخذتها الحكومة لضبط التداولات والحفاظ على استقرار الدينار العراقي.

سعر الدولار في العراق اليوم الاربعاء 9 أغسطس 2023
سعر الدولار في العراق اليوم الاربعاء 9 أغسطس 2023

تحديد السعر: بلغ سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي 1310 دنانير في البنك المركزي العراقي، حيث استمر هذا السعر دون تغيير خلال هذا اليوم.

قيمة 100 دولار: بلغ سعر الـ100 دولار في العراق نحو 147.3 ألف دينار، وقد استقرت أسعارها في شركات الصرافة المحلية في بغداد عند 148.5 ألف دينار للبيع و 146.5 ألف دينار للشراء.

تأثير العوامل الخارجية: شهد سعر الدولار ارتفاعاً أمام الدينار العراقي في الأسبوع الماضي، نتيجة لعدم دخول التجار على منصة البنك المركزي الإلكترونية، حيث لم يلتزم بعض الأفراد بالطرق الصحيحة لشراء الدولار.

التداول في السوق السوداء: في السوق السوداء، سجل سعر الدولار مقابل الدينار العراقي 1350 ديناراً لكل دولار.

تحديات القطاع المصرفي: خلال الأسبوعين الماضيين، واجهت البنوك العراقية تحديات بعد إعلان السلطات الأمريكية عن عزل 14 بنكاً عراقياً، وذلك بسبب اتهامها بتحويل عملتها الوطنية لمصارف إيرانية. تقدمت البنوك المعزولة بطلبات للطعن في هذا القرار ودعوا إلى تدخل البنك المركزي العراقي للتوسط في حل هذه الإشكالية.

الدور الرقابي للبنك المركزي: تعهد البنك المركزي العراقي بمتابعة الأحداث وتلبية احتياجات السوق من العملة الأمريكية، وذلك رغم الإجراءات التي اتخذها للحد من ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الدينار في السوق الموازي.

تحويل العملات: تبلغ قيمة تحويل الدولار إلى الدينار العراقي 1310 دنانير لكل دولار واحد.

تراجع اليورو: فيما يتعلق بالعملات الأخرى، تراجع سعر اليورو مقابل الدينار العراقي ليصل إلى 1434 ديناراً وفقًا لبيانات البنك المركزي العراقي.

تهريب العملة: يُذكر أن تهريب العملة الخضراء قد تسبب في خسائر كبيرة، حيث تقدر تلك الخسائر بحوالي 400 مليار دولار.

وبهذا، يظهر أن سوق الصرف في العراق يشهد استقراراً نسبياً في أسعار الدولار مقابل الدينار العراقي، مع تحديات قطاعية وخلفيات اقتصادية تؤثر على تلك الأسعار.

السابق
سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء الاربعاء 9 أغسطس 2023 تراجع سعر الليرة مقابل الدولار
التالي
ارتفاع جديد.. أسعار الذهب في سوريا اليوم الأربعاء 09 أغسطس 2023